موهبتان سعوديتان ضمن برنامج "صنّاع كان"

بحماسٍ كبير، تم الإعلان عن النسخة الأولى من برنامج "صناع كان" أو Cannes Makers الذي ولد ثمرة شراكة بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي وRed Sea Labs.

سيستمرّ هذا البرنامج من 22 إلى 24 مايو 2023 في مدينة كان التي تشهد اليوم على تحضيرات مكثفة.

 سيشارك الأعضاء معًا في برنامج إرشادي لمدة 3 أيام حيث سيتبادلون الخبرات حول عملية المبيعات الدولية قبل أن يجتمعوا مجددًا في الدورة الثانية لـ "صانعي كان" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

إنضمّ إلى هذا العمل 8 أفراد موهوبين تم إختيارهم من بين أكثر من 250 طلبًا من 65 دولة والمميز كان إضافة سيدتان من المملكة العربية السعودية وهما رغد باجبع وشهد أبونمي ومروان الشافعي من مصر إلا أنه مقيم في السعودية.

وفي هذا الإطار علّق الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للأفلام محمد التركي قائلًا:"يسعدنا أن نتشارك مع Marché du Film ، أحد أكبر أسواق الأفلام وأكثرها عراقة في العالم. يساند برنامج “صنّاع كان” أهداف البحر الأحمر في دعم والترويج لجيل جديد من رواة القصص والاحتفاء به وتعزيز روابطنا ضمن هذه الصناعة بينما نتطور على نحو سريع. أنا فخور أن أرى أن صانعي أفلام من المملكة العربية السعودية قد تم إدراجهم ضمن القائمة المختارة، فهذه هي المنصة المثالية لهم للتطور والتعاون مع صانعي الأفلام والمتخصصين في الصناعة من جميع أنحاء العالم."

إقرئي أيضًا: كيت ميدلتون تكرم الأميرة ديانا من خلال قطعة المجوهرات هذه

عند الإنتهاء من مهرجان كان السينمائي، سيلتقي جميع اعضاء Cannes Makers في جلسة ثانية ضمن برنامج Red Sea Labs الذي سيقام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

إقرئي أيضًا: جولة على لوكات الملكة رانيا في حفل التتويج

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث