زيّني مائدتك ومنزلك بلمسة شرقيّة

إعداد: Zeina El Zein Sultani

Instagram: Frozen Musique

عيد فطر سعيد لكلّ الذين يحتفلون بنهاية الشهر الفضيل بروح التسامح والحبّ والمحبّة.

لا شكّ في أنّ الكثير منكنّ استضفن غداء العيد في منازلهنّ، لذا انشغلتنّ بالطعام بشكل رئيس. لكن أظنّ أنّه من الضروريّ تنسيق الديكور بطريقة مبتكرة وكلاسيكيّة، حتّى لا يُهمل أيّ تفصيل.

في ما يخصّني شخصيّاً، لا أنتظر أيّ مناسبة حتّى أزيّن مائدتي أو حتّى منزلي. فأجد متعة بوضع ابتسامة على وجه ضيوفي، إذ إنّ كلّ شيء ينصبّ في ابتكار الذكريات التي تعنيك. وإذا كنت سعيدة، فسيسعد ضيوفك. كلّ تفصيل هو لوحة من الجمال والذكريات. ولا أزال أتذكّر تنسيق والدتي المائدة، حتّى عند غياب الأزهار المنعشة.

اقرأي أيضاً: At Home مع FATMA LOOTAH

لذا إليك بعض النصائح لتزيين منزلك في العيد والمناسبات وحتّى في الأيّام العاديّة:

  • أزهار الـ Monet: تدرّجات اللون الزهريّ هو خياري الأفضل لعكس الأزهار الموسميّة وألوان الصيف.
  • الآنية الخزفيّة: زيّني طاولتك ونسّقيها بالصواني الناعمة والشرقيّة البسيطة. أنا شخصيّاً أعشق الزخرفات في النماذج العربيّة العصريّة.
  • الإلهام: الاستلهام من فكرة معيّنة يساعد كثيراً على تزيين الطاولة. نسّقي الألوان والتصاميم كلّما استطعت. ويمكنك أيضاً اللجوء إلى خدمات الآخرين،
    كـ La table de Dimaالتي ستزيّن مائدتك بما تملكينه في المنزل.

  • الموسيقى: حضّري قائمة من الأغنيات لمختلف مناسباتك، إذ من الممتع أن تتلذّذي بطبقك مع خلفيّة موسيقيّة. هل تعرفين كيف نتذكّر مواقف في الحياة بفضل أغنية؟ ولهذه المناسبة، قد أختار أغنية عربيّة من المدرسة القديمة: الطرب.
  • أحاديث الموائد: الأحاديث هي كلّ ما يهمّ، لذلك خذي وقتك لتنظيم غرفة الجلوس حتّى يسهل إجراء الأحاديث. ويشكّل وضع بطاقات بأسماء الضيوف خطوة بسيطة لخلق جوّ من الألفة بينهم، أمّا أنا فأفضّل استخدام مقولات بدلاً من الأسماء.

  • كتاب الطبخ: Cook for Syria يسلّط الضوء على أشهى الوصفات السوريّة المحضّرة بأيدي الطبّاخين الأشهر من المنطقة والخارج، كلّهم مجتمعين لنشر الوعي وجمع التبرّعات للأطفال السوريّين المحتاجين.

نصيحتي الأخيرة لك هي إذا كنت تنوين شراء إكسسوارات جديدة لتزيين مائدتك، اختاري الأشكال والألوان الحياديّة حتّى تستخدمينها في مختلف المناسبات.

اقرأي أيضاً: At Home مع Joelle Kurdi

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث