Khulood Bint Thani علامة إماراتيّة تختار اتّجاه الاستدامة

التصوير: Fushifaru Maldives

العارضة: Mohamed Azmeel

الموقع: Saba Sabbagh

هي المصمّمة وراء الفستان الثلاثيّ الأبعاد الذي خطف الأنظار منذ بضع سنوات في إحدى فعاليّات حيّ دبي للتصميم بعد تعاونها مع المهندس Amer Aldour. واليوم، تقدّم خلود، المصمّمة الإماراتيّة ومؤسّسة علامة Bint Thani، أعمالاً أروع بعد من خلال توجّهها نحو الاستدامة. وهذا ما أخبرتنا به في لقائنا معها.

اقرئي أيضاً: 3 علامات تجاريّة و4 نساء متمرّدات يكسرن قواعد الموضة

كيف بدأت قصّتك مع الموضة وتصميم الأزياء؟

بدأت قصّتي مع الموضة في العام 2010 عندما قرّرت متابعة دراستي لنيل شهادة الماجستير في إدارة الموضة وتسويقها في الجامعة المرموقة ESMOD في باريس، التي تشكّل الوجهة المثاليّة لكلّ من يرغب في اكتساب أقصى قدر ممكن من المعرفة في مجال الموضة.

ما مصدر الوحي وراء مجموعتك الأخيرة وما سبب اختيارك جزر المالديف لجلسة التصوير؟

لطالما شكّلت جزر المالديف إحدى وجهاتي المفضّلة لإجازة قصيرة وجميلة. أمّا من ناحية العلامة التجاريّة، فوجدت أنّنا نتشارك القيم نفسها مع منتجع Fushifaru Maldives وهذا ما جعلنا نختار هذا الموقع بالذات لجلسة التصوير.

وبالرغم من أنّ تصاميمي كانت دائماً مستوحاة من الفنّ، اخترت هذه المرّة أن أستمدّ الوحي من فنّ الطبيعة. إذ تجسّد مجموعةIsland’s Life جمال الطبيعة في جزر المالديف.

اقرئي أيضاً: Rabih Kayrouz نجم‭ ‬عربيّ‭ ‬في‭ ‬الغرفة‭ ‬النقابيّة‭ ‬للأزياء‭ ‬الراقية‭ ‬يقدّم‭ ‬إلى‭ ‬المرأة‭ ‬فساتين‭ ‬تحاكي‭ ‬الأحلام‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

هلّا تخبرينا قليلاً عن استبدالك اليوم الأقمشة العاديّة بالمستدامة وعن التّحديات التي تترافق مع هذا القرار؟

التزمت باستخدام الأقمشة المنتجة في ظروف عمل سليمة في مجموعتي لموسم ربيع وصيف 2019. وقد شكّل ذلك عاملاً أساسيّاً في هذه المجموعة، وصُنعت كلّ قطعة بدقّة هائلة في الإمارات أمّا الأقمشة فحصلت عليها من مورّد في اليابان حائز شهادة OEKO-TEX®.

لكن مع كلّ تحدٍّ جديد تظهر فرص جديدة، وتقدّر زبوناتي أنّ تصاميمي تتميّز بالأقمشة المستدامة والملائمة لأسلوب حياتهنّ. وحتّى الآن، نحن العلامة التجاريّة الوحيدة التي تشدّد على هذه المسألة بالرغم من أنّنا نودّ أن يزداد عدد العلامات التجاريّة الإماراتيّة التي تختار هذا التوجّه الذي من شأنه أن يزيد التوعية حول الموضة التي تخدم هدفاً مهمّاً وأن يرفع الجودة في هذا المجال بشكل عامّ. إذ تشكّل الاستدامة عاملاً مهمّاً بالنسبة إلى خطط الإمارات ولا شكّ في أنّها التوجّه المستقبليّ أيضاً.

كيف وجدت تجربة المشاركة في أسبوع الموضة في باريس وكيف غيّرتك؟

من الناحية التجاريّة لا يمكنني أن أنكر تأثير عرض تصاميمي في خلال أسبوع الموضة في باريس. فبرزت علامتي أمام عدد كبير من الشارين والصحافة العالميّة وساهمتُ في تسليط الضوء على العلامات التجاريّة الإماراتيّة من المنطقة.

في عالم الموضة اليوم، كيف تساهم صفحة ملفتة ومثيرة للاهتمام على إنستجرام في دعم مجموعاتك؟

يشكّل إنستجرام اليوم منصّة مهمّة سمحت لنا بأن نشارك أحدث ابتكاراتنا وآخر أخبار مجموعاتنا ومشاريعنا مع زبوناتنا ومع زبونات جدد أيضاً. ففي خلال الكثير من الفعاليّات التي أقمتها أخبرتني بعض النساء بأنّهنّ علمنَ بعلامتي التجاريّة لأنّهنّ يتابعنَها على إنستجرام.

اقرئي أيضاً: هذه هي ثمرة الصداقة التي تجمع Edgardo Osorio وRacil Chalhoub

ما هي القطعة التي لا بدّ للمرأة من أن تحصل عليها هذا الموسم وكيف تنصحينها أن تنسّقها؟

سأختار معطف وسروال Palm Fronds فتجمع هذه إطلالة بين الأناقة والأسلوب المحتشم والطابع العمليّ لتشكّل إطلالة مثاليّة للسفر ويمكن تنسيقها مع عمامة مطابقة أو أحاديّة اللون مثلاً.

ماذا تخبرينا عن مشاريعك المستقبليّة؟

كجزء من إيماني القويّ بالاستدامة، أودّ أن أركّز على التطريز اليدويّ الذي يعكس الكثير من الرقيّ والأناقة. وقد تضمّنت مجموعتي لموسم ربيع وصيف 2019 ومجموعات رمضان التي قدّمتها بعض التطريز، لكنّني سأستخدم المزيد منه في مجموعاتي المستقبليّة بحيث تروي القطع المطرّزة قصصاً مختلفة.

اختاري لنا إكسسوارين تظنّين أنّهما ضروريّان لكلّ امرأة وكيف يجب أن تنسّقهما مع إطلالتها برأيك؟

سأقترح إكسسوارين يتميّزان بالتطريز اليدويّ وهما بروش Lucky Turtle وعمامة Shells. يمكن أن تزيّن المرأة قميصها أو وشاحها مثلاً بالبروش، أمّا العمامة فيمكن أن تضعها المرأة على شعرها المموّج أو أن تغطّي بها شعرها كلّه.

اقرئي أيضاً: اكتشفي القطع المفضّلة لدى Leila Mourad

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث