ودّعي الشعور بالتّعب حالاً!


من منّا لا تشعر بالتّعب بعد نهارٍ طويل من العمل المضني؟ ولكن الأمر المزعج هو الشعور بالتّعب صباحاً عند استيقاظك من النّوم. هل تعلمين أنّ واحداً من الحلول يكمن في أنواع الأطعمة التّي تتناولينها؟ فيما يلي بعض التّعديلات على نظامك الغذائي التّي تُساعدك على التّخلّص من الشّعور بالتّعب وزيادة النّشاط.

  • أكثري من تناول الزّنجبيل خصوصاً في الصباح. فيُمكنك مثلاً نقع بعض القطع من الزّنجبيل الطّازج في الماء السّاخن لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ شرب هذا الشاي السّحري الذي يمدّك بالطّاقة.

إقرئي أيضاً: 4 أطعمة عليْك تناولها خلال وجبة السّحور

  • تناولي هذه الأنواع من الفاكهة والخضار التّي تُساعد على تهدئة الأعصاب وزيادة النّشاط كالكشمش الأسود والعنبية والجريب فروت والتّوت واللّيمون والكيوي والفجل والسّبانخ والكوسة والملفوف. كما أنّ تناول البندق والفستق واللّوز مفيد جدّاً للزيادة من حيويّة الجسم.
  • تجنّبي المأكولات المقليّة والغنيّة بالدّهون واختاري عوضاً عن ذلك المأكولات المشويّة أو المطهوّة على البخار والغنيّة بالدّهون الجيّدة كسمك السالمون.

إقرئي أيضاً: هكذا تُطوّرين ذكاءك العاطفي

  • أضيفي نبتة إكليل الجبل إلى طعامك. كما يُمكنك غليِها وشربِها مساءً فهي تُساعد على الإسترخاء والشعور بالرّاحة.

بالإضافة إلى هذه الخطوات الغذائيّة، بادري إلى زيادة بعض الأعشاب إلى حمّامك. فبعد تحضير المياه الفاترة زيدي عليْها خليط من الأعشاب التّالية: الريحان والنعناع والمريمية والغاروالزعتر والصنوبرواسترخي فيها لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة واكتشفي كيف سيتخلّص جسمك من التّعب وسيستعيد نشاطه.

إقرئي أيضاً: هل البساطة تؤمّن السعادة؟


تعليقات