تحدي الـ 48 ساعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي لدعم المواهب الناشئة!

تسعى المملكة العربية السعودية الى دعم المواهب الناشئة في مجال الإخراج وقد جرى هذا الأمر العام الماضي مع تحدي الـ 48 ساعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي والذي يساهم من خلال هذه الفعالية على تسليط الضوء على مهارات وإبداعات مخرجينا الجدد.

كيف يجري هذا التحدي؟

في الحقيقة، يتعاون مهرجان البحر الأحمر السينمائي مع التحالف الفرنسيّ والقنصليّة الفرنسيّة في جدة بحيث يجتمع الكتاب والمخرجون لينفذوا فيلمًا من الألف الى الياء في غضون 48 ساعة وذلك في 26 و27 يونيو 2024.

ستُعرض كافة الأعمال خلال شهر سبتمبر المقبل، ضمن حفلٍ، سيتمّ خلاله اختيار اثنين منها مع تقديم جوائز للفائزين. هذا ليس كلّ شيء، بل سيشاركون أيضًا في حدثٍ سينمائيّ فرنسيّ يتعلق بالأفلام مما سيساهم في إبراز أسمائهم عالميًا.

وقد حدد المنظمون الشروط اللازمة للإنضمام لهذا التحدي بحيث ستتقدم الطلبات قبل 23 يونيو. يضم كل فريق 2 الى 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة مع ضرورة ان يكون قائد الفريق إمّا كاتبًا او مخرج سعوديًا.

اقرئي ايضًا:هذا هو اليوم الذي سيكون أطول نهارٍ في الإمارات هذا العام

حتى الساعة لم يتم الكشف عن موضوع العمل إلا ان المنظمون تركوا الحرية للمشاركين لإختيار الاحداث التي ممكن ان تكون خياليّة، روائيّة، وثائقيّة أو واقعيّة.

اقرئي ايضًا:أنت على موعد مع بينالي الفنون الإسلامية بنسخته الثانية

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث