لمحة على أسبوع الموضة العربيّ الأوّل للرجال في الشرق الأوسط

مع عطلة نهاية الأسبوع المنصرم وتحديداً في 30 يناير الماضي، اختتمت فعاليّات أسبوع الموضة العربيّ للرجال، حيث عرضت نخبة من المصمّمين المحليّين والعالميّين مجموعاتهم لخريف وشتاء 2021 – 2022.

وبدورته الأولى، انطلق أوّل أسبوع موضة للرجال في منطقة الشرق الأوسط بنسخةٍ افتراضيّة، حيث عرض المصمّمون مجموعاتهم عبر فيديوهات، نظراً للظروف القاهرة التي فرضتها جائحة كورونا COVID – 19.

لذلك، انتقينا لك باقة من الإطلالات والمجموعات التي جذبت أنظارنا من هذه الفعاليّة الإفتراضيّة:

  • Emergency Room: التي أطلقها Eric Mathieu Ritter في العام 2018 في العاصمة اللّبنانيّة بيروت، للحثّ على استخدام بدائل مستدامة وأخلاقيّة لصناعة الملابس، عبر استخدام خامات وموادّ عتيقة لخلق قطع جاهزة وفريدة من نوعها، من أنامل مواهب من مختلف المناطق اللّبنانيّة. وكشفت العلامة عن مجموعتها عبر فيلمٍ يسلّط الضوء على الأوضاع الحاليّة في لبنان.

  • EGONlab: فبالتّعاون مع اتّحاد الأزياء الراقية والموضة Fédération de la Haute Couture et de la Mode، عرضت علامة EGONlab الباريسيّة مجموعتها التي تجمع ما بين الموضة والثقافة المجتمعيّة، وتعيد ترجمة الرجولة مع أخذ بعين الإعتبار القضايا البيئيةّ وبالتّالي خلق قطع فريدة وخالدة تناسب الرّجال (والنساء أيضاً) من حيث الشكل والتصميم.

  • Behnoode: فقد كشفت العلامة النقاب عن مجموعتها لموسم خيف وشتاتء 2021 – 2022 تحت عنوان Masculine Femininity التي تسلّط الضوء على قبول التنوع والثقافة والحياد بين الجنسين، لأنّ العام 2020 علّمنا أنّ الوحدة أهمّ من الإنقسام. وشكّل "انتصار الإنسانيّة المتّحدة في خلال هذه الأوقات العصيبة" مصدر الإلهام.

  • LGN, LOUIS GABRIEL NOUCHI : فقد أسدلت العلامة الفرنسيّة الستار عن مجموعتها لهذا الموسم بالتّعاون مع اتّحاد الأزياء الراقية والموضة Fédération de la Haute Couture et de la Mode (FHCM) . واستوحت المجموعة من الأدب والمؤلّفات وتحديداً رواية The Trial لـFranz Kafka.

  • Velsvoir: وأخيراً وليس آخراً مع العلامة المتمركزة في لندن Velsvoir التي قدّمت مجموعة The Archive Therapy التي تستكشف العلاقة بين الحواس، وتسافر بنا برحلة اكتشاف الذات مع الماضي والحاضر والمستقبل.

اقرئي أيضاً: في يوم الحجاب العالميّ، تعرّفي إلى أشهر العارضات المحجّبات من حول العالم

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث