سافري إلى ألمانيا مع سينما عقيل

السفر تجربة تعليميّة كاملة، فهو يُعلّمنا الكثير من الأشياء ليس عن العالم فحسب وإنّما عن أنفسنا أيضاً. فلا تساعد خبرة السفر فقط على الإستجمام والإسترخاء والترويح عن الذات إنّما تساهم في تمكين الذات وتوسيع الآفاق وتغذية الطموحات والشغف. ولكنّنا مؤخّراً اضطررنا إلى الإبتعاد عن هذه التجربة بسبب أزمة تفشّي فيروس كورونا فيما ساعدتنا التّجارب الإفتراضيّة على الغوص مجدّداً في هذا العالم والإستمتاع به.   

وقد أخذتنا مؤخّراً منصّة السينما المستقلّة "سينما عقيل" التي أسّستها بثينة كاظم عام 2014 في الإمارات العربيّة المتّحدة في رحلة عبر الشاشة الكبيرة إلى كلّ من فرنسا وإيطاليا من خلال " Traveller Series". حيْث عرضت سلسلة من الأفلام الكلاسيكيّة الرائعة التي تحتفي بالسفر. وستكون محطّتها الأخيرة مع ألمانيا بالتعاون مع Goethe Institute في منطقة الخليج. وستعرض خلال هذا الفصل 4 أفلام كلاسيكيّة ومعاصرة من 4 سبتمبر إلى 1 أوكتوبر.

ستبدأ هذه العروضات من 4 إلى 7 سبتمبر مع فيلميْن. الفيلم الأوّل هو Kings of the Road الكلاسيكي الشهير لـ Wim Wenders . سيسافر بك هذا الفيلم المصوّر بالأبيض والأسود إلى المساحات الألمانيّة الشاسعة لتعيشي مغامرة شيّقة مع أبطاله.

أمّا الفيلم الثاني فهو Goodbye Berlin ل Fatih Akin وهو عبارة عن كوميديا مرحة تأخذك إلى شرق ألمانيا.

ومن ثمّ تكمل العروضات مع فيلم Measuring the World ل Detlev Buck الذي يغوص في عمق الإستكشاف والإستطلاع.

وتختتم العروضات مع فيلم The Ticket of No Return ل Ulrike Ottinger الذي يجسّد بطريقة مبدعة تحقيق الذات من خلال السفر.  

ونشير إلى أنّ هذه العروض يتمّ حجزها عبر شبكة الإنترنت فيما تؤمّن السينما أقصى درجات الوقاية والحماية مراعاةً القواعد التي وضعتها السلطات الصحية في الإمارات.

إقرئي أيضاً: حدودك إلى ما بعد الفضاء! رافقينا في هذه المغامرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث