في يوم الحجاب العالميّ، تعرّفي إلى أشهر العارضات المحجّبات من حول العالم

يشكّل اليوم 1 فبراير يوماً مميّزاً لجميع المسلمات من حول العالم، إذ أنّنا نحتفي، بيوم الحجاب العالميّ، برمز فخرنا وهويّتنا كنساء مسلمات.

في هذا السياق، سنصطحبك اليوم بجولة على أشهر عارضات الأزياء المحجّبات من حول العالم:

  • البداية مع عارضة الأزياء الأشهر حليمة عدن Halima Aden، وهي صوماليّة الأصل، ولدت في العام 1997 في مخيم للّاجئين في كينيا، وانتقلت للعيش في الولايات المتّحدة مع عائلتها وهي في سنّ السادسة. فازت بلقب ملكة جمال مدرسة أبولو Appolo الثانويّة التي ارتادتها، لتشارك بعدها في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا في العام 2016، كأوّل امرأة محجّبة ما ولّد شهرتها، كما أنّها وصلت إلى الدور نصف النهائي.

  • نستكمل جولتنا مع عارضة الأزياء البريطانيّة ماريا ادريسي Mariah Idrissi المولودة في العام 1992. أطلّت كأوّل عارضة ممسلمة محجّبة في حملة آيتش آند آم H&M للعام 2015 تحت عنوان Close the Loop، لتصبح بذلك قوّة رائدة في عالم "الموضة المحتشمة" عبر مختلف المنصّات المحليّة والعالميّة.

  • محطّتنا الأخيرة مع عارضة الأزياء البريطانيّة من أصول صوماليّة إكرام عبدي عمر Ikram Abdi Omar التي بدأت مسيرتها مع علامة عبايات ثمّ تعاونت مع The Modest، لتشتهر بعدها مع أسبوع الموضة في لندن، حين أطلّت على منصّة عرض مولي غودارد Molly Goddard لمجموعتها لموسم خريف 2018، وأطلّت بعدها في حملات لدور أزياء عالميّة مثل بوربري Burberry وسواها... وحرصت على تغيير صورة الحجاب النمطيّة والمواظبة على تحقيق حلمها بأن تصبح عارضة أزياء.

لا شكّ في أنّ هناك العديد من عارضات الأزياء المحجّبات من حول العالم، شاركينا المفضّلة بالنّسبة إليك!

اقرئي أيضاً: 8 إطلالات من حقبة السبعينات لتستوحي منها إطلالتك بأسلوب الـVintage

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث