كيف يعزّز الشاي طاقتك الإبداعيّة؟


إن كنت تعانين نقصاً في الإبداع، اطمئنّي، فكوب من الشاي هو كلّ ما تحتاجين إليه. وبحسب بحث نشرته صحيفة Food Quality and Preference المتخصّصة، يمكن بالفعل تعزيز الإبداع بشكل طبيعيّ من خلال شرب الشاي.

اقرأي أيضاً: 3 تمارين رياضيّة تساعدك على التخلّص من التوتّر

وُزّع 50 طالباً إلى فريقين: شرب الفريق الأوّل كوباً من الشاي الأسود، والفريق الثاني كوباً من الماء. وطُلب منهما لاحقاً إعداد “تصميم ساحر” باستخدام أحجار بناء مستطيلة الشكل، ثمّ اختيار اسم مميّز لمطعم معكرونة جديد. وحصل الفريق الذي شرب الشاي على علامة 6.54/10 بينما حاز الفريق الذي شرب الماء علامة 6.03. وسمحت هذه الدراسة أيضاً بفهم الدور الذي يؤدّيه الشاي في تعزيز الإبداع، فجاءت لتتبع التجارب الأخرى التي تناولت العلاقة بين سلوكيّات الطعام والإدراك البشريّ. وتمحورت هذه الدراسات بشكل خاصّ حول الكافيين في الشاي والقهوة بسبب تأثيره الإيجابيّ على التركيز.

اقرأي أيضاً: هكذا تُعزّزين ثقتك بنفسك

ويشير العلماء إلى أنّ كمّيّة الشاي التي تمّ شربها قليلة جدّاً ليكون الحكم نهائيّاً. وقد يعود الفرق في النتيجة  بين الفريقين إلى أنّ تناول الشراب الساخن مهما كان يؤدّي إلى التركيز بشكل أفضل. وعلى أيّ حال، لا تتردّدي في شرب كوب من الشاي قبل المباشرة في العمل.

المصدر: Marie Claire France

اقرأي أيضاً: كيف نمنح العمل مكانه المناسب في حياتنا؟

الأوسمة

تعليقات