لكلّ امرأة تجرؤ على اعتماد أسلوب كلاسيكيّ خاصّ بها

إن كنت من محبّات المظهر الكلاسيكيّ الجريء، تعرّفي بشكل أفضل إلى مصمّمة الأزياء الأمريكيّة Juliana Bass وتصاميمها المميّزة من خلال قراءة المقابلة أدناه.

 

1- هلّا أخبرتنا عن نفسك وخبرتك في عالم الموضة؟

نشأت في ولاية Tennessee وانتقلت إلى New York لدراسة الموضة وتصميم الأزياء في جامعة Fashion Institute of Technology. وعندما تخرّجت، فزت بـ"ممصمّة العام الفضلى" وسعيت إلى تطوير مهاراتي من خلال العمل مع العلامات المشهورة مثل Bill Blass وElie Tahari وEugenia Kim وMarc Jacobs. وحزت جائزة Gen Art Awards لعامين متتالين، فثابرت من خلالها على تطوير مهاراتي وعلاقاتي المهنيّة في هذا المجال.

2- كيف ساعدتك خبرتك لدى هذه العلامات على أن تصبحي المرأة التي أنت عليها اليوم؟

خبرتي مع دور التصميم منحتني نظرة شاملة وأساسيّة في ما يتعلّق بأعمال الموضة. فبعيداً عن الأضواء، تسري الأمور بشكل مختلف. لكنّ الفرص التي سُنحت لي في خلال عملي ساعدتني على تقوية شخصيّتي فتعلّمت أسرار المهنة والتعامل مع مفاجآت عالم الموضة المهنيّ في مدينة New York.

اقرأي أيضاً: علامة تجاريّة مقرّها في دبي ترفع من معايير المنتجات الجلديّة

3- كيف تعرّفت على السوق العربيّة وهل من خطط للتوسّع في دول الخليج؟

بدأت تجربتي في السوق العربيّة مع Harvey Nichols في الكويت. وشراكتنا ناجحة ونأمل أن نتوسّع في السوق العربيّة وإنشاء شراكات طويلة الأمد في المنطقة.

4- كيف تتوافق تصاميمك مع متطلّبات المرأة العربيّة؟

تصاميمي معبّرة وكلاسيكيّة، وتتوافق ومعايير الحشمة لدى المرأة العربيّة وتزوّدها في الوقت نفسه بلمسة عصريّة تميّز مظهرها بأسلوب خاصّ فتبرز في عالم الموضة وتترك أثرها.

اقرأي أيضاً: هذه هي حقيبة الموسم

5- هلّا أخبرتنا عن مجموعة ربيع وصيف 2018؟ وماذا عن مجموعة خريف وشتاء 2018؟

تتمحور مجموعة ربيع وصيف 2018 حول السفر والمرأة العرضة للخطر. والمقصود هو أنّ السفر إلى المستقبل يشكّل مهرباً من الماضي. وإنّنا عرضة للخطر إذ نتوجّه صوب المجهول، وفي الوقت عينه نتوق إلى الوصول إلى وجهتنا. وحتّى إن كان المستقبل مجهولاً (وبالتالي مرعباً)، التغيّرات والتطوّرات التي سنجرّبها مثيرة. فلماذا لا ننطلق في مغامرتنا بروح مفعمة بالأمل؟ فلنضع جانباً الخوف من الصدف والعقبات التي قد نواجهها.

وقد لا يكون المستقبل مشرقاً فحسب بل ساحراً أيضاً. وربمّا بعد كلّ الاضطرابات والنزاعات، تأتي التغيّرات الدائمة. وبالفعل تكمن جذور المستقبل في الماضي. لكن إن لم نتعلّم من أخطائنا، كيف نزدهر ونتغيّر ونتطوّر؟ فالفرق بسيط بين التمسّك بتجاربنا وأخطائنا والخضوع الإراديّ لسيطرة الماضي على حياتنا. فلندع الرغبة في التخلّص من كلّ شيء والبدء من جديد تربح، لأنّ ما يخبّئه المستقبل هو دائماً الأفضل. إنّها خطوة إلى الأمام، إنّه التقدّم وتجديد الذات. إنّه الازدهار.

اقرأي أيضاً: تألّقي بأفخر التفاصيل التي اخترناها لك

أمّا عنوان مجموعة خريف وشتاء 2018 فهو Deco Absurdist. واستوحينا هذه المجموعة من قوى الطبيعة الإيجابيّة الخارقة. ولا يتعلّق هذا الخيار بالبيئة السياسيّة أو محاربة اللامساواة فحسب، بل بمشاعرنا وعلاقاتنا بالآخرين أيضاً. ويرتكز الأمر كذلك على التخلّص من القيود التي تربطنا وتحدّي الأمر الواقع. وأن يكون الشخص بالفعل صادقاً مع نفسه يعود إلى التعبير عن شخصيّته بصوت عال ومن دون أيّ اعتذار... فلنتملّك الطاقة التي ترافق خيارنا بأن نكون عرضة للخطر... فلنحارب القوى الخارقة بالمثل. إنّ الألوان المشرقة التي تتميّز بها مجموعة خريف وشتاء 2018 تشكّل اتجاهاً مختلفاً عمّا أصمّمه عادة. ويتميّز التصميم الأوّليّ للمجموعة بأشكال هندسيّة جريئة تزيّنه وتدلّ على القوّة النسائيّة والسعادة العفويّة. ونجد الفكاهة في السخافة وفي الفكاهة نجد القوّة.

6- يمكن مزج تصاميمك وتنسيقها مع بعضها البعض بأكثر من طريقة واحدة للحصول على مظهر أنيق، فما النصيحة التي تسدينها للمرأة لتحصل على مظهر ناجح بتصاميم Juliana Bass؟

إنّ الطبقات هي الأساس. وتذكّري أنّ تنسيق أيّ تصميم مسائيّ مع قطع مميّزة مثل إكسسوارات أو حذاء أو سترة أو معطف يمكن أن يجعل مظهرك عصريّاً. فامنحي نفسك الخيار دائماً.

اقرأي أيضاً: جولة وراء الكواليس مع مؤسّستَي علامة Noon by Noor

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث