Kholood AlAli "كلّ إطلالة أبتكرها وترينها على صفحتي تمثّلني تماماً"

سترة ذات أكتاف عريضة من Ezzat

من هي Kholood AlAli وكيف ترى الموضة في عالم الميتافيرس؟ اليك جوابها في هذا الحوار الذي اجريناه معها:


ما المشاعر التي ترغبين في عكسها عندما تبتكرين محتوى الموضة؟
تجسّد الموضة بالنسبة إليّ القوّة. فأشعر بالثقة والنشاط والتمكّن حتى لو كنت أرتدي بلوزتي المفضّلة فقط. يملي العالم عليك ما يجب أن تفعلينه وما يجب ألّا تفعلينه من دون توقّف، وعندما أرتدي الملابس التي أريدها بالطريقة التي أريدها، أشعر بالتحرّر. وهذا تماماً ما أريد أن يشعر به جمهوري: التحرّر والحريّة ليكون كلّ شخص على طبيعته!


هل يثير وجود الموضة في الميتافيرس أي مشاعر لديك؟
لنتوقّف أوّلاً عند روعة مفهوم الميتافيرس هذا! قد تكون الموضة في الميتافيرس أمراً هائلاً فعلاً. فلا يسعني البدء بتخيّل كلّ الأمور التي يمكن فعلها. كما يمكن لصناعة الموضة أن تتّخذ أخيراً الخطوة الواعية نحو الاستدامة. فيمكن تصميم القطعة وإنتاجها وتسويقها عبر الإنترنت قبل صنعها في العالم الحقيقيّ. كما يمكن للمصمّمين التمتّع بحريّة غير محدودة للإبداع في طريقة تصميمهم، فيكسرون جميع الحواجز.


ما الأدوات التي تستخدمينها لابتكار محتوى موضة سريع الانتشار؟
ما من معادلة محدّدة لجعل المحتوى الذي نقدّمه ينتشر بسرعة. لكن يجب أيضاً معرفة سبب متابعة جمهورك لكِ أو إعجابه بالمحتوى الذي تقدّمينه. فأسلوبك هو ما يميّزك، حتّى لو كان أمراً بسيطاً مثل استخدام الضوء أو زاوية معيّنة أو حتّى أداة تنقيح محدّدة. فيجتمع كلّ ذلك في العمل الإبداعيّ النهائيّ.


بين Reel وReal. كيف تحافظين على صورة أصيلة في الموضة؟
My reel is my real. أيّ أنّ ما أقدّمه في العالم الرقميّ حقيقيّ تماماً. فكلّ إطلالة أبتكرها وترينها على صفحتي هي أنا تماماً. إذ يجب أن تبقي وفيّة لغريزتك في الموضة.


هل من ممارسات سيئة يفرضها العالم الرقميّ اليوم في الموضة؟
بصراحة، لم يجلب ظهور العالم الرقميّ إلّا النوايا الحسنة. وكما سبق وذكرت، عندما يتعلّق الأمر بالاستدامة، أصبح من السهل على العالم الاقتراب من الحدّ من انبعاثات الكربون.


هل تؤثّر الرموز غير القابلة للاستبدال في المحتوى الذي تقدّمينه؟
لا أظنّ أنّنا سنسمع يوماً بنهاية الرموز غير القابلة للاستبدال، فهي حتماً الطريق نحو الأمام. وبصفتي مبتكرة في عالم الموضة، وفي حال لم أسر مع التيّار وفي الاتّجاه الذي يسلكه السوق، فقد أعجز عن تحقيق أيّ تقدّم على الأرجح. وبالتالي، كنت أفكّر في البدء بعمل في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال، إنّها مسألة وقت ليس إلّا.


كيف تستفيدين من هذه التكنولوجيا الرقميّة وكيف تلهمك؟
أرى أنّ التكنولوجيا الرقميّة تترافق مع أمور إيجابيّة عدّة، إلى جانب كونها خياراً صديقاً للبيئة للحدّ من الفساد في صناعة الموضة، وحلّاً لمسألة ساعات العمل المثيرة للجدل والأجور. وهي تلهمني لإنشاء محتوى لم يسبق أن رأى أحد مثله من قبل. 

إقرئي أيضًا: KORRII: "يحدّ العالم الرقميّ الممارسات السيئة في ما يتعلّق باستخدام الموضة"

العلامات: Metaverse

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث