تعرّفي إلى نجمة هوليوود Alicia Vikander

الإعداد: Kimberly Cutter

التصوير: Thomas Whiteside

الإنتاج:Liz Komroy  لدى 3 Star Productions 

محرّرة الموضة: Alison Edmond

المكياج: Kate Lee لدى The Wall Group باستخدام Palette Essentielle من Chanel

تصفيف الشعر: Christopher Naselli لدى Starworks Artists باستخدام Hair Rituel من Sisley

تدريم الأظافر: Deborah Lippman لدى The Wall Group باستخدام Brand New Day من Deborah Lippmann

ديكور موقع التصوير: JC Molina لدى Jones-Mgmt

عندما كانت في Alicia Vikander تبلغ 12 ربيعاً، نظرت إلى الروزنامة وتساءلت عمّا ستكون عليه حياتها في العام 2018. فتخبرنا قائلةً: "أدركت أنّني سأكون في الثلاثين من عمري، أس في سنّ الرشد والبلوغ، وأذكر أنّني تمنّيت في نفسي أن أصل إلى مرحلة جيّدة بحلول هذه السنّ إلّا أنّني علمت أنّني سأكون متقدّمة في السنّ".

أقلّ ما يُقال هو أنّها وصلت بالفعل إلى مرحلة جيّدة في حياتها. ففي سنّ الـ29 تُعتبر Vikander من النجمات الصاعدات في هوليوود والحظّ يبتسم لها في كلّ خطوة تخطيها. كان ظهورها الأوّل على الشاشة في العام 2014 بأربعة أدوار هائلة في كلّ من Ex MachinaوTestament of Youth وThe Man from U.N.C.L.E وThe Danish Girl، جعلها  الأخير تفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثّلة ثانويّة. وأصبحت Vikander لاحقاً سفيرة لدار Louis Vuitton العريقة وشاركت في فيلم Jason Bourne في العام 2016 إلى جانب النجم Matt Damon و Submergenceوفي العام 2017 إلى جانب James McAvoy. وأثناء عملها مع النجم الإيرلنديّ Michael Fassbender في فيلم الدراما الرومانسيّ The Light Between Oceans للمخرج Derek Cianfrance، وقعت Vikander في حبّ شريكها في التمثيل وتزوّجا بالسرّ في Ibiza في فصل الخريف الماضي. وبالرغم من أنّهما يحاولان المحافظة على سرّيّة حياتهما الخاصّة، تعترف Vikander قائلة: "أنا رومانسيّة جدّاً ولطالما كنت كذلك".

منذ بضعة أشهر، أدّت Vikander دور Lara Croft في النسخة المجدّدة لسلسلة أفلام Tomb Raider وبما أنّها تظهر في دور ارتقت به Angelina Jolie في العام 2011 إلى العالميّة، لدينا فضول لنكتشف ما تشعر به إزاء هذا الدور الذي تحلّ فيه محلّ العملاقة Jolie، لكن تجنّبتVikander المقارنة فأجابت قائلة: "إنّ الفيلمين مختلفان وهذه قصّة أصليّة". وتشرح أنّ هذه النسخة من شخصيّة Lara Croft أكثر حزماً وواقعيّة وتستند إلى لعبة الفيديو.

وكسبت Vikander حوالى 5 كيلوجرامات من العضل وتمرّنت طوال أربعة أشهر متتالية استعداداً للدور وكانت تمارس فنون القتال المختلطة والملاكمة ورفع الأوزان حتّى أصبحت عضلات معدتها مصقولة، فباتت قادرة على مقاتلة أيّ رجل مهما كان ضخماً. وتخبرنا قائلة: "أكثر ما يثير الاهتمام هو أن نرى هذا الدور الذي ركّز على الجانب الأنثويّ الجذّاب في التسعينات يتّخذ اليوم طابعاً مختلفاً"، وتضيف قائلة: "إن خرجنا إلى الشوارع وسألنا الرجال والنساء، الصغار والكبار منهم، عن تعريفهم للمرأة الجذّابة، نجد أنّ أوجه النظر تختلف تماماً. فنريد أن نظهرها جميلة وجذّابة من جهة وقويّة ومقاتلة من جهة أخرى، فلا تخشى أن يرى الناس جانبها السيء".

وقد تبدو شخصيّة Lara Croft التي تؤدّيها Vikander وكأنّها مصمّمة لتتماشى بطريقة ما مع حركة #MeToo إذ تجسّد القوّة والعزم والإصرار والصمود في وجه التحدّيات.

اقرئي أيضاً: ريم السعيدي‎: الحريّة خيار

نشأت Alicia Vikander في مدينة Gothenburg السويديّة بين والديها المنفصلين. والدتها ممثّلة مسرح محترفة ووالدها طبيب نفسيّ. تمرّنت Vikander لثماني ساعات يوميّاً طوال تسعة أعوام لتصبح راقصة باليه وتعلّمت أن تتحمّل الألم كما تفعل الراقصات المحترفات. فتضحك قائلة: "حتّى عندما تسوء الأمور في مسيرتي التمثيليّة، ولا شكّ في أنّني مررت بأوقات صعبة كثيرة، إلّا أنّها على الأقلّ ليست بصعوبة مدرسة الباليه". وحتّى اليوم، ما من شيء يضاهي التمرين الرياضيّ الصارم بالنسبة إليها.

فعندما تقتنع وتؤمن بشيء ما، تبذل قصارى جهدها لتصل في النهاية إلى هدفها. ويخبرنا Roar Uthaug، مخرج فيلم Tomb Raider: "تحبّ الكمال، وهذا يؤثّر على من حولها ليعطوا أفضل ما لديهم. فعندما نعمل حتّى ساعات متأخّرة وتهبّ الرياح الشديدة وينتابها البرد القارس، تصرّ على مواصلة جلسة التصوير. إنّها فعلاً تلهم من حولها وتكرّس نفسها لعملها فتنشر تلك الطاقة من حولها".

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى صاحبة مشروع Follow me to

كذلك، تشكّل البساطة حاليّاً عاملاً أساسيّاً في حياة Vikander. أخذت حديثاً إجازة من تصوير الأفلام لبضعة أشهر بعدما شاركت في 20 فيلماً في خلال ستّة أعوام لتأخذ قسطاً من الراحة وتستمتع بحياتها الزوجيّة. فتقول: "أظنّ أنّني أخشى ألّا أحصل على دور جديد، تماماً كما يشعر الممثّلون كلّهم، إلّا أنّني أدرك اليوم أنّني بحاجة إلى الاستراحة لأتمكّن من استعادة نشاطي واستئناف عملي". ووقّعت حديثاً على الدور الرئيس في فيلم التشويق The Marsh King’s Daughter للمخرج Morten Tyldum.

وعندما سُئلت عن الممثّل الذي سترغب في العمل معه لدى عودتها، أجابت قائلة: "كأيّ شخص آخر، سأودّ العمل مع Saoirse Ronan وGreta Gerwig"، وتضيف: "أظنّ أنّنا نعيش في زمن مشوّق جدّاً، فشاركت بالفعل في خمسة أفلام أدّيت فيها أدوار البطولة، لكن للأسف لم تشارك نساء أخريات في تلك الأعمال. لذا أتمنّى العمل مع المزيد من النساء، وهذا بالفعل مثير للاهتمام لأنّ التوعية ستُحدث التغيير حتماً".

إلّا أنّ Vikander تشدّد أكثر من أيّ شيء آخر على أنّها تريد اختيار اتّجاهات جديدة لتجد قصصاً جديدة ترويها للناس. إذ تقول: "أريد أن أدفع نفسي إلى الأمام وأختبر تأدية أدوار مثيرة للاهتمام إنّما جريئة في الوقت نفسه".

اقرئي أيضاً: تعرّفي معنا إلى الملهمة صونيتا ناضر

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث