نصائح للمحافظة على رطوبة جسمك


إعداد: Christelle Dantziguian

 

بما أنّ فصل الصيف أصبح على الأبواب، إليك هذه النصائح التي تساعدك على المحافظة على رطوبة جسمك في الطقس الحار.

عندما ترتفع الحرارة في فصل الصيف، نصبح أكثر عرضة للجفاف بدون أن ندرك ذلك حتّى. ويصاب الجسم بالجفاف عندما تكون كمّيّة الماء التي يفقدها سواء عبر التعرّق أو البول أكبر من الكمّيّة التي يحصل عليها. وقد تكون هذه المشكلة خطيرة في بعض الأحيان، لذا إليك بعض النصائح المفيدة التي تجنّبك خطر الإصابة بالجفاف.

اقرأي أيضاً: وداعاً للبقع الحمراء!

  • عدم مغادرة المنزل بدون عبوة ماء: بهذه الطريقة لن تضطرّي إلى شراء عبوة كلّما خرجت. ويُنصح عادةً بشرب 8 أكواب من السوائل على الأقلّ يوميّاً. ويمكن احتساب كميّة الماء المحدّدة التي يحتاج إليها جسمك من خلال عمليّة حسابيّة سهلة، فما عليك سوى أن تقسمي وزنك على اثنين لتحصلي على الكمّيّة المناسبة من الماء بالأونصات يوميّاً. لكن ثمّة عوامل أخرى أيضاً تؤثّر على كمّيّة الماء الضروريّة لك، كممارسة التمارين الرياضيّة مثلاً. وإن كنت تعيشين في الشرق الأوسط أو في مناطق تكون فيها الحرارة في الصيف ودرجة الرطوبة عاليتين جدّاً، عليك حتماً أن تشربي المزيد من الماء. وتذكّري دائماً أنّ الحمل والرضاعة يزيدان من حاجات المرأة إلى الماء.

اقرأي أيضاً: تعرّفي على فوائد فاكهة الفول الصحّيّة والجماليّة

  • مراقبة لون البول لأنّه مؤشر نسبة الرطوبة في جسمك: عليك أن تتفقّدي دائماً بولك لأنّه دليل على نسبة الرطوبة في جسمك. فإن كنت تشربين كمّيّات كافية من السوائل، يكون لون البول أصفر فاتحاً. أمّا إن كنت تعانين الجفاف فسيكون لون البول داكناً لأنّه أكثر تركيزاً.
  • الحدّ من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكّر: يتسبّب الكافيين بفقدان السوائل في الجسم بسرعة أكبر وليس مناسباً للمحافظة على رطوبة الجسم. لذا البديل الأفضل هو الماء طبعاً لأنّه سيؤثّر على صحّة جسمك بشكل عام.
  • الوقاية من الأمراض: تذكّري دائماً أنّك عندما تمرضين تحتاجين دائماً إلى بذل جهود إضافيّة للمحافظة على رطوبة جسمك ولا سيّما إن كنت تعانين الالتهاب المعديّ المعويّ.

اقرأي أيضاً: الاتّجاهات الأربعة الأبرز في عالم الجمال

الأوسمة

تعليقات