ما جديد مركز جميل للفنون؟

فيما تُعاود النشاطات الإجتماعيّة والثقافيّة والفنيّة انتعاشها بعد انقطاع قسريّ سبّبه تفشّي فيروس كورونا، أعلن مركز جميل للفنون الذي يُعَدّ من المؤسّسات الفنيّة المعاصرة الأولى في دبي عن برنامجه الغنيّ والمتنوّع لخريف وشتاء 2020 و2021.

مصدر الصورة: Jameel Arts Centre by architectural photographer Beno Saradzic

يتضمّن هذا البرنامج معرضيْن فنيّين جديديْن. الأوّل هو معرض بعنوان "هل تتذكرون ما تحرقون؟". وهو المعرض المنفرد الأول للفنان العراقي الكردي هيوا ك في منطقة الشرق الأوسط وآسيا. ويلقي هذا المعرض الضوء على أعمال هيوا ك التي يمزج فيها بين خفّة الروح وعمق التجربة الشخصية. يستمرّ هذا المعرض من 16 ديسمبر 2020 إلى 24 يوليو 2021.

مصدر الصورة: Hiwa K, The Bell, 2015. 56 Venice Biennial, Arsenale

أمّا المعرض الثاني الجديد فهو بعنوان "زمن الذات" ويمتدّ من 28 يناير 2020 إلى 14 أغسطس 2021. يستكشف هذا المعرض مفهوم الذات المتطرّفة ويضمّ أكثر من 70 فناناً ومخرجاً ومصمّم أزياء ومفكراً شاركوا بأعمال بصريّة مختلفة.

مصدر الصورة: Age of You Exhibit 

كذلك يضمّ البرنامج الحافل تكليفات فنيّة جديدة وهي عبارة عن تركيب فنيّ في حديقة الفنان التي يفتتح للعلن في 17 أكتوبر. وهذا العمل الذي يحمل عنوان "الصحراء هي الغابة" يعتبر ثالث تكليف فني في هذه الحديقة ويتناول المشهد البيئي في الإمارات.

مصدر الصورة: Artist's Garden by Sunoj D and Namrata Neog, courtesy of artists

كذلك محور التكوين الثالث: "ضوء أرقط للشمس"، الذي سوف يعرض في حديقة جداف ووترفرونت للفنون يتناول الأنماط الطبيعية للهندسة إبتداءً من 30 سبتمبر 2020.  

مصدر الصورة: Chatworth House 

بالإضافة إلى ذلك، أعلن مركز جميل للفنون عن "التجمّع" وهو برنامج تمكين الشباب المبدع ضمن البرامج المجتمعيّة التي يقدّمها. وهو برنامج تجريبيّ تمّ تصميمه لتمكين الشباب المبدع. حيْث سيعاود نشاطه من جديد في نوفمبر، بمشاركة أكثر من 23 فنانة وفنان وجماعة فنيّة من الإمارات.

ونذكر أيضاً أنّ الجمهور سيكون على موعد مع نسخ جديدة من حلقات المكتبة لموسم الخريف 2020 والمتمثّلة بتسجيل صوتي للكاتبة والباحثة مريم وسام الدباغ تسكشف فيه تكرار التاريخ لنفسه في حلقات تعاد فيها البدايات والنهايات الفجائية.

هو برنامج حافلٌ ومتنوّع يُغني شغفك الإبداعيّ ويحاكي حواسك، فاحرصي على متابعته!

إقرئي أيضاًً: سافري إلى ألمانيا مع سينما عقيل

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث