تقنية Direct Touch احدث اصدارات Meta في الواقع الافتراضي

بات الواقع الافتراضي يتوسّع في مختلف زوايا حياتنا، لا سيما وأن الشركات العالمية تطلق بشكلٍ شبه يوميّ ابتكارات وتقنيات تحدث ثورات في هذا العالم.

وها هي شركة ميتا Meta تستعدّ لاطلاق ميزتها الجديدة التتبع اليدوي Direct Touch التي استحدثتها مؤخراً، والتي من المتوقّع أن تحدث ثورة في عالم الواقع الافتراضي.

اقرئي أيضاً: Google تطلق نموذج Bard الشبيه بـChatGPT... فما الذي يميزه؟

وفي التفاصيل، فإنّ تقنية Direct Touch، ترافق سماعات الرأس Quest VRK، وهي تخوّل المستخدم التنقّل ما بين العناصر الافتراضية والتمرير بيتها، من دون الاحتكاك بوحدات التحكّم بشكلٍ مباشر.

وستتبّع الميزة حركة اليدين من دون أيّ احتكاك، أذ أنّ التواصل سيكون عبر الهواء.

واستوحيت الفكرة الأولى لميزة Direct Touch، في خلال تدشين Meta Quest Pro، والذي شكّل نموذجاً لطرح تطبيق ثنائي الأبعاد، بحسب بيان شركة Meta، على موقعها الرسميّ.

وفور الاتصال بميزة Direct Touch، ستباشر التقنية بتنفيذ الأوامر تلقائياً والاستجابة مباشرةً إنطلاقاً من تغيير الاضاءة ووصولاً إلى التمرير من دون الحادة للمس وحدات التحكم.

وكانت قد كشفت شركة Meta أنّها اقترحت هذه الميزة للمرة الأولى في العام 2019، لكنّها أعادت صياغة واجهة مستخدم Meta Quest بشكلٍ شاملٍ هذه المرّة، لتجعل الفرد قادراً على ضبط الاعدادات وكتابة الرسائل، بمجرّد تفعيل الميزة.

تجدر الاشارة إلى أنّ ميزة Direct Touch تخوّل الفرد العيش والتعايش في الواقع الافتراضي والخيال من زاوية جديدة ومختلفة، فضلاً عن سهولة التفاعل.

اقرئي أيضاً: 6 معلومات صادمة عن نظارات آبل بالواقع المعزز

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث