وداعاً للبقع الحمراء!
  • 1 /2
  • 1 /2


لمعرفة الأسباب الأكثر تسبّباً بالبقع الحمراء على بشرتك وتفادي استخدام تركيبة لا تناسب وجهك، تكلّمنا مع خبير رائد في طبّ الجلد.

 

حبّ الشباب

إنّ حبّ الشباب من الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور البقع الحمراء على البشرة، وهو حالة تؤثّر في الغدد الدهنيّة وبصيلات الشعر. ويقول مدير قسم مستحضرات التجميل والتجارب السريريّة في طبّ الجلد في مستشفى Mount Sinai في مدينة نيويورك، الدكتور Joshua Zeichner: “اعتدنا الظنّ أنّ حبّ الشباب يظهر لدى المراهقين فحسب، لكنّنا بدأنا نلاحظ تفشّيه لدى النساء أكثر فأكثر بسبب التغيّرات الهرمونيّة”.

ويقترح قائلاً: “يرتكز العلاج الأفضل للبشرة على استخدام منتج يحتوي على بيروكسيد البنزويل الذي يقضي على البكتيريا المسبّبة لحبّ الشباب ويحدّ من الالتهابات، كماسكNeutrogena Rapid Clear Stubborn Acne Daily Leave-On Mask. وبعد تنظيف بشرتك مساءً، ضعي برفق طبقة رقيقة جدّاً من الماسك على مناطق تفشّي حبّ الشباب أو المناطق العرضة لتفشّيه قبل الخلود إلى النوم. إن لم تستخدمي بيروكسيد البنزويل سابقاً، ابدئي باستخدامه مرّة كلّ ثلاثة أيّام قبل استخدامه كلّ ليلة”. ويضيف محذّراً: “احرصي على النوم على وسادة غطاؤها أبيض، فقد تزيل هذه التركيبة لون القماش”.

اقرأي أيضاً: مستحضرات تجميل طبيعية ستحتاجها بشرتك هذا العام‎

تقرّن بصيلات الشعر

يصاب حوالى 40% من الراشدين بتقرّن بصيلات الشعر، وهو حبيبات حمراء خشنة تظهر عادةً أعلى الذراع أو الفخد من الجهة الخلفيّة، إثر تجمّع نسبة عالية من الكيراتين في بصيلة البشرة، ما يؤدّي إلى انسداد المسامات.

لذا استخدمي كريماً يحتوي على مكوّنات لتقشير البشرة، مثل الغسول المرطّبAmLactin 12% Moisturizing Lotion الذي يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو حمض سكّريّ من الأحماض الهيدروكسيّة (AHA) يرطّب البشرة ويذيب الكيراتين أيضاً لحبيبات أقلّ. احرصي على استخدامه يوميّاً لتفادي ظهور تقرّن بصيلات الشعر مرّة أخرى.

اقرأي أيضاً: تعرّفي على فوائد فاكهة الفول الصحّيّة والجماليّة

 

العد الورديّ

يشرح الدكتور Zeichner قائلاً: “إنّ العد الورديّ حالة تتسبّب بردّة فعل قويّة للبشرة تجاه عوامل محفّزة لا تؤثّر فيها عادةً، كالأطعمة الحارّة والكحول والمشروبات الساخنة والتوتّر والبيئة المحيطة”.

ويقول: “الطريقة الفضلى لمعالجة العد الورديّ هي الحفاظ على مناعة البشرة”. لذا ابحثي عن منتجات تحدّ من تهيّجها وتحميها من أشعّة الشمس في آن واحد. وينصح الدكتور Zeichner المصابين بالعد الورديّ باستخدام المرطّب Aveeno Ultra Calming Daily Moisturizer الذي يحمي البشرة لاحتوائه على عامل حماية من الشمس درجته 30 (SPF 30) ومضادات للأكسدة مهدّئة.

المصدر: Marie Claire International

اقرأي أيضاً: الاتّجاهات الأربعة الأبرز في عالم الجمال


تعليقات