موسم دبي الفني ينطلق مع فعاليّات غنيّة

انطلقت في الساعات القليلة الماضية فعالية "موسم دبي الفني" بنسختها الجديدة لهذا العام، تحت إشراف "دبي للثقافة" ورعاية رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

ويحتفل الموسم بتطوّر المشهد الإبداعيّ والثقافيّ في دبي ونموّه ضمن باقة واسعة من النشاطات الموسيقيّة والمعارض وورش العمل والعروض الفنّيّة والمشاريع والحلقات النقاشيّة والفعاليّات الأدبيّة والفنون البصريّة وسواها...

اقرئي أيضاً: من معرض Sole DXB، نسلط الضوء على مؤلفتين مميزتين!

وستصبح دبي واحة للفنّ والإبداع والثقافة في خلال شهري فبراير ومارس، لا سيّما وأنّ "موسم دبي الفني" ينطلق مع باقة من الفعاليّات "مهرجان سكة للفنون والتصميم" ومعرض Art Dubai و"مهرجان طيران الإمارات للآداب"، وعروض "دبي أوبرا" وأمسيات "ليالي الفن".

وفي التفاصيل، فستنطلق النسخة الـ15 من "مهرجان طيران الإمارات للآداب" في الأوّل من فبراير وحتّى 6 منه في فندق InterContinental Dubai Festival City ومكتبة محمد بن راشد، وسط حضور أكثر من 250 شخصيّة من حول العالم.

بينما سيجمع "مهرجان مذاق دبي" نخبة من الطّهاة الأفضل من دبي ومنطقة الشرق الأوسط، ضمن مجموعة من التجارب الغنيّة بفنون الطهي المتنوّعة.

فضلاً عن النسخة الـ16 من معرض Art Dubai، الذي ينطلق في الواحد من مارس وحتّى الخامس منه في مدينة جميرا حيث ستُعرض باقة من الفنون المعاصرة والحديثة من كل أنحاء العالم.

إضافةً إلى "ليالي الفن في مركز دبي المالي العالمي"، التي تجذب سنوياً أكثر من 4000 شخص فضلاً عن جامعي المقتنيات والفنانين وعشاق الموضة.

وأخيراً مع معرض "فنون العالم دبي"، الذي سيعقد إبتداءً من 9 مارس وحتّى 12 منه في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيعرض أكثر من 4000 عمل أمام جامعي المقتنيات وعشاق الفن.

تجدر الإشارة إلى أنّ نسخة هذا العام من موسم دبي الفنّيّ التي انطلقت في الأوّل من فبراير الحاليّ تستمرّ حتّى 31 من شهر مارس المقبل.

اقرئي أيضاً: دبي الخامسة عالميًا ضمن أفضل مدن العالم لعام 2023

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث