أول مساحة عرض دائمة مخصصة لمبادرات التصميم في العلا

تماشياً مع رؤية العلا، سيتم افتتاح في الأول من فبراير مساحة العلا للتصميم، حيث ستكون نقطة محورية لعرض مبادرات التصميم في حي الجديدة للفنون.

تحتضن هذه المبادرة المهمة مصممين، طلاب، وحرفيين حيث سيساهم هذا الأمر في تعزيز إرث العلا على امتداد المشهد الثقافي كمحرك للإلهام الإبداعي والتصميم.

وتحت إشراف سارة غني، ستكون المساحة مفتوحة أمام جميع أنواع التصاميم من الهندسة المعمارية الى التخطيط الحضري، الانتاج، والتصميم الجرافيكي بينما تضيء على الدور الإلهام الذي يلعبه هذا الأمر في بناء هوية المنطقة، ونوعية الحياة، وتنويع الاقتصاد.  

اقرئي ايضًا: الاماكن السياحية في الشمال التركي عنوان مثالي للإسترخاء والإستجمام

سيشارك في المعرض الافتتاحي مورد من 15 فبراير ولغاية 1 يونيو 2024 المتأهلون للتصفيات النهائية من جائزة العلا للتصميم بنسختها الثانية وهم إيمان ملاح، طيب، سارة كانو، واستديو شدة.

وقد عبرت سارة غني عن هذا المشروع قائلةً: "تلتزم مساحة العلا للتصميم بالاحتفاء بتاريخ العلا الطبيعي وإرثها الثقافي، ومواد لغتها العامية – لتلهم مستقبلاً مستداماً عميق الجذور في المكان. يكمن طموحنا في دعم اقتصاد التصميم، وتوفير الموارد للمصممين للاستكشاف والتجربة، وأن تكون هذه المساحة بمثابة مكان يتيح للزوار البحث والاكتشاف والتواصل مع المراحل التي تقف وراء رحلة العلا للتصميم."   

اقرئي ايضًا:اهم مهرجانات وفعاليات السعودية لعام 2024

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث