حصريّاً من مهرجان كان - Rym Saidi وSonia Ben Ammar تنبضان أناقةً وأنوثة

التصوير: Amina Zaher لدى Temple Artists
الإنتاج: Laura Mendera لدى House of Collide
التنسيق: Oumayma Elboumeshouli 
تصفيف الشعر: Cyril باستخدام مستحضرات Dior Beauty
المكياج: Norman Pohl باستخدام مستحضرات Dior Beauty

إطلالات فريدة تليق بمهرجان Cannes! 

رصدت لك ماري كلير العربيّة النجمات العربيّات المفضّلات لديك في الريفييرا الفرنسيّة.
تحت الأضواء وأمام المصوّرين وكلّ الكاميرات، بدأت الكثير من الاتّجاهات الجديدة في الموضة وصُنع التاريخ، وتمّ توثيقه وتذكّره وإعادة صياغته.

فما زلنا حتّى اليوم مثلاً نتذكّر بعض المواقف خلال السنوات الماضية ضمن فعاليات مهرجان Cannes السينمائيّ، كما في العام 1991 عندما سارت Madonna بالصدريّة المدبّبة الشهيرة من Jean Paul Gaultier ، فأطلقت صيحة ارتداء الملابس الداخلية كملابس خارجيّة للسنوات القادمة. نذكر أيضاً عندما حضرت الممثلة الرئيسةMilla Jovovich في فيلم The Fifth Element عام 1997 عرض فيلم الخيال العلميّ الكلاسيكيّ بفستان مميّز مزدان بالخرز واضطرّت إلى إصلاحه وحياكته بينما كانت لا تزال على السجادة الحمراء. وما من إطلالة مبالغ فيها أو متكلّفة جداً بالنسبة إلى المهرجان، فهل تتذكّرين مثلاً الفستان المصنوع من صواني البسكويت الذي رأيناه على السجادة الحمراء عام 2013؟ أو فستان Eva Herzigova المصنوع من الدانتيل عام 2008؟ وما زال هذا النوع من الإطلالات الفريدة مستمرّاً حتى اليوم، فنذكر أيضاً ظهور Dame Helen Mirren للمرّة الأولى بشعر زهريّ عام 2019، بالإضافة إلى إطلالة Bella Hadid عام 2021 التي تميّزت بعقد فريد بتصميمه الهندسيّ وفستانها الراقي بتوقيع Schiaparelli. 

وقد حضّرت لك ماري كلير العربيّة جسلة تصوير هائلة مع العارضتة الاستثنائيّة ريم السعيدي التي نقدّمها لك في الصفحات التالية حيث تكتشفين أجمل الإطلالات التي تحمل توقيع منسّقة موضة ومديرة فنيّة جريئة وفنّانة متعدّدة التخصّصات أدهشت العالم بأساليبها.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرّة الأولى التي تظهر فيها ريم السعيدي على السجّادة الحمراء في مهرجان Cannes، إنّما هي المرّة الأولى التي تُطلّ فيها مع زوجها وسام بريدي، وهي تعترف بأنّ وجوده قد سهّل الأمر عليها. وتقول المنسّقة أميمة البومشولي: "اخترتُ لها إطلالة كاملة ببدلة من Fendi، ليس لأنّني أعرف أنّها تحبّ تصاميم Fendi بل لأنّني أدرك أنّ إطلالة قويّة مثل هذه ستليق بها بفضل قامتها الطويلة وكانت البدلة تناسبها تماماً. كما أنّني أردت أن أضفي بعضاً من حسّ الدراما إلى شوارع Cannes، لهذا اخترتُ لها فستاناً بتوقيع Ali Younes وهو يتميّز بكاب طويل جدّاً من الخلف وقصير جدّاً من الأمام."

التصوير: Amr Ezzeldinn لدى Temple Artists
الإنتاج: Laura Mendera لدى House of Collide
التنسيق: Oumayma Elboumeshouli 
تصفيف الشعر: Cyril باستخدام مستحضرات Dior Beauty
المكياج: Jamie Coobes باستخدام مستحضرات Dior Beauty

اقرئي أيضاً: Sonia Ben Ammar: تعدّد ثقافاتي يُغني‎ إنسانيّتي

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث