رحلة لتصفية الذهن
  • Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang
  • Property of Avani Riverside Hotel
  • Property of Avani Riverside Hotel
  • Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang
  • Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang
  • 1 /15
  • 1 /15
    Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang
  • 1 /15
  • 1 /15
  • 1 /15
  • 1 /15
  • 1 /15
  • 1 /15
    Property of Avani Riverside Hotel
  • 1 /15
  • 1 /15
    Property of Avani Riverside Hotel
  • 1 /15
    Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang
  • 1 /15
  • 1 /15
    Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang
  • 1 /15
  • 1 /15


Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang

هل استفقتِ في يوم من الأيّام وخالجك شعور بضرورة الابتعاد عن عملك وعالمك المعهود والاختلاء بذاتك؟ هل شعرت يوماً أنّه ثمّة المزيد لتكتشفيه عن الحياة أكثر ممّا تعيشينه يوميّاً؟ هل تريدين التعرّف على ذاتك أكثر لتصبحي شخصاً أفضل؟ هل ترغبين في الانغماس في رحلة تصفّين فيها ذهنك وروحك وتشفين جروحك وتطلقين العنان لطاقتك الإيجابيّة وتغيّرين نظرتك إلى العالم وذاتك؟ ابتعدي عن عالمك الاعتياديّ وخصّصي وقتاً للسفر بمفردك وانضمّي إلينا في رحلة تغيّرين حياتك من خلالها.

نعم، السفر هو ملاذك الأوّل للاستجمام والترويح عن نفسك ومنفذك للاسترخاء وتصفية الذهن بعيداً عن ضغوطات الحياة الروتينيّة. إنّما للسفر فوائد أخرى أيضاً تحدّثنا عنها في عددنا لشهر مارس الماضي لجهة تمكينك وصقل شخصيّتك وسنعدّ لك بإيجاز الأمور الإيجابيّة التي يعود بها السفر عليك كالتعرّف على حضارات أخرى والتعاطف مع الآخرين من خلال التطوّع واكتساب مهارات جديدة. فقد يكون السفر هوايتك لما يبعثه فيك من إيجابيّة، إلاّ أنّ ما سنتطرّق إليه في هذا التحقيق هو كيفيّة مساهمته في العلاج سواء إثر التعرّض للإرهاق النفسيّ والتعب أو بعد التعرّض لأزمة صحّيّة أو نفسيّة. فإذا كنت تنظرين إلى السفر على أنّه هواية، حان الوقت لتأخذيه بطريقة أكثر جدّيّة أو بالأحرى أن تعتبريه علاجاً للجسد والنفس يساعد على شفاء الروح وتنقية البال وتصفية القلب.

اقرئي أيضاً: رحلةٌ تُوطّد علاقتك بعائلتك

Mysore في الهند

في ظلّ العالم المادّيّ والروتينيّ الذي نعيش فيه، ما رأيك في التغيير قليلاً في وجهات سفرك المعهودة؟ لا تخافي من التغيير وانطلقي معنا في وجهتنا الأولى الغنيّة بالأشكال والألوان التي تنعش حواسك. عالم مختلف وحضارة جديدة تعيش بسلام مع نفسها ومع طبيعتها. إنّنا في الهند لكن بعيداً عن ضجيج العاصمة واقتظاظها، فنحن تحديداً في مدينة Mysore التي يعمّ فيها الهدوء ونمط الحياة البسيط وغير المتكلّف. يمكنك الإقامة في فندق Royal Orchid Metropole الذي يتمتّع بطابع تراثيّ وخدمة عصريّة وفاخرة.

وتشتهر الهند بممارسة اليوغا منذ قديم الزمان، فأضحت هذه الرياضة الروحيّة بحسب الأمم المتّحدة تراثاً غير ماديّ لهذا البلد يساعد على التناغم بين الذهن والجسم وتغذية الروح. فتجمع الهند 200 جنسيّة مختلفة من حول العالم تزورها لممارسة هذه الرياضة الروحيّة. تذكّري، أنت في مكان لا يعرف فيه أحد شيئاً عنك، ما سيساعدك على التركيز على اللحظة الحاضرة. فابتعدي عن عالمك الاعتياديّ وتخيّلي نفسك محاطة بهذا الاختلاف الذي يشكّل كنزاً ثفافيّاً. وتحضّري لما تحمله لك هذه الرياضة من إيجابيّة. ستتعلّمين أن تضبطي أعصابك وتصبحي أكثر هدوءاً وأن تحبّي نفسك وتوطّدي علاقتك بها خصوصاً من خلال تقنيّة التنفّس وتنفيذ وضعيّات مختلفة. أمّا مدينة Mysore فتشتهر تحديداً بـAshtanga Yoga، لذا يمكنك دراسة هذا الشكل التقليديّ من أشكال اليوغا في KPJAYI Institute.

فتتعلّمين تهذيب نفسك، إذ ينبغي عليك أن تستفيقي عند الساعة الثالثة والنصف فجراً، بينما يكون ذهنك في أنقى درجاته وتنتقلين بين الأشجار الاستوائيّة الجميلة وزقزقة العصافير للالتحاق بصفّ اليوغا. وفي خلال هذه المسيرة، تكتشفين أنّه كلّما كانت رغباتك كثيرة كلّما كانت سعادتك أقلّ، وأنهّ كلّما قلّت رغباتك كلّما زادت سعادتك. وعندما تستمعين إلى ذاتك، يمكنك أن تمضي قدماً في الحياة وتكتشفي رغبتك الحقيقيّة. وستساعدك هذه الخبرة على الشفاء والتأقلم مع ذاتك وقدراتك وعلى إيجاد سعادتك مع ذاتك وليس في مكان آخر.

اقرئي أيضاً: رحلة تطلعك على أسرار جماليّة من حول العالم

Bangkok في تايلاندا

فلنكمِل رحلتنا في جنوبي شرقي الهند باتّجاه تايلاندا. ها قد وصلنا إلى حضارة جديدة عنوانها الأوّل هو البسمة. فما أن تصلي إلى Bangkok التي تتميّز بطابعها المدنيّ والمباني الشاهقة، ستلاحظين البسمة والفرحة على وجوه السكان، ما يشعرك تلقائيّاً بالراحة النفسيّة والأمان.

صحيح أنّك في مكان مختلف لا يمتّ نمط حياتك المعتاد بأيّ صلة، إلاّ أنّ هذا هو التغيير الذي تحتاجين إليه. اخرجي من منطقة الراحة الخاصّة بك وتجرّئي على خوض هذه المغامرة التي ستقرّبك من بساطة الحياة وتجدّد داخلك وتساعدك على الشفاء.

Property of Avani Riverside Hotel

فعندما تتقبّلين التغيير، تتوقّفين عن التفكير في ما حصل في الماضي وفي الخوف من خسارة ما ينتظرك غداً. عند وصولك إلى Bangkok، يمكنك النزول في Avani Riverside Hotel الذي يطلّ على ضفاف نهر Chao Phraya الأسطوريّ، حيث تنتظرك خدمة تتميّز بالفخامة والأصالة والحداثة في الوقت عينه.

وفي خلال نزولك هناك، يمكنك أن تبحري في ربوع النهر وتتأمّلي المياه، وعندئذ اعتبري أنّ مشاكلك وجروحاتك ستجري مثلها ولن تدوم. وما رأيك في تجربة تدليك جديدة في Anantra Spa؟ فستتعرّفين فيها على Thai Massage الذي لا يستخدم الزيوت لكنّه ينجح بإخراج كلّ الطاقات السلبيّة من جسمك.

Property of Avani Riverside Hotel

ويعتبر هذا النوع من التدليك من العلاجات الطبّيّة البديلة القديمة، فيمزج بين Ayurvedic Acupressure الهنديّ وبعض وضعيّات اليوغا ويساعد إذاً على الشفاء التّام وعلاج الأمراض الجسديّة والعاطفيّة والنفسيّة.

اقرئي أيضاً: رحلة إلى أصول طعامك المفضّل

Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang

Luang Prabang في لاوس

إذا كنت تفضّلين الطابع القرويّ على الطابع المُدنيّ، اتّجهي معنا من Bangkok  شمالاً نحو لاوس، ووجهتنا هي Luang Prabang المتميّزة بطابعها القرويّ. فها نحن ننتقل إلى لوحة جماليّة أخرى تتميّز هذه المرّة بالطبيعة الخلاّبة والألوان الزاهية والمعابد الفخمة. وفي هذه البيئة المختلفة عنك التي تعتبر التأمّل من أهمّ أسسها، يمكنك أن تجري حواراً مباشراً مع نفسك وسيكون لك الوقت الكافي لمراجعة ذاتك وتقبّل أخطائك وإصلاحها والشفاء من الآثار التي تركتها عليك أيّ أزمة صحّيّة أو نفسيّة تعرّضت لها. هنا أيضاً يمكنك النزول في فندق Avani Luang Prabang الذي يختلف عن نظيره في Bangkok. هنا يطغى طابع الأصالة، فمبنى الفندق يعلو طابقين فحسب، وتشعرين بأنّك تنزلين في معبد أصيل.

ويذكّرك كلّ تفصيل من الطبيعة المحيطة بك بأهمّيّة العودة إلى الجذور والشفاء من كلّ الجروحات وتصفية الذهن. فمن جهة، تتمتّعين برؤية الجبال المحيطة ومن جهة أخرى بتلاقي نهري Nam Khan River وMekong River. وفي خلال بقائك هناك، ستتلذّين بالأطباق الصحّيّة المرتكزة على النباتات بشكل أساسيّ، ما يساعدك على إخراج السموم من جسمك. ولا تفوّتي زيارة

Property of Avani Hotels & Resorts Luang Prabang

Pha Tad Ke Botanical Garden وشلّالاتKuang Si Waterfall ، التي ستكونين فيها على اتّصال مباشر بالطبيعة الأمّ، ما يجعلك تتّصلين بأعماق ذاتك أيضاً. كذلك لا تفوّتي زيارة أسواق Luang Prabang  المحليّة التي ستتعرّفين فيها على علاجات بديلة، منها أنواع خاصّة من الشاي تدعّم المناعة وتساعد على الشفاء من مختلف أنواع الأمراض. فاختاري ما يناسبك منها حتّى أنّك يمكنك أن تقدّميها بمثابة هدايا لصديقاتك. وننصحك بشرب ماء جوز الهند في خلال تواجدك هناك، فهي ستساعدك على علاج الجفاف وارتفاع ضغط الدم المتأتّي من التوتّر والجهد النفسيّ.

اقرئي أيضاً: رحلة تعرّفك على أصول الأحجار الكريمة

Dead Sea في الأردن

بعد زيارة هذه الحضارات المختلفة، ها نحن نعود أدراجنا إلى المنطقة العربيّة. هل سمعت يوماً إحدى صديقاتك تتكلّم عن رحلة علاجيّة إلى غرب مدينة عمان في الأردن إلى البحر الميت؟ حسناً، هذه الرحلة متاحة لك أيضاً. يتميّز البحر الميت بأنّه أخفض بقعة في العالم وهو غنيّ جدّاً بالأملاح والمعادن، ومياهه تُعتبر من مياه العالم الأكثر فائدة للجلد وجسم الإنسان. إضافة إلى معالجة بعض الأمراض الجلديّة والصحّيّة التي يشتهر بها هذا البحر، لمياهه دور أيضاً في تحسين نشاط الجهاز العصبيّ والمحافظة على توازن الجسم والتخفيف من التّوتر والإجهاد الناتج من عناء العمل اليوميّ وتنشيط الدورة الدمويّة. فعندما يطفو جسمك في هذه المياه الشديدة الملوحة، ستسترخي العضلات المتشنّجة ويخفّ التوتّر. ويمكنك النزول في فندق Kempinski Hotel Ishtar Dead Sea الفاخر، فتنعمين بإقامة مميّزة بينما تستفيدين من خيرات البحر الميت العلاجيّة.

فتخيّلي نفسك تشاهدين غروب الشمس في هذا المكان السحريّ وما سيجلبه لك ذلك من طاقة إيجابيّة، فروح هذا المكان الإيجابيّة ستنعكس عليك. لذا تأمّلي الطبيعة المحيطة واستمدّي منها الحيويّة والأمان والتطلّع نحو الإيجابيّة. اشعري بالجمال المحيط وتحسّسيه جيّداً وتصالحي مع نفسك ومع الطبيعة. وفي خلال استجمامك في هذه المنطقة، يمكنك الاستفادة أيضاً من طين البحر الميت على بشرتك، فصحيح أنّ الهدف من هذه الرحلة هو الشفاء الداخليّ وتنقية الأفكار، إلاّ أنّ ذلك لا يمنع من أن تستفيدي أيضاً من هذا الطين لتجدّدي خلايا بشرتك وترطّبيها وتنشّطي الدورة الدمويّة فيها لتفادي الشيخوخة المبكرة.

اقرئي أيضاً: رحلة مستدامة إلى قلب الطبيعة

الأوسمة

تعليقات