3 تمارين رياضيّة تساعدك على التخلّص من التوتّر


يمكن الأنشطة المهدّئة، مثل اليوغا والتأمّل، أن تشكّل مسكّنات فعليّة للإجهاد، خصوصاً عندما تصبح هذه الأنشطة جزءاً من حياتك اليوميّة. لكن في بعض الأحيان، تحتاجين أكثر إلى تمارين “متعبة” لتتخلّصي من التوتّر.

الركض Sprinting

الركض لمسافات طويلة في الهواء الطلق أو في النادي الرياضي مفيد جدّاً للتخلّص من الإجهاد. لكن احرصي على تحمية جسمك قبل البدء بالركض، وذلك لضمان عدم تعرّضك لتمزّقات في العضل. ثمّ ابدئي بالهرولة قبل أن تزيدي من الإيقاع، ما يساعدك على إطلاق طاقتك الإيجابيّة.

القفز Box Jumping

عندما يحلّ عليك الإجهاد وتشعرين بالثقل في جسمك، ينبغي أن تحرّكي الدورة الدمويّة وتجعليها تنساب من جديد في أعضائك العلويّة. مفتاحك لذلك هو القفز أو Box Jumping. ضعي علبة صلبة أو طاولة صغيرة متماسكة ومتوسّطة الارتفاع أمامك وابدئي بالقفز بتأنًّ وسيطري على الطريقة التي ترجعين فيها رجليك إلى الأرض. قومي بثلاث جولات من 10 قفزات وخذي قسطاً من الراحة لا يتعدّى الدقيقتين بين كلّ جوْلة وأخرى.

الملاكمة Kickboxing

ما من نشاط يساعد على التخلّص من الطاقة السلبيّة كالملاكمة. إذا كان يمكنك وضع الحقيبة الثقيلة المخصّصة للملاكمة في الصالة الرياضيّة في منزلك، قومي بذلك فوراً. وإذا استحال ذلك، تسجّلي في صفّ الملاكمة في النادي الرياضي. فيساعد هذا النشاط على تشغيل كلّ حواسك، إذ إنّك في كلّ مرّة تركلين فيها الحقيبة أو تلكمينها، ستشعرين بالحريّة وبالشجاعة تغمرانك.


تعليقات