مركز تشكيل يتعاون مع Loro Piana  والفنانة الإيطالية Paola Anziché

الفنّ أساس الحياة والإبداع فمن دونه لا طعم لأيامنا ولا جمال لها من هنا تعاونت Loro Piana مع مركز تشكيل للفنان المقيم ومديرته الشيخة لطيفة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم مع الفنانة الإيطالية Paola Anziché حيث سيمتدّ هذا المعرض حتى 10 كانون الثاني/يناير 2023.


يهدف هذا المعرض في نسخته الثانية، الى تبادل الخبرات والمهارات بين مختلف تخصّصات الفن والتصميم المعاصر كما أنّه يدعم المواهب الصاعدة التي تهوى هذه الحرف والأعمال الفنية التطوّر الإبداعية.

وقالت الشيخة لطيفة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم:"منذ انطلاقنا في عام 2008، التزم تشكيل بتعزيز الحوار والنقاش بين البلدان والثقافات من خلال الفن والتصميم، لذا يسعدنا أنّنا تمكنا من تحقيق هذه الشراكة الافتتاحية مع لورو بيانا. فقد رحّب تشكيل ﭔ Paola Anziché كجزء من مجتمعه الإبداعي. وتطبّق فنانتنا المقيمة اﻟ 78 أعمالها في مجال الفنون البصرية لتجسّد بيئة الإمارات العربية المتحدة الطبيعية وثرائها الأثري، ونتطلّع إلى تقديم مجموعة جديدة من الأعمال التي طال انتظارها في كانون الأول/ديسمبر ."

ماذا تتضمّن أعمال Paola Anziché؟
تركّز الفنانة على المنسوجات، ابتكار أشكال مجرّدة ونحتية باستخدام ألياف Loro Piana منها الصوف، الكشمير، الحرير وزهور الزنبق وتلّقب أعمالها بعبارة "الرؤية باليدين" كونها تستعمل مواد وخيوط ناعمة وحسّية كما أنها تحاول الإطلاع على تقنيات النسيج والصباغة التقليدية الخاصة بالإمارات العربية المتحدة، والغوص في أعماق ممارسات النسيج المحلّية. 

إقرئي أيضًا: المملكة العربية السعودية تمنع إرتداء العباءة وقت الإمتحانات

إقرئي أيضًا: منصة TheUpsideSpace تدمج التقنية بالتقاليد لتطوير منظومة الفن

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث