تحديثات جديدة على Facebook لهواتف iPhone

إذا كانت المرأة تستخدم تطبيق Facebook كثيراً على هاتفها الـ iPhone، فمن المحتمل أنها لاحظت أن هذا التطبيق يقوم تدريجياً بشغل مساحة أكبر على هاتفها، وقد أشار ماتيو ستيوارت من موقع Business Insider إلى أن سعة التخزين التي يشغلها Facebook تزداد على الهاتف كلما تم استخدام التطبيق بشكل أكبر، وذلك لأن Facebook يقوم بفتح الروابط داخل التطبيق على متصفحه الداخلي الخاص به وليس على المتصفح الخارجي مثل Chrome أو Safari.

 

تم تصميم Facebook بتطبيقاته كي يقوم بحفظ أي رابط تقوم المستخدمة بفتحه على هاتفها، وذلك يعد مشكلة كونه كلما زاد عدد الصفحات التي تقوم بفتحها المستخدمة تزيد المساحة التي يشغلها التطبيق. وأوضح موقع Business Insider أن الموقع الاجتماعي الشهير يعمل على إيجاد التوازن لحفظ المحتوى على التطبيق، مما يجعله يعمل بشكل أبسط ويحافظ على بيانات المستخدمات عندما يلقين نظرة مرة ثانية على إحدى المحتويات.

 

ذكر القائمون على Facebook أنهم أضافوا التحديث على الصور ومقاطع الفيديو لمعظم البيانات التي يتم تخزينها، الذي يساعد التطبيق على تحديد الوقت الذي يجب فيه حذف بعض الصور القديمة من الهاتف والتي لا يتم استخدامها، كما أضافوا تحديث في الإصدار الثامن عشر من التطبيق كي يتم حذف الصفحات المحفوظة بعض أن يصل الحجم إلى 25 ميغابايت.

 

فإذا كنتِ تعانين من نقص في المساحة على هاتفكِ الـ iPhone، فعليكِ استخدام Facebook على متصفحكِ الرئيسي أثناء قيامكِ بفتح الروابط، كما يمكنكِ إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته من جديد!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث