أهلاً بك في المستقبل: الموضة تحضر في الميتافيرس

التصوير: Maximilian Gower
الفكرة والتنسيق: Jessica Bounni
المكياج: Mauro d.Hernan
شكر خاصّ لمسرح الفنّ الرقميّ في دبي
الإطلالة كلّها من Ezzat

أهلاً بك في العام 2022، عام القصص الخياليّة ما بين الواقع الحقيقيّ والافتراضيّ، التي قد تجري أحداثها في عالم الميتافيرس وتبرز شخصيّاتها كرموز غير قابلة للاستبدال! أهلاً بك في المستقبل، فشئنا أم أبينا، إنّ مستقبل الموضة هو الآن! ويمكننا اعتبار أنفسنا محظوظين... وربّما لا... إذ أنّنا الجيل الذي شهد كلّ ما يتعلّق بعروض الأزياء الواقعيّة وتجارب التسوّق الشخصيّة من ناحية، بالإضافة إلى تجربة الملابس الافتراضيّة وشخصيّات الأفاتار والرموز غير القابلة للاستبدال والميتافيرس والواقع المعزّز والواقع الافتراضيّ والذكاء الاصطناعيّ من ناحية أخرى... وتبقى لائحة التطوّر التكنولوجيّ طويلة جدّاً.

نحن أبناء العصر الذي غيّرت فيه العلامات التجاريّة للأزياء الفاخرة أعمالها واستراتيجيّاتها التسويقيّة للتماشي مع العالم الجديد، العصر الذي يحدث فيه كلّ شيء ما بين تقاليد صناعة الموضة والأخرى الجديدة. فتتضمّن أحدث ابتكارات الموضة التي لفتتنا مثلاً تطبيق iOs الذي يدمج تتبّع الجسم ثلاثي الأبعاد ومحاكاة الأقمشة وتقنيّة تجزئة الجسم، فيتيح للمستخدمين شراء الملابس الرقميّة وارتداءها وجمعها.

هذا التطبيق أشبه بمتجر من جهة ومنصّة تواصل اجتماعي من جهة أخرى ومعمل أبحاث أيضاً، واسمه Zero10.

وتستمرّ موجة الهوس حول الرموز غير القابلة للاستبدال، ويمكن القول إنّ الكثير منها يلوح في الأفق ممّا يعزّز حضور الموضة في الميتافيرس أكثر فأكثر. واليوم، يتطلّب الأمر فريقاً من المطوّرين والمهندسين وخبراء التعّلم الآلي للتوصّل إلى اقتراحات رقميّة جديدة لصناعة الأزياء. فمع الرموز غير القابلة للاستبدال ومنشورات إنستغرام وما إلى ذلك، تُدعم صناعة الموضة يوميّاً بالملايين من الصور التي ينشئها المستخدمون والتي يظهر فيها أشخاص يرتدون أهمّ صيحات الموضة ويروّجون للكثير من العلامات التجاريّة البارزة، تلك القديمة والجديدة. إنّما السؤال الذي يطرح نفسه اليوم هو الآتي: أين هو محتوى الموضة والشخصيّات المؤثّرة في كلّ هذه الرقمنة والثورة والنهضة؟


من ناحية أخرى، مع الكثير من الفعاليات وجلسات التصوير الناجحة ومجتمع هائل على وسائل التواصل الاجتماعيّ، نودّ في ماري كلير العربيّة أن نسلّط الضوء على Fay Ezzat التي أرادت تقديم عمل أكبر وأفضل من المعتاد، من خلال تحويل مجموعة أزياء كاملة ابتكرتها مؤخراً، إلى عالم الميتافيرس، تحت خطّ جديد.


تتحدّث ماري كلير العربيّة إلى 6 شخصيّات مؤثّرة لمحاولة حلّ هذه المسألة. رافقينا في ما يلي واكتشفي ما قالته لنا Fay Ezzat وParvané Barrett وKholoud AlAli وMayah وKorrii وLughass عن محتوى الموضة الذي يقدّمونه في العام 2022. 

العلامات: Metaverse

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث