"بينالسور الرياض" لإبراز المشهد الفنّي السعودي للعالم

انطلقت البارحة فعاليّات معرض "بينالسور الرياض" للفنّ المعاصر في المتحف الوطني في الرياض تحت عنوان "استعادة القصص، استعادة الخيال". ويشمل هذا المعرض 16 عملاً إبداعياً لـ18 فنّاناً عالميّاً يُقدّمون أذواقاً فنيّة مختلفة. كما نذكر مشاركة أربعة فنانين سعوديين هم: فاطمة البنوي وسارة أبو عبد الله وأيمن زيداني وفيصل سمرة.

يأتي تنظيم هذا المعرض في إطار الخطوات النّوعية التي تتّخذها المملكة من خلال الرؤية 2030 والتي ستعكس الثراء الثقافي للملكة وتعزّز المشهد الفنّي السعودي. حيْث سيُوفّر هذا المعرض، الذي حطّ رحاله لأوّل مرّة في الشّرق الأوسط وفي بلد عربي، الفرص والتجارب الفنيّة التي تزيد من إمكانيّات التبادل الثقافي.

يجدر الذكر أنّ وزارة الثقافة السعوديّة تُنظّم هذا المعرض مع "بينالسور" وبالتعاون مع جامعة "يونيفرسيداد ناسيونال دي ترس دي فابريرو" في الأرجنتين. "بينالسور" هو معرض فنّي متجوّل أنشأته المنصّة العالميّة للحوارالثّقافي والفنّي العالمي "بينالي". ويُعَدّ هذا المعرض بمثابة منصّة عالميّة للتّأمّل في الفنون المعاصرة.

سيستمرّ هذا المعرض لمدّة شهر حتّى الخامس من ديسمبر، فلا تُفوّتي فرصة زيارته للتّعرّف على تلك الأعمال الفنيّة المبدعة وإغناء شغفك للفنّ من خلالها.

إقرئي أيضاً: فعاليّة مستقبل الأزياء للمرّة الأولى في الرياض

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث