إعترافات عارضة الأزياء والممثّلة والناشطة Yara Shahidi

ما نحبّه في عروض الأزياء وأسابيع الموضة هو اللقاءات التي نختبرها والأفكار التي نتبادلها مع أشخاص مختلفين من خلفيّات وبلدان عدّة. وأحد تلك اللقاءات المميّزة كان مع الممثّلة والناشطة Yara Shahidi خلال عرض Chanel للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018، إذ كان لديها الكثير من الاعترافات لتدليها علينا.

اقرأي أيضاً: غوصي في عالم Inès de la Fressange

" we don’t integrate, we recreate"، بهذه العبارة المكتوبة على صفحتها الخاصّة على إنستجرام تلخّص الأيقونة الأميركيّة الإيرانيّة آمالها وطموحاتها فتدعو إلى الإصلاح بدلاً من اتّباع التيار السائد وتشجّع الجيل الجديد على ابتكار الأفكار الجديدة لإحداث التغيير في المجتمع. إليك لمحة عن نظريات Yara Shahidi وأيديولوجيّاتها: في حديثنا معها، شدّدت أوّلاً على أهميّة الالتزام الكامل بالعمل الذي يقدّمه المرء لتقديم عمل يفيد المصلحة العامّة. ثمّ أضافت أنّ المساواة هي أساس التغيير بالنسبة إليها، ليس بين الجنسَين فحسب بل على أساس العرق والهويّة أيضاً. وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هو عندما نتعلّم تقبّل الآخر بكلّ جوانبه وأن ندرك أنّه مهما اختلفت هويّاتنا، نتمتّع جميعنا بالفرص نفسها. وفي محاولة منها لتعزيز مشاركة الشباب في المجتمع أنشأت العارضة مبادرة Eighteen x '18.

اقرأي أيضاً: اكتشفي القطع المُفضّلة لدى Huda Al Nuaimi

أمّا خاتمة حديثنا مع Shahidi فكانت تبعث بالتفاؤل إذ أعربت عن احترامها الكبير للمرأة العربيّة قائلة: "ثمّة مجتمع حول العالم لدعم المرأة العربيّة". ونحن من جهتنا نؤمن فعلاً أنّنا إن شاركناها التطلّعات والآمال نفسها سنجعل من العالم مكاناً أفضل بدون شكّ.

اقرأي أيضاً: Kachmar Reem تبدع في سبيل المرأة

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث