اي ديكور تعتمد Barbara Borghini في منزلها؟

في العام 2016، جمعت Barbara Borghini بين شغفها الكبير بالأحذية ومهاراتها المذهلة التي اكتسبتها في خلال دراستها في مجال الاتصالات وتصميم الأزياء. بفضل حبّها للموضة وروحها الريادية وعزمها الكبير، أطلقت علامتها التجاريّة الخاصّة GIABORGHINIالتي تتطلّع إلى المستقبل ولكنها تكرّم أيضاً براعة الحرفيّين الفلورنسيّين وخبرتهم. وقد تسنّت لنا الفرصة لزيارة مؤسسّة علامة GIABORGHINI ومديرتها الإبداعيّة التي تجسّد قيم المجتمع والإبداع وتمكين المرأة، في منزلها في فلورنسا لنكتشف كيف يعكس خصائص شخصيّتها وعلامتها التجاريّة معاً!

ما هي الإرشادات التي اتّبعتها عندما اخترتِ التصميم الداخلي لهذا المكان وجعلته منزلاً لك؟

أردت أن يوحي منزلي بأجواء الاسترخاء والراحة مع لمسة من البساطة ولكن مع طابع بارز في الوقت نفسه. وقد أثّر هذا الأسلوب أيضاً على عمليّة تصميمي لعلامة GIABORGHINIفهو أسلوب بسيط ولكن ملفت للنظر أيضاً. وبالتعاون مع Erin Quiros، مصمّمة الديكور الداخلي التي أتعامل معها، حرصنا على الاحتفاظ ببعض القطع الأصليّة التي صمّمها Roberto Monsani، المهندس المعماري من السبعينات الذي بنى هذا المنزل.

ما هي علاقتك بالألوان المستخدمة في ديكور المنزل وماذا تخبرنا خياراتك هذه عن شخصيّتك؟

الأبيض والكريميّ هما اللّونان المفضّلان لديّ! يعكس مزيج الأشكال المختلفة بهذين اللونين إحساساً بالنقاء. فهما يضفيان الكثير من السلام والنظام والنضارة على كل شيء. وعندما أكون محاطة بهذين اللونين أو أرتدي ملابس بتدرّجات الأبيض والكريميّ، أشعر بالهدوء التام وبالاسترخاء.

هل لديك أي قطع مفضّلة تضفي طاقة إيجابية على مساحتك مثل النباتات أو الزهور أو الشموع أو القطع الفنية؟

أحبّ الكرات الزجاجية الحمراء التي قدّمتها لي صديقتي العزيزة Eva Cavalli منذ سنوات. هذه اللمسة الملوّنة هي ما يجعلني أبتسم عندما أعود إلى المنزل.

إقرئس أيضاً: At home مع Lara Scandar

هل هناك قطعة معيّنة في المنزل تمثّل جذورك وتراثك؟ وهل هناك لمسة معيّنة تمنح هذا المنزل طابعاً "إيطالياً"؟

المدفأة هي الجزء المفضّل لديّ على الإطلاق. لطالما عشت في منازل فيها مدافئ، وكانت هذه الميزة أحد الأسباب التي جعلتني أرغب في شراء هذا المنزل. أحبّ قضاء الوقت مع عائلتي حولها أو مشاهدة فيلم أو الجلوس حولها. إنّها تمنحني شعوراً بالدفء والراحة.

ما هي القطعة الفنيّة المفضّلة لديك في هذا المنزل؟ هلّا تخبرينا عن القصّة الكامنة وراءها؟

في غرفة الطعام، لدي لوحة رائعة للفنّان Renato Mambor. قدّمها لي زوجي كهدية لأنّه شعر أن منزلنا فيه الكثير من التدرّجات المحايدة وقد يحتاج إلى لمسة من الألوان. وتتميّز هذه اللوحة بالألوان النابضة بالحياة التي تبرز فعلاً وتخلق تناقضاً جميلاً. عندما رأيتها للمرّة الأولى، فاجأتني وصدمتني قليلاً حتى، لكن مع الوقت، أحببتها أكثر فأكثر. فهي فعلاً قطعة مذهلة تضفي الفرح والجمال على المنزل.

هلّا تصفين لنا منزلك بثلاث كلمات؟

منزلي هادئ ومشرق ومريح.

ما هي الخصائص المشتركة بين منزلك وعلامتك التجارية؟

الخطوط الناعمة والبسيطة. أنا أيضاً شغوفة جداً بالهندسة المعمارية وأستمدّ الإلهام منها كثيراً. فتتميّز مثلاً بعض ابتكاراتي من الأحذية ذات الكعب الرفيع العالي أو النعل السميك بتأثير رخامي أو بتصميمها المستوحى من مراجع هندسيّة.

هلّا تخبرينا عن مراحل إنشاء علامتك التجارية وكيف تطوّرت على مرّ السنين وفي ظلّ التجارة الإلكترونية؟

بدأ الأمر كمشروع بسيط بمنتج واحد (صندل صيفي) وكان ناجحاً جداً. رأيت أن بعض الأشخاص من صناعة الأحذية الذين أقدّرهم فعلاً ينتعلون تصاميمي فبدأتُ التعاون معهم، إذ كنت أبحث عن رؤية وأفكار جديدة. وعندما أصبح هذا المجتمع أكبر، وصلت العلامة التجارية إلى العالميّة. هكذا بدأنا التعاون مع Rosie Huntington-Whiteley و Pernille وسيلي ذلك تعاونات أخرى هذا العام، فترقّبيها!

إقرئي أيضاً: زيارة إلى منزل Begüm Kiroglu في تركيا

كيف تصفين هويّة علامتك التجاريّة GIABORGHINI؟

تتميّز علامة GIABORGHINI بالمرح والأناقة والاهتمام بالحرفية والرغبة في الحفاظ على التقنيات القديمة، بالإضافة إلى الأسلوب البسيط والناعم والطابع القويّ.

هناك تطلّع إلى المستقبل في تصاميمك ولكنها تنقل أيضاً براعة الحرفيّين الفلورنسيين وخبرتهم. ما هي أهمية الحفاظ على الخبرة الحرفيّة في يومنا هذا؟

تتميّز العلامة التجارية بالفعل بمزج الأصول الحرفية والرقيّ مع التصميم الحديث. هذا المزيج هو القوّة الحقيقية التي توجّه عمليّة التصميم فتبرز العناصر الملفتة والتفاصيل الرياضية والكعب الفريد مثلاً. ويشكّل الابتكار والإبداع أسس العملية المستمرّة، ولكنهما أيضاً خطوة أساسيّة لضمان أنّ أحذية GIABORGHINI تقدّم الراحة اليوميّة من دون أن تفقد الطابع المرح. ولا يمكننا بناء المستقبل من دون معرفة الماضي وإتقانه.

أنت تترأسين فريقاً مؤلّفاً من النساء في الغالب، يضع قيم المجتمع والإبداع وتمكين المرأة في جوهر العلامة التجارية! هلّا تخبرينا أكثر عن خيارك هذا.

لطالما كانت النساء مصدر إلهامي الأساسيّ. فتتمتّع كلّ امرأة بالقدرة على التكيّف والتجدّد والتنوّع في جميع ظروف حياتها. وأجد طبيعة المرأة الفطرية مثيرة فعلاً للاهتمام لأنّها تختلف جداً. من خلال GIABORGHINI، سأتمكّن من إعطاء صوت للكثير من النساء ومن بينهنّ أؤلئك اللواتي يقمنَ تعاونات محدودة مع العلامة التجارية مثل Rosie Huntington-Whiteley، واللواتي يوقّعنَ نسخهنّ المحدودة للأيادي الثمينة التي تصنعها. وتشكّل النساء ثمانين في المئة من القوى العاملة في GIABORGHINI، ممّا يجعلهنّ المحرّك نفسه الذي يمثّل مصدر الإلهام والمسؤول عن تحقيق هذا الهدف.

إقرئي أيضاً: أهلاً بك في منزل Luke Edward Hall

 

 

 

 

 

العلامات: ديكور منزلك

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث