لماذا سميت المملكة العربية السعودية بهذا الاسم؟

هل تساءلت يوماً لماذا سميت المملكة العربية السعودية بهذا الاسم ؟ سنعطيك بعض التفاصيل عن هذه التسمية وفي أي عام انطلقت أيضاً سنجيبك عن سؤالك لماذا سميت المملكة العربية السعودية بهذا الاسم ؟

لماذا سميت المملكة العربية السعودية بهذا الاسم

 في أغسطس 1932 انعقد بالطائف اجتماع للعلماء والأعيان وممثلي رعايا المملكة وجمع من المواطنين ورفعوا للملك عبدالعزيز اقتراح ينادي بتوحيد المملكة تحت مسماها الحالي، وعلى ضوء نتائج هذا الاجتماع تم تسمية المملكة العربية السعودية، ومن ذلك التاريخ أصبحت وحدة واحدة تحت مظلة وراية واحدة. عاصمة الدولة آنذاك تقرر أن تكون مكة المكرمة، ويتولى الملك إدارة المملكة، كما تضمنت هذه التعليمات الأساسية تكوين أنظمة تحكم شؤون الدولة. فهناك على سبيل المثال نظام إدارة الحج، ونظام تشكيلات المحاكم الشرعية ونظام تملك العقار، امتدت هذه الأنظمة حتى شملت كل القطاعات الحيوية.

وقبل ستة وثمانون عامًا اجتمع عدد من أبناء هذا الوطن ورأوا ضرورة تغيير مسمى الدولة من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى مسمى يظهر وحدة هذا الكيان فأجمعوا متفقين على اسم المملكة العربية السعودية وبعد ذلك أبرقوا لإخوانهم في المناطق الأخرى لرفع التماس للملك عبدالعزيز للموافقة على هذا المسمى وكان لهم ما أرادوا حيث صدرت الموافقة على التسمية وأعلن ذلك اليوم كيوم وطني للمملكة.

اقرئي أيضاً:

كل ما عليك معرفته عن يوم العلم السعودي

العلامات: السعودية

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث