استمتعي هذا الصيف بأشعّة الشمس وببشرة خالية من الشوائب


بما أنّ أشعّة الشمس قويّة وأنّ فصل الصيف بدأ، من المهمّ جدّاً دهن الوجه بالواقي الشمسيّ يوميّاً. وإذا أردت إمضاء وقتك في الخارج، استخدام الواقي الشمسيّ مرّةً واحدةً في الصباح لا يكفي لحماية بشرتك طوال اليوم، وهذا الأمر مزعج لكنّه صحيح. فكيف تضعين الواقي الشمسيّ على بشرتك إن كنت تضعين المكياج؟ اتّبعي النصائح أدناه لإطلالة مشرقة تخلو من أيّ حروق.

اقرأي أيضاً: تعرّفي على فوائد فاكهة الفول الصحّيّة والجماليّة

 

  1. ابدئي بالأهمّ

قبل الخروج من المنزل، احرصي على وضع كمّيّة كافية من واقي الشمس على بشرتك، وذلك بعد تنظيف الوجه وقبل وضع المكياج. ويُنصح باستخدام كمّيّة من واقي الشمس تعادل نصف ملعقة شاي. وقبل المباشرة بالتبرّج، انتظري حتّى تمتصّ البشرة هذا الكريم.

 

  1. حماية إضافيّة

لمَ لا تستخدمين مرطّباً ملوّناً يحتوي على عامل الحماية من الشمس بدلاً من مستحضر الأساس الذي تضعينه عادةً؟ إنّ هذا المرطّب لا يحلّ مكان الواقي الشمسيّ اليوميّ، بل يُضاف فوقه فيغطّي عيوب البشرة ويوحّد لونها، ويؤمّن لها حماية أكبر ضدّ أشعّة الشمس. ويمكنك أيضاً استخدام مستحضر أساس يخفي عيوب البشرة كاملاً ويحتوي على عامل الحماية من الشمس.

اقرأي أيضاً: الاتّجاهات الأربعة الأبرز في عالم الجمال

 

  1. التركيبة الفضلى

إن كنت تضعين عادةً بودرة الأساس، استخدمي في فصل الصيف كريم الأساس لتسهيل وضع الواقي الشمسيّ مرّة ثانية، بما أنّ البنية الكريميّة هي نفسها. وبالتالي، يمكنك دهن الواقي الشمسيّ مرّة أخرى على بشرتك، ثمّ وضع طبقة جديدة من كريم الأساس. ويمكنك مزج الاثنين معاً فيكون اللون على بشرتك أحاديّاً وتتفادين الأدباغ.

 

  1. الرذاذ المثبّت

يحتوي عدد كبير من الرذاذات المثبّتة المكياج على عامل حماية من الشمس. وبالتالي يمكنك تثبيت المكياج، بعد وضعه للمرّة الأولى في اليوم ومتى رغبت في خلال النهار، فتحمين بشرتك بشكل أكبر.

اقرأي أيضاً: وداعاً للبقع الحمراء!

الأوسمة

تعليقات