كيف تقلبين روتين جمالك في الشتاء؟
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5


ما من أمر يستحقّ وقتك واهتمامك أكثر من بشرتك، ولهذا السبب تلجأ كثيرات إلى منتجات العناية بالبشرة لضمان الحصول على النتائج المرجوّة. لكن هل فكّرت يوماً في تغيير مستحضرات التجميل بحسب الفصل؟

يُعتبر تغيير روتين العناية بالجمال أمر غاية في الأهمّيّة، خصوصاً لدى الانتقال من فصل إلى آخر. وقد تظنّين أنّ إضافة الكريم الواقي من الشمس في فصل الصيف أو ترطيب البشرة بكثافة في فصل الشتاء إلى روتينك الجماليّ  يكفيان، لكنّ الواقع يتناقض مع ذلك تماماً. وسنوضّح لك ما يحصل لدى تغيّر الفصول في ما يلي.

في فصل الصيف، نشغّل مكيّف الهواء. وعندما نستيقظ من النوم، نشعر بجفاف في الحلق والشفتين بسببه. وهذا ما يحصل فعليّاً في فصل الشتاء، إذ ترتفع درجة حرارة الجسم نظراً إلى الاستعمال الكثيف للبطّانيّات فنتعرّق ليلاً. إضافة إلى ذلك، ننتقل عادة من المباني المجهّزة بالتدفئة إلى أماكن تنخفض فيها درجات الحرارة. أمّا في فصل الصيف، فننتقل من الأماكن الرطبة إلى المباني المكيّفة. ومع تغيّر الفصول، وخصوصاً في فصل الشتاء، نشرب كمّيّة أقلّ من الماء وقد نغيّر أيضاً حميتنا الغذائيّة استناداً إلى ما يتوافر بحسب الفصل والمنطقة التي نعيش فيها.

اقرئي أيضاً: نجود الرميحي تطلعنا على تفاصيل روتينها الجمال

التنظيف المتوازن

غالباً ما نستخدم منظّفاً خفيف الوزن، لكن عندما يصبح الطقس أكثر برودة وجفافًا، قد نرغب في دمج الحليب أو الكريم معه في الأيّام التي تحتاج فيها البشرة إلى ترطيب إضافيّ.

إليك طريقة رائعة لتخصيص مستحضرات العناية بالبشرة بحسب الموسم: امزجي القليل من منظّف بشرتك الصيفيّ مع الكريم للحصول على مستحضر جديد مع مكوّنات مرطّبة إضافيّة.

Clinique

Take The Day Off Cleansing Balm

منظّف لطيف للغاية يتخلّص حتّى من الماسكارا المقاومة للماء، فضلاً عن أنّه مناسب لجميع أنواع البشرة.

اقرئي أيضاً: كيف تحافظين على رطوبة بشرتك؟

الترطيب المثاليّ

الجفاف الذي يصيب البشرة في فصل الصيف مختلف عن الجفاف الذي يصيبها في فصل الشتاء. ففي الصيف، تحتاج البشرة إلى مكوّنات ترطيب خفيفة وباردة ومهدّئة. أمّا في الشتاء، فيُفضّل اختيار المكوّنات التي تحمي من البرد والجفاف.

والطريقة المثاليّة للتخلّص من الجفاف هي عبر استخدام مرطّب البشرة الصيفيّ مع بضع قطرات من زيت الوجه المغذّي.

للبشرة الدهنيّة، ابحثي عن مستحضرات تحتوي على مكوّنات مرطّبة، مثل حمض الهيالورونيك وهيالورونات الصوديوم، وكذلك على خصائص تحدّ من حجم المسام.

وللبشرة المختلطة، استخدمي مرطّباً متوسّط الوزن يحتوي على أحماض أمينيّة للمحافظة على الرطوبة بشكل فعّال. أمّا بالنسبة إلى البشرة الجافّة والحسّاسة، فاستخدمي مرطّباً يحتوي على مكوّنات تعمل على بناء قوّة الكولاجين وتشجّع على إنتاج الرطوبة الطبيعيّة في المستويات الأعمق من الجلد. واستخدمي التركيبات التي تحتوي على مكوّنات مثل Palmitoyl TriPeptide-5 وArginine  Lysine Polypeptide.

Dr. Jart+

Water Fuse Ultimate Hydro Gel

كريم خفيف الوزن يبرّد البشرة وينعشها على الفور ويساعد على الحفاظ على مستويات رطوبة متوازنة مع تحسين امتصاص الماء لتعزيز المرونة.

اقرئي أيضاً: هل للنوم والأكل علاقة بروتين جمالك؟

فصل الأقنعة

نظراً إلى تقلّب الطقس في أيّام الشتاء، من المهمّ تطبيق الأقنعة لما لها من فوائد في تجديد خلايا الجلد والتحكّم في الإفرازات الدهنيّة وتغذية البشرة.

Clarins

SOS Comfort Nourishing Balm Mask

قناع مغذّيّ يحتوي على بلسم غنيّ ويعمل على تليين البشرة الجافّة وتهدئتها في 10 دقائق فحسب للحصول على بشرة نظيفة من الأعماق.

 

التقشير المعتدل

قد تتعرّض بعض أنواع البشرة للجفاف والتقشير، لذا لا بدّ من إزالة الخلايا الميتة لبشرة أكثر إشراقاً. التقشير في الأشهر الباردة ضروريّ إذا كنت تستخدمين مقشّر من نوع Scrub، فاستخدميه مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع ثمّ طبّقي قناعاً مرطّباً للبشرة الجافّة.

Anne Semonin

Exfoliating Mask

هذا القناع المزدوج ممزوج بالأعشاب البحريّة الحمراء والكاولين فيزيل خلايا الجلد الميتة ويفتّح لون البشرة.

اقرئي أيضاً: وداعاً للبشرة الجافّة

الأوسمة

تعليقات