أسيل عمران: متصالحة‭ ‬مع‭ ‬نفسي‭ ‬والشهرة‭ ‬لا‭ ‬تعني‭ ‬النجوميّة

حقيبة ‭ ‬BVLGARI Serpenti Diamond Blast‭ ‬‬‬
ساعة‭ ‬BVLGARI Serpenti Tubogas‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬مرصّعة‭ ‬بالألماس‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬
خاتم‭ ‬BVLGARI Bzero1‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬والسيراميك‭ ‬الأسود‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬
خاتم‭ ‬BVLGARI Bzero1 ‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬مرصّع‭ ‬بالألماس‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬
خاتم‭ ‬BVLGARI Bzero1 ‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬‬‬‬‬‬
الخواتم‭ ‬كلّها‭ ‬من‭ ‬تصميم ‭ ‬Zaha Hadid‬‬‬‬
بلوزة‭ ‬من ‭ ‬N.21‬‬
سروال‭ ‬جينز‭ ‬من ‭ ‬Dsquared2‬‬‬
حذاء‭ ‬من ‭ ‬Aquazzura‬‬

شابةٌ مفعمة بالحياة، ذكيّة وطموحة، رسمت لنفسها خطّاً مختلفاً عن ذلك السائد بين أبناء جيلها. انتقائيّة وتعرف ماذا تريد وتُمثّل في تصريحاتها الفتاة العربيّّة الناضجة والمدركة لكلّ ما قد تخبّئه الحياة. انعكست خبرتها المهنيّة الناضجة على شخصيّتها وأصبحت اليوم أكثر مرونةً في مواقف عدّة. أسيل عمران، يتذكّرها الكثيرون شابّة بدأت في عالم الغناء واليوم هي إحدى المؤثّرات على صعيد الوطن العربيّ. تُحدّثنا عن الحبّ والالتزام والعمل والتجربة في مصر وعلاقتها بشقيقتها لجين عمران ... "سندها" في الحياة.

التصوير: Ricardo Abrahao لدى MMG artists

المساعدة في التصوير: Lawrence Oluyede

الإدارة الفنّيّة والتنسيق: Farah Kreidieh

المساعدة في التنسيق: Nicolo Millela

خبير المكياج: Karin Borromeo لدى W-Mmanagement

مصفّف الشعر: Stefano Gatti لدى W-Mmanagement

حوار: Adam Haddad

اقرئي أيضاً: أسيل عمران: كلمة "مؤثرة" مسؤولية كبيرة وهذه حقيقة الفيلم مع تامر حسني

حقيبة ‭ ‬BVLGARI Serpenti Forever‬
أقراط‭ ‬BVLGARI Serpenti‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬مرصّعة‭ ‬بالألماس‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬
خاتم‭ ‬BVLGARI Bzero1‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬والسيراميك‭ ‬الأسود‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬
خاتم‭ ‬BVLGARI Bzero1‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬مرصّع‭ ‬بالألماس‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬
خاتم‭ ‬BVLGARI Bzero1‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬‬‬‬‬‬
الخواتم‭ ‬كلّها‭ ‬من‭ ‬تصميم ‭ ‬Zaha Hadid‬‬‬‬
بلوزة‭ ‬وسروال‭ ‬من ‭ ‬Loro piana‬‬‬

أسيل عمران تملأ الدنيا وتشغل الناس؛ أين تكمن حقيقة شخصيّتك وسط كلّ هذا الضغط والنشاطات والعمل؟

وسط كلّ هذه الزحمة أسيل هي نفسها أينما كانت، ولكن على صعيد العمل ثمّة ضوابط معيّنة لا يُمكن الخروج عنها. ففي السابق، كنت أخاف حكم الناس عليّ أمّا اليوم، فأطلّ على الجميع "زيّ ما أنا". فمع تقدّم العمر وتراكم الخبرة أصبحتُ متصالحة مع نفسي وشخصيّتي نفسها في أيّ مكان أتواجد فيه. لكنّني أكون أكثر مرونةً وراحة عندما أكون في المنزل، جالسة على أريكتي بملابسي المريحة وأتابع حلقات مسلسلاتي المفضّلة على Netflix، أو حتى عندما أخرج لمشاهدة الأفلام مع أصدقائي، أو في خلال لقائي مع عائلتي بعيداً عن عدسات الكاميرات والرسميّات.

هل يُزعجك أنّ جيل الشباب تعرّف إليك كشخصيّة مؤثّرة على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من أن يعرفونك كممثلة أو مغنيّة حتى؟

في البداية كلمة "مؤثّرة" ليست وصفاً صغيراً بل إنّها فعلاً مسؤوليّة كبيرة، ولا يمكن أن نطلقها على أيّ شخص، ولكن للأسف هذا ما يحصل في الوقت الراهن، بحيث تُطلق على جميع مشاهير مواقع التواصل سواء كانوا موهوبين أو يُقدّمون السخافات. أعتقد أنّ من تابعني من بداياتي منذ العام 2005 يعرف تماماً رحلة صعود أسيل الصغيرة قبل مواقع التواصل وحبّها للفن والموسيقى.وهناك جيل بأكمله كان يتابعني وكبرنا معاً ودخلنا عالم وسائل التواصل. تصنيفي كشخصيّة مؤثّرة لا يُزعجني إطلاقاً، فالكلمة تحمّلني مسؤوليّة كبيرة، وإذا أراد أحدٌ أن يطلق عليّ لقباً ما فأفضّل "فنانّة" لأنّها مهنتي وهوايتي.

برأيك من اشتاق أكثر للآخر، الشاشة أم أنت؟

اشتقنا لبعضنا البعض. فأنا لم أبتعد عن الشاشة إنّما أصبحتُ انتقائيّة أكثر في أعمالي وإطلالاتي، فلا أحبّ التواجد في كلّ مكان، إذ أختار ما يُناسبني من إطلالات وأعمال وما يظهرني بالشكل الصحيح.

اقرئي أيضاً: درة زروق: أحكّم قلبي بدلاً من عقلي

إذا أردنا ترتيب الأولويّات المهنيّة، مغنيّة، ممثلة، ومؤثرة على منصات التواصل ... أيٌ يأتي في المرتبة الأولى وكيف تديرين وقتك بين الأوجه الثلاثة لعملك؟

صعبٌ جدّاً موضوع الترتيب والأولويّات. فالغناء والتمثيل أضعهما في نفس الدائرة ألا وهي الفنّ ولكلّ واحدٍ بينهما وقته المحدّد، فعندما يكون لديّ دور تمثيليّ أنعزل لأكثر من شهرين وأنا أتدرّب وأصوّر، وعندما أكون وسط تسجيل أغنية أدخل الاستوديو وأقوم بالبروفات اللازمة وأسجّل صوتي وأتابع التفاصيل. أمّا عملي كمؤثّرة فهو مرتبط ارتباطاً وثيقاً بما أقوم به، فلا وقت لهذا الموضوع، لأنّ ما يؤثّر في الناس هو عملي وظهوري أمام الجمهور وتأثيري فيهم من خلال أغنياتي وأدواري ورسالتي لهم.

حقيبة Blast BVLGARI Serpenti Diamond
أقراط‭ ‬BVLGARI Serpenti‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬مرصّعة‭ ‬بالألماس‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬
خاتم‭ ‬BVLGARI Bzero1‭ ‬من‭ ‬الذهب‭ ‬الورديّ‭ ‬والسيراميك‭ ‬الأسود‭ ‬من‭ ‬تصميم ‭ ‬Zaha Hadid‬‬‬‬‬‬‬‬‬
وشاح‭ ‬“Rome to Dubai”‭ ‬Shelley‭ ‬‬‬‬
قميص‭ ‬وتنورة‭ ‬من ‭ ‬Brunello Cucinelli‬‬‬
حذاء‭ ‬“Minimalist”‭ ‬من ‭ ‬Aquazzura‬‬‬

أنت على موعد يوميّ مع الجمهور في رمضان من خلال "ماذا لو"، ما الذي جذبك في القصّة؟

قصّة العمل جميلة وفكرة وجود خيارين للأبطال مثيرة للاهتمام. فالعمل منقسم إلى جزئين، في الجزء الأوّل المؤلّف من 15 حلقة سنتابع وقائع اختيار الأبطال للخيار الأوّل في مشاكلهم وحياتهم. أمّا في الجزء الثاني فسنعود بالزمن إلى نقطة البداية ونعيش تداعيات الخيار الثاني. ناهيك عن أنّ ما حمّسني هو نظرة المخرج الشابّ حسين دشتي، فنحنُ اليوم خرجنا عن كلاسيكيّة المسلسلات الخليجيّة على صعيد التصوير والإخراج وبتنا أقرب إلى صيحة المسلسلات الأجنبيّة التي اعتدنا على مشاهدتها أخيراً.

العمل سيُعرض على Netflix، فما أهميّة هذه الخطوة برأيك؟

لا شكّ في أنّها خطوة رائعة وتُعزّز نجاح وجماهيريّة العمل ليس على الصعيد الخليجيّ المحلّي أو العربي فحسب بل على الصعيد العالمي. هناك شريحة كبيرة من المشاهدين استغنت عن مشاهدة الفضائيّات وتوجّهت إلى متابعة شبكة Netflix وهي نافذة للانتشار العالمي.

اقرئي أيضاً: هاندا أرتشيل: الثقة بالنفس سمة يجدر على كلّ امرأة التحلّي بها

هل تظنّين أنّ منصّات العرض الالكتروني تصبح بديلة لشاشات التلفزة حتى في فترة رمضان؟

هذه المنصّات أخذت حيّزاً كبيراً في حياتنا ويوميّاتنا، ولكن أظنّ أنّ لشاشات التلفزة والفضائيّات مساحة وحضور لا غنى عنه في رمضان، فنحن اعتدنا على الإعلانات وموسيقاها وشارات المسلسلات ومواعيد عرضها وبرمجة المحطّات. لرمضان على الشاشات العربيّة نكهة خاصّة وأظنّ أنّ لا شيء يُضاهي هذه الرهجة، وأنا من الأشخاص الذين يتابعون Netflix بشغف لكنّهم سيستغنون عن ذلك في رمضان ويعودون إلى شاشة التلفزيون.

تظهرين بدور شابّة مغرمة في "ماذا لو"... كيف ستكون تركيبة أسيل الشابة المغرمة في العمل؟

الموضوع كلاسيكيّ بعض الشيء ويعتمد على الاختيار بين حبّ العقل وحبّ القلب، ولكن المختلف في العمل أنّ هناك خيارين وسأخوضهما في سياق الحلقات، وهذا ما حتّم عليّ تحدٍّ كبير على صعيد الأداء وتركيبة الشخصيّة وقراراتها وحالتها، واستمتعت كثيراً بالتمثيل، فعشت وجهين مختلفين وتجربتين مميّزتين.

وهل يصعب عليك الخروج من شخصيّة أسيل عمران الشابّة غير المتكّلفة والدخول في شخصيّات مركّبة؟

لطالما خرجت عن هذه الشخصيّة في أعمال كثيرة وكرهني الناس فيها وتحمّسوا لمتابعة مجريات تحوّل الشخصيّات التي لعبتها لعلّ أبرزها شخصيّة "أمل" في مسلسل "غرابيب سود" فكانت امرأة سوداويّة قاسية وأسعدتني فعلاً ردود فعل الناس. وفي مسلسل "لو باقي ليلة" تحدّث الناس عن دوري كعداءة تعيش مساوئ تناولها للهرمونات وتغيّر صوتها ومسار حياتها. ولا تظنّ في المقابل أنّ أداء الدور البسيط والشخصيّة غير المعقدّة دراميّاً هو سهل، فمن الصعب جدّاً أن يتقبّل الناس بساطتك وطبيعتك وأن تقنعهم بأنّك لا تمثّل.

اقرئي أيضاً: نادين نجيم: المرأة‭ ‬ولدت‭ ‬حرّة‭ ‬وحرّة‭ ‬ستموت

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث