كيف صممت Léa Majdalani ديكور منزلها؟

لطالما كانت Léa Majdalani شغوفة باستضافة الناس، فحتى في صغرها، كانت تحبّ مفاجأة ضيوفها والترحيب بهم في عالمها عندما يأتون لتناول العشاء. ولطالما أحبّت أن تضيف لمسة من المرح إلى كلّ ما تفعله وكانت تبتكر دائماً أفكاراً فريدة وتنسّق مائدات الطعام بطريقة مميّزة. وعندما بدأت بشراء أواني الطعام الخاصّة بها لاحقاً، شعرت أنّها وجدت طريقها. ولا تزال تتذكّر أنّها كانت تشعر بالقشعريرة بمجرّد النظر إلى ملعقة فضيّة أو طبق مزدان بالرسومات، وأدركت أنّ ذلك كان شغفها الحقيقيّ ويجب أن يكون مسارها المهنيّ أيضاً! وهكذا قرّرت تأسيس The Silly Spoon، العلامة المخصّصة لأواني الطعام والإكسسوارات المنزليّة المعاصرة والتي تقدّم أيضاً خدمة تنسيق المائدات المخصّصة! فتجسّد هذه العلامة مزيجاً متناغماً من المرح والسحر والرومانسيّة والأنوثة تماماً مثل منزل Léa الذي تسنّت لنا زيارته في بيروت!

هلّا تخبرينا أكثر عن مصدر الإلهام الرئيس وراء التصميم الداخلي لمنزلك؟

ليس هناك مصدر إلهام محدّد وراء تصميم المنزل، فقد استغرقني جمع القطع سنوات وهي ليست أبداً من المكان نفسه أو بتوقيع المصمّم نفسه. في كلّ مرة كان الأمر بمثابة حبّ من أوّل نظرة ولكن كلّ القطع كانت متناغمة لأنّني أحبّ كلّ ما هو عضوي وحالم وآسر.

كيف تجتمع القصص المختلفة التي ترويها كلّ تحفة فنيّة وقطعة أثاث في هذا المنزل معاً لتحكي قصّته الرئيسة؟

حتى لو كانت القطع مختلفة جداً من حيث الأسلوب أو الفترة الزمنيّة التي تعود إليها، تشعرين دائماً بأنّها تنتمي إلى العائلة نفسها، فتتمتّع جميعها بالأساس نفسه حتى لو كانت مختلفة تماماً عن بعضها البعض... تماماً مثل الإخوة، ومثل كلّ القطع الموجودة في The Silly Spoon.

إقرئي أيضاً: اي ديكور تعتمد Barbara Borghini في منزلها؟

ما هي الإرشادات التي اتّبعتها أثناء اختيار التصميم الداخلي لهذا المكان لجعله منزلاً لك؟

بصراحة، أنا لم أعتمد أي إرشادات. فقد جمعت فعلاً هذه القطع على مرّ السنين. وأحبّ التصاميم التي تحكي قصصاً وتجعلنا نحلم وتتميّز بلمسة أنثوية وشاعريّة جداً إنّما جريئة في الوقت نفسه.

كيف اخترتِ الألوان المستخدمة في ديكور المنزل وماذا تخبرنا عن شخصيّتك؟

إنّها في الواقع تعبّر كثيراً عن شخصيّتي، فهي ليست منظّمة على الإطلاق، وأنا بالفعل لست كذلك أيضاً. ولكن هناك جانب مرح أيضاً في خيار الألوان وحتى لو بدا أنّه تمّ تنسيقها بشكل عفويّ وعرَضيّ، إلّا أنّ ثمّة شغفاً وراء هذه الألوان وأعتقد أنّ هذا ما يجعلها مميّزة.

هلّا تشاركينا ذكرى مؤثّرة أو مضحكة من الفترة التي كنت تعملين فيها على تصميم هذا المنزل؟

ترتبط الذكرى بمكتبة مطبخي التي كانت مهمّة جداً بالنسبة إليّ. فلطالما أحببت كُتب الطبخ كثيراً واعتدت أن أجمعها وأقرأها قبل النوم. فشعرتُ أنّ قراءة الوصفات أشبه بعلاج لي. أنا أعتزّ بكلّ واحد من الكتب التي أملكها، وعندما انتقلت إلى المنزل، أردت أن أقدّم لها منزلاً خاصّاً أيضاً.

إقرئي أيضاً: At home مع Hannah Cecil Gurney

ما هي القطعة الفنية أو الغرفة المفضّلة لديك في هذا المنزل وما هي القصة الكامنة وراءها؟

أظنّ أنّ القطعة المفضّلة لدي هي طاولة Louis Durot. حيث كنت أسير في معرض ورأيت طابعها المميّز والأنيق وشعرت أنّها تتناسب مع شخصيّتي. كما أنّ شمعة Lava Candle التي ابتكرتها مستوحاة من هذه الطاولة.

هل من عناصر مفضّلة تضفي طاقة إيجابية على مساحتك؟

إنّها شموعي فأنا أحبّها لأنّها تخلق أجواء جميلة وتضفي طاقة إيجابيّة ولمسة من المرح والخصوصيّة على الغرفة حتّى عندما لا تكون مضاءة.

هلّا تخبرينا عن هوية The Silly Spoon؟ وما هي الخصائص المشتركة مع ديكور منزلك الداخلي؟

تتمثّل هويّة The Silly Spoon في مزيج من المرح والسحر والرومانسية والأنوثة. ويمكن رؤية هذا الأسلوب نفسه في المتجر والتصميم الداخلي والشموع، وفي كلّ ما أفعله أو أختاره، يتكرّر هذا الأسلوب نفسه.

ما هي الذكريات التي تريدين أن يخلقها عملاؤك في المنزل عندما يختارون تصاميم علامتك التجارية؟

إنّها ذكرى واحدة فقط، الحلم. أريدهم أن يأتوا إلى المتجر ويحلموا. ثمّ عندما يعودون إلى المنزل ويفتحون العلب وينظرون إلى أشكال القطع فيحلمون، يحلمون بحفلاتهم المستقبلية والعشاء العائلي الصغير الذي سيستضيفونه وجلساتهم مع الأصدقاء. أريد أن تجعلهم هذه القطع الصغيرة يحلمون.

إقرئي أيضاً: At Home مع JJ Martin

أعتزّ بكلّ واحد من الكتب التي أملكها، وعندما انتقلتُ إلى المنزل، أردت أن أقدّم لها منزلاً

 

العلامات: ديكور منزلك

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث