في الشارقة... جبران خليل جبران كما لم تعرفوه يوماً

شكّل إسم جبران خليل جبران Gebran Khalil Gebran عنواناً ضخماً في ما يتعلّق بالكتابة والشعر والنثر والإبداع الذي وصل إلى مختلف جوانب الفنّ.

لذلك، حمل "بيت الحكمة House of Wisdom" إبداعات جبران من متحف بلدة بشرّي، وهي مسقط رأسه، إلى الشارقة ليصطحب الزوّار، لا سيّما من جيل الشباب، عبر جولة على حياة جبران من منظورٍ بعيدٍ عن ذلك الذي تعوّدنا عليه.

وفي التفاصيل، فيحتفي معرض "إطلالة على الروح: جبران خليل جبران" بمسيرة المبدع اللّبنانيّ الشخصيّة والأدبيّة، عبر عرض لوحات ورسومات متسلسلة تستعرض مختلف مراحل حياته.

اقرئي أيضاً: Abdullah AlOthman: هو يوم مجيد نحتفل به، ونصنع السعادة والنجاح الدائم

فضلاً عن الكشف عن مقتنيات شخصيّة نادرة لجبران خليل جبران، وأهمّها النّسخة التجريبيّة المطبوعة ومسودّة الطبع والملاحظات النهائيّة كتابه الأشهر "النّبي".

وعلى عكس باقي المعارض المتمحورة حول جبران، يسلّط معرض "إطلالة على الروح: جبران خليل جبران" الضوء على رسومات الرّاحل وأعماله الفنيّة (حوالى 34 عملاً في المعرض) التي تواكب محطّات حياته والتّأثيرات التي أحدثت تغييراً فيها.

وكانت قد تسنّت الفرصة لمحرّرة ماري كلير العربيّة لزيارة المعرض والغوص في عالم جبران خليل جبران والتأمّل في رسوماته المدهشة التي أشعرتنا بوجوده، عبر اصطحابنا عبر مختلف محطّات حياته وتطوّره.

تجدر الإشارة إلى أنّ أبواب معرض "إطلالة على الروح: جبران خليل جبران" مفتوحة أمام الزوّار، حتّى 6 يناير 2022، وهو الذكرى السنويّة الـ139 لمولد جبران.

اقرئي أيضاً: K.LED: هذه الأرض باتت اليوم تتمحور حول المواهب الصاعدة وتحقيق الأحلام وابتكار الرؤى

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث