جولة مع Amy Smilovic في جزيرة Saint Simons جورجيا

تحبّ Amy Smilovic رؤية شخصيّات الناس تتجلّى في اختياراتهم للملابس، فهي تؤمن بأنّ النساء يجب أن يخترنَ إطلالات مريحة إنّما جذّابة في الوقت نفسه. نشأت المؤسّسة والمديرة الإبداعيّة لعلامة Tibi في جزيرة Saint Simons الصغيرة قبالة ساحل جورجيا حيث يعرف الجميع بعضهم البعض. وإحدى الذكريات التي تعتزّ بها هي عندما كانت في المدرسة الثانوية. في حينها اعتادت أن تجتمع مع بعض الأصدقاء على الشاطئ في الليل، فيحفرون حفرة في الرمال ويملأونها بالفحم المشتعل ثمّ يغطّونها بصفائح من المعدن، ويضعون المحار على الفحم ويغطّونها بأكياس البطاطا.

التصاميم متوافرة عبر That Concept Store.

اقرئي أيضاً: بمناسبة العيد الوطنيّ، جولة في الكويت مع Bazza Alzouman

وكان المحار يُطهى بشكل مثاليّ بهذه الطريقة فيأكلونه مع البسكويت المالح والصلصة الحارّة. تذكر Amy أيضاً أنّهم كانوا يقفزون من الجسر المتحرّك بعد مغادرة المدرسة وفي النهر الذي كان مخيفاً بحيث تكثر التماسيح في تلك المنطقة. كما اعتادوا أيضاً ركوب الخيل على الشاطئ. وفي ليالي الصيف الدافئة ، كانوا يتمتّعون برؤية السلاحف ليلاً تضع بيضها في الرمال في هدوء تامّ بحيث لا يمكن للناس تسليط الضوء عليها. رافقينا في ما يلي إذ تشاركنا Amy دليلها الخاصّ لزيارة مسقط رأسها، جزيرة Saint Simons جورجيا، بالإضافة إلى المزيد من تجاربها الشخصيّة هناك!

دفء الناس
"نشأنا فيما نحن نذهب إلى الشاطئ ونصطاد الأسماك ونمارس الرياضة. لم أكن أقدّر ذلك آنذاك طبعاً، لكنّني ممتنّة جداً الآن أنّني قضيت سنوات نشأتي في مثل هذا المكان الجميل"، هكذا تصف لنا Amy نشأتها في مسقط رأسها. وتضيف أيضاً: "تشتهر المنطقة بالأشجار مع الطحالب المتدلية والمستنقعات الغنيّة والمحيط الذي تكثر فيه المأكولات البحريّة اللذيذة. الجوّ حارّ ورطب جدّاً وكانت عائلتي تملك سيارة جيب صفراء. وتُعتبر Saint Simons منطقة جنوبيّة، وكان أحد الأطباق المفضّلة لدينا أثناء نشأتنا هو طبق Low Country Boil ويُحضّر على النار حيث تُطهى السلاطعين ونقانق أندويل والإربيان والبطاطا وأكواز الذرة مع الكثير من توابل كاجون. ثمّ توضع الوجبة على أوراق الصحف على الطاولة وتؤكل باليد."

وبالنسبة إلى المصمّمة الرائدة، فإنّ الصفة الأساسيّة التي تميّز هذه الوجهة هي دفء الناس. وتؤكّد بالقول: "الجنوبيّون معروفون بحبّبهم للروابط العائليّة، وهذه المنطقة ليست مستثناة."

المواقع الثقافية المفضّلة لديها:
 احتلّ الهنود Saint Simons أوّلاً منذ العام 3000 قبل الميلاد. ثمّ أصبحت مستعمرة لاحقاً في القرن الخامس عشر. كانت موقعاً للمعارك لصدّ الإسبان في القرن الثامن عشر، وشكّلت المنطقة المعروفة باسم Bloody Marsh موقعاً للمعركة. يمكن إيجاد الحصون حول الجزيرة وأشهرها حصن Frederica الذي خضع للاحتلال البريطانيّ. وتتميّز الجزيرة بتاريخ غنيّ وقد تمّ الحفاظ على الكثير منه.

والدي Ken Wallin فنّان يمارس الرسم الزيتي منذ أكثر من 30 عاماً. تجمع أعماله بين الانطباعية والتجريد، ويقع الاستوديو الخاصّ به على الجزيرة حيث يرسم يومياً.

المواقع التاريخيّة والسياحيّة المفضّلة لديها:
 تضمّ الجزيرة أيضاً منتجع The Cloister الذي بُني في أواخر عشرينات القرن الماضي، وهو فندق فاخر من فئة الخمس نجوم ويُعتبر بالفعل أحد أفضل الفنادق في العالم. يقع على شريط من الجزيرة يبلغ طوله حوالى سبعة أميال مع قضبان مغطاة بأشجار البلوط العملاقة والطحالب المعلّقة. 

كما توجد ملاعب غولف جميلة في جميع أنحاء الجزيرة. فيقيم عدد من لاعبي الغولف من رابطة لاعبي الغولف المحترفين في الجزيرة أكثر من أي منطقة أخرى في البلاد. وأنا أوصي دائماً بركوب الدرّاجات من الفندق وإلى جميع أنحاء الجزيرة.

ولا بدّ أيضاً من زيارة الميناء في Saint Simons. ويمكنك الذهاب لتناول السلاطعين هناك، وخذي معك سلّة، فتربطين بها لحم الدجاج النيء ويتعلّق بها سرطان البحر الأزرق. وإذا كنتِ تقومين بالزيارة فقط، أعيديها إلى المحيط!

المواقع المفضّلة لديها لتناول الطعام:
 Southern Soul Barbecue الذي تمّ التصويت عليه كأفضل مطعم للشواء في جورجيا. إنّه يشتهر بلحم الصدر والأضلاع وغيرها من المأكولات الجنوبيّة التقليديّة مثل فاصوليا العين السوداء والبامية المقلية والطماطم الخضراء المقلية.

ومن المواقع المفضّلة لديّ أيضاً Dorothy’s Oyster Bar المعروف بالمحار المحليّ الطازج والروبيان المقليّ.

تجارب التسوّق المفضّلة لديها:
 هناك متاجر محليّة كثيرة على الجزيرة وهي تتميّز بأسلوبها المناسب للسفر والعطل. 

 ويمكنك إيجاد متجر علامة Tibi في الجزيرة, وهو موجود منذ 23 عاماً.

تجارب الجمال أو السبا المفضّلة لديها:
الجزيرة مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بخدمات السبا المذهلة في The Cloister بما فيها علاج الوجهSea Island Facial والتدليك بالأحجار الساخنة.

ما يجب أن تأخذيه في الحقيبة:
ملابس السباحة ومستحضر الوقاية من أشعة الشمس والكثير من الكتب.

سرّ لا نعرفه عن Saint Simons
السرّ هو أنّك تستطيعين ركوب الدرّاجة في الجزيرة من طرف إلى آخر. وعلى طول الطريق ستجدين متاجر المثلّجات ومحلّات صغيرة للسندويشات ومواقع للاستراحة. وتتميّز المنطقة بجمالها المذهل بشكل خاصّ في فصل الربيع حيث تنتشر الأزاليات في كلّ مكان، فيما تتزيّن الطرقات بألوان الزهريّ الغنيّ والبرتقاليّ. وبالتالي فإنّ هذا المكان عبارة عن توازن جميل بين جميع الصفات الرائعة التي يقدّمها الجنوب إنما مع رقيّ منتجع عالميّ المستوى يقدّم توازناً جميلاً بين الريف مع تجربة فاخرة في الوقت نفسه. هناك الكثير من الجزر المجاورة لـSaint Simons كجزيرة Cumberland مثلاً التي تستحقّ زيارتها بالقارب العناء. إنّها جزيرة كبيرة وغير مطوّرة، فتتنقّل الخيول بحرية فيها ويمكن رؤية السلاحف الوحشيّة، وجميع أنواع الحياة البريّة. إنّما يجب أن تتوخّي الحذر دائماً أثناء السباحة، فقد واجهتُ شخصياً مثلاً سمكة قرش أو اثنتين. جزيرة Cumberland هي المكان الذي أقيم فيه حفل زفاف John F. Kennedy Jr وCarolyn Bessette، ويوجد نزل صغير على الجزيرة. وكانت هذه الجزيرة في الأساس واحة خاصّة لعائلة Carnegie ويمكن رؤية أنقاض قصرهم الأصليّ. كما أنّ هناك مسارات رمليّة في جميع أنحاء الجزيرة وإذا بحثتِ في الرمال، ستجدين الكثير من أسنان سمك القرش، وكان ذلك أحد أنشطتي المفضّلة خلال نشأتي!

والآن، ما رأيك في زيارة هذه الوجهة فيما تتّبعين دليل Amy Smilovic الخاصّ؟  

اقرئي أيضاً: جولة مع Carolina A. Herrera في مدريد

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث