تعديلات جديدة وإماراتيّات بمناصب وزاريّة... تعرّفي إليهنّ

تنال المرأة الإماراتيّة حصّة ملحوظة في الحكومة الإتّحادية للإمارات العربية المتحدة، كون الدولة من أشدّ الداعمين للمرأة ودورها في كيان المجتمع.

وها إنّ الإمارات ترفع من دور المرأة وتفعّل مكانتها في المجتمع، مع إعلان نائب رئيس الدولة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تغيّرات في المناصب عبر تعديل وزاري في الحكومة الاتحادية.

اقرئي أيضاً: السعوديّة ديما اليحيى إسمٌ بارزٌ في LEAP 2023... فمن هي؟

وشهدت التّعديلات بعض التّغييرات على مستوى المناصب التي كانت تشغلها وزيرات سابقات مثل نورة الكعبي، فضلاً عن وزيرات جدد مثل شما المزروعي.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد عن التّعديلات عبر سلسلة من التّغريدات، وغرّد عبر حسابه الرسميّ على تويتر: "الإخوة والأخوات... بمباركة أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وبعد التشاور معه، نعلن اليوم عن تعديل وزاري في الحكومة الاتحادية بتعيين شما بنت سهيل المزروعي وزيرة لتنمية المجتمع في دولة الإمارات".

وكتب عن المنصب الجديد: "نعلن أيضاً عن تعيين مريم بنت أحمد الحمادي الأمين العام لمجلس الوزراء وزيرة دولة في حكومة الإمارات. قادت مريم جهود مميزة خلال الفترة الماضية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في متابعة كافة التشريعات الحكومية التطويرية الجديدة... وننتظر منها المزيد خلال الفترة القادمة".

وتابع: "كما نعلن عن تعيين الأخ عمر بن سلطان العلماء بالإضافة لمهامه الحالية كوزير للذكاء الاصطناعي ليكون مديراً عاماً لمكتب رئاسة مجلس الوزراء. وتعيين الأخ عبدالله ناصر لوتاه رئيساً لمجلس التنافسية ومكلفاً بملف التبادل الحكومي المعرفي مع الدول الشقيقة والصديقة".

وختم: "شكرنا وتقديرنا للأخت حصة بو حميد والأخت نورة الكعبي على جهودهم المتواصلة والمخلصة خلال الفترة الماضية... وسيتم تكليفهم بملفات جديدة... وتمنياتنا للوزراء الجدد التوفيق والنجاح في مهامهم الكبيرة... ومتفائلين دائماً بالقادم الأجمل في دولة الإمارات".

اقرئي أيضاً: الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بصور تخرّجها مع والدتها

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث