زهرة الألق
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5


إعداد: Malaika Cornelio

إنّ المكوّن المستخدم في عالم الجمال الذي سنسلّط عليه الضوء في عددنا هذا هو زهرة الخطمي. تُستخدم هذه الزهرة من الفصيلة الخبازيّة عادةً للزينة لكنّها تنقل جمال ألوان بتلاتها أيضاً إلى أعماق بشرتك، وذلك بفضل خصائصها العضويّة المنشودة.

يمكن الاستعانة بأزهار الخطمي لاستخدامات كثيرة وليس  لتزيين الحدائق بألوانها ساحرة فحسب، إذ أظهرت البحوث أنّ هذه الأزهار تتمتّع بفوائد جماليّة كثيرة سواء للبشرة أو للشعر.

تشكّل زرهة الخطمي الورديّ مصدراً طبيعيّاً لأحماض ألفا-هيدروكسي التي تشتهر بتقشير البشرة الفعّال وبفتح المسام المسدودة والسيطرة على البشرة الدهنيّة. ويدرك خبراء العناية بالبشرة تماماً أنّ للبديل الكيميائيّ لأحماض ألفا-هيدروكسي أضرار هائلة. لكن بما أنّ زرهة الخطمي تحتوي على الأحماض العضويّة، تقدّم إذاً كلّ فوائد هذه الأحماض ولا تؤذي البشرة أبداً.

اقرئي أيضاً: معركة العصر

وللتغلّب على الحرّ، زهرة الخطمي هي الحلّ الأسهل. فهي غنيّة بالصمغ الذي يُعتبر مرطّباً طبيعيّاً للبشرة وناعماً لتلك الحسّاسة ويزيد قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة. وينعّم خصل الشعر فيصبح كالحرير وكأنّنا طبّقنا بلسماً للشعر إنّما بدون مواد كيميائيّة ليمنحه  لمعاناً رائعاً.

إضافة إلى ذلك، أصبحت تُلقّب بـ”نبتة البوتوكس”،  فتأثيرها على البشرة يشبه تماماً تأثير البوتوكس. و تشتهر  أيضاً بخصائصها المضادة للشيخوخة، إذ تنشّط البشرة وتعزّز مرونتها وتحافظ على رطوبتها وبنيتها. ولطالما استُخدمت أيضاً في الوصفات الجماليّة في العصور القديمة، وتحديداً في علاجات الشعر. فتعزّز كمّيّة الأحماض الأمينيّة في هذه الزهرة إنتاج الكيراتين، المادّة الجوهريّة لشعرنا ليصبح ناعماً كبتلات زهرة الخطمي ويفحّ بعطر ذكيّ.

اقرئي أيضاً: كيف تقلبين روتين جمالك في الشتاء؟

لذا لا تتردّدي في إضافة التركيبات الغنيّة بزهرة الخطمي إلى روتينك الجماليّ، وإليك ما اخترناه لك من مستحضرات في ما يلي.‎

 

قناع The Petal Mask من Mahalo

علاج فاخر يتألّف من حمض بيتا-هيدروكسي، فيرطّب بشرتك من الأعماق ويعزّز إشراقها.

 

قناع Hibiscus Smoothing Mask من Chantecaille      

تمنح تركيبته الغنيّة البشرة إشراقة مميّزة ونضارة رائعة، فيبدو الوجه ناعماً ونقيّاً ومشعّاً. ويتألّف أيضاً من مكوّنات طبيعيّة بنسبة 72.7% إضافة إلى قاعدة من ماء الورد الصافي.

 

قناع Rose Hibiscus Hydrating Face Mist من Herbivore Botanicals

تتكوّن قاعدته من ماء جوز الهند وبتلات زهرة الخطمي والورد البلغاريّ المرطّب، فيوحّد لون البشرة ويرطّبها وينعّمها مهما كان نوعها.

 

قناع Ginger Leaf & Hibiscus Firming Mask  من Kiehl’s

يتكوّن من مستخلص بذور الكركديّة والزنجبيل، ويعطيك بشرة ناعمة ومشدودة وخالية من التجاعيد.

اقرئي أيضاً: جائزة “ماري كلير العالميّة” للعطور للعام 2018

الأوسمة

تعليقات