نادين نجيم: المرأة‭ ‬ولدت‭ ‬حرّة‭ ‬وحرّة‭ ‬ستموت

التصوير: Jeremy Zaessinger

الإدارة الفنيّة والتنسيق: Farah Kreidieh

الشعر: Victor Keyrouz

المكياج: Dani Kamel

حوار: Nicolas Azar

الموقع: Villa Mianni، روما، إيطاليا

المجوهرات كلّها من مجموعة Wild Pop من  Bvlgari

اقرئي أيضاً: نادين نسيب نجيم تنال جائزة الفنّ وروّاد التواصل الاجتماعيّ العرب

هي امرأة قويّة وجبّارة تخفي مشاعرها وتتألّم بصمت. حرمت أخيراً من وجود الأب في حياتها، ومرّت بأشهر صعبة غيرت حياتها، فلم يعد يهمّها ما يقوله الناس. لكن مهلاً، لا تحكموا عليها، فهي لم تصل إلى ما هي عليه بهذه السهولة. هي النجمة اللبنانيّة نادين نسيب نجيم التي غيّرت مجرى حياتها بفضل ثقتها بنفسها وإيمانها بقدراتها، وهي اليوم من أبرز الممثلات في العالم العربي وأكثرهنّ جاذبيّة وتألّقاً... هي فعلاً أيقونة في عالم الجمال والموضة.

في روما وتحديداً في Villa Mianni، وقفت نادين أمام عدسة المصوّر، فسرقت الأنظار بجمالها وأناقتها، حيث تزيّنت بقطع فاخرة من المجوهرات من مجموعة Wild Pop من توقيع الدار العالميّة Bvlgari، فكلّ قطعة منها كانت تبهرها وتبهر الحضور وتعبّر عن الرقيّ الذي تمثّله... هي فعلاً امرأة مميزة، ففي التميّز يكمن المعنى الحقيقيّ للجمال وأيضاً في التحلّي بالإيجابيّة والإلهام ومشاركة النجاح مع الآخرين.

ثمّة الكثير من التغييرات التي طرأت في حياتك في الفترة الأخيرة، فكيف تصفين هذا العام؟

صحيح أنّني حقّقت نجاحاً على الصعيد المهنيّ، لكنّني خسرت والدي في هذا العام الذي سيظلّ يذكّرني بالألم الذي شعرت به لدى وفاته. فمررت بستّة أشهر من العناء كنت أذهب فيها إلى التصوير وأزور والدي في المستشفى وتمنّيت كثيراً لو سمح لي الوقت بأن أمضي العمر كلّه معه. لذا لا يمكنني أن أعتبر هذا العام جميلاً.

 

كيف غيّرتك هذه التجربة؟

لم يعد يهمّني ما يقوله الناس. في السابق، كنت أتأثّر قليلاً بما يُقال، لكنّ الوضع اختلف الآن، فلم أعد أتحلّى بالقوّة والصبر كالسابق.

 

ما أحبّه فيك هو أنّك امرأة قويّة وجبّارة تخفي مشاعرها وتتألّم بصمت، فهل توافقيني الرأي؟

تفاجأ الكثيرون بمرض والدي لأنّني لم أذكر ذلك يوماً سوى للمقرّبين والقيّمين على مسلسل "طريق". وأكملت عملي بشكل طبيعيّ من دون يشعر أحدهم بألمي. فلا أبحث عن تعاطف الناس ولا عن شفقتهم. هذا حزني وهذا والدي رحمه الله.

 

كيف استطعت المحافظة على التوازن في حياتك فيما كنت تمرّين بالصعاب؟

في حالات معيّنة، يكون الصمت أقوى من الكلام، ما يضع حدّاً لكلّ ما يدور من حولك. لكن قد أضطرّ أحياناً إلى الردّ بصرامة. فطالما أعي جيّداً الحقيقة، لا داعي لتبرير نفسي لأشخاص لا يتمنّون سوى مضايقة من حولهم.

اقرئي أيضاً: احصلي على إطلالة نادين نسيب نجيم وبطلة La Casa de Papel

يبدو لي أنّك تقرئين أفكار الناس وتعلمين جيّداً ما ينتظره منك الآخرون، فهل هذا صحيح؟

صحيح، فيمكنني توقّع ما ينتظره منّي الآخرون وأجاريهم وأتفهّمهم جميعهم، وأحاول ألّا أجرح أحداً حتّى لو وضعني أحدهم في موقف حرج.

 

هل تعلمين أنّ الكثير من النساء يتشبّهن بك؟ كيف تصفين حياة نادين نجيم؟

كلّ شخص منّا لديه قدوة في الحياة يحاول أن يحذو حذوها، ومواقع التواصل الاجتماعيّ ساهمت في إنشاء مفهوم جديد يقضي بحثّ الناس على البحث عن سبل لتحسين مظهرهم وتطوير ذاتهم، ليبدوا بأحلى حلّة وتضمّ أشخاصاً ومؤثّرين يشكّلون مراجع في الموضة والجمال. وأفتخر بأن أكون أيقونة جمال أو قدوة بالنسبة إلى الناس. وأنا مثلاً معجبة كثيراً بعارضة Victoria’s Secret، Kendall Jenner، لكنّني أرفض أن أكون مثلها، فكلّ شخص فريد قلباً وقالباً. وفي التميّز يكمن المعنى الحقيقيّ للجمال وأيضاً في التحلّي بالإيجابيّة والإلهام ومشاركة النجاح مع الآخرين.

 

ما هو الانطباع الخاطئ عنك؟

يظنّ البعض أنّني متعجرفة لأنّني أتحلّى بثقة كبيرة في نفسي وأعي جيّداً ما أنا عليه وما أستحقّه. قد يُطلب منّي أحياناً التقاط صورة معي، لكنّني أعتذر عندما يكون الوقت غير مناسب، كعندما أكون مع عائلتي مثلاً أو في زيارة خاصّة، وهذا لا يعني أنّني مغرورة، بل أنّني كائن بشريّ مثل سائر الناس، ولا بدّ من احترام خصوصيّتي. لا تحكموا عليّ، فلم أصل إلى النجوميّة بهذه السهولة وحالتي لم تكن بميسورة أبداً. كفى للحكم المسبق!

 

هل لطالما تمتّعت بهذه الثقة في النفس؟

أجل، هذه أنا وهذا ما أنا عليه منذ صغري.

اقرئي أيضاً: نادين نسيب نجيم تهنئ إليسا وتمارس الملاكمة!

مع كلّ الشهرة التي اكتسبتها، هل تشعرين بأنّك مسجونة في قفص؟

بالطبع، فلا أحظى بقدر كاف من الحرّيّة بسبب بعض الناس الذين يصبّون تركيزهم عليّ ويراقبون تحرّكاتي. وللأسف، حياتي لم تعد ملكي.

 

هل شعرت يوماً بعدم الاستقرار بالرغم من شخصيّتك القويّة؟

لا، فعدم الاستقرار شعور سيئ لا أدعه يعرقل مسيرتي وحياتي.

 

متى أدركت أنّك أيقونة؟

بدأت باكتشاف ذلك يوماً بعد يوم، لا سيّما مع الرسائل التي تصلني والمواضيع التي تُنشر عنّي والطريقة التي أُعامل فيها في مجالي الموضة والجمال.

 

أجرينا جلسة تصوير أقلّ ما يُقال عنها إنّها رائعة، فهي مستوحاة من حقبة السبعينات وتحديداً من أجواء نادي Studio 54 في مدينة New York الذي بات حاليّاً مسرح Broadway. ما هي المشاعر التي خالجتك في خلالها؟

شكّل تعاوني الأوّل مع المصوّر تحدّياً لا سيّما أنّني لست على معرفة به، لكنّني أحببت الموقع  والإضاءة التي اعتمدها وكذلك المجموعة الفنّيّة من المجوهرات من Bvlgari التي أسرت قلبي بالفعل، فكلّ قطعة منها كانت تبهرني وتبهر الحضور وتعبّر عن الرقيّ الذي تمثّله. ولا يمكننا أن ننسى التناغم بين الملابس والمكياج والشعر الذي ساهم أيضاً في إنجاح هذه الجلسة الاستثنائيّة التي صُوّرت في أواخر يونيو المنصرم والتي اعتمدنا فيه مكياجاً مستوحى من فنّ  Sophia Loren.

اقرئي أيضاً: فنّ البوب خالد‭ ‬مع ‭ ‬Bvlgari

Studio 54 هو رمز لحقبة في تاريخ نيويورك محورها التحرر والاحتفاء بالفرد. كيف تنظرين إلى حريّة المرأة في عالمنا العربي؟

لطالما كانت المرأة حرّة وهي تكتسب هذا الحق حين تصبح سيّدة القرار، وترفض حينها أن تُعامل بطريقة لا تستحقها، فكما ولدت حرّة ستموت حرّة، فبعض المجتمعات تعاني قصوراً في التعامل معها، لكن كل ذلك يزول حين تكسر المرأة القيود المفروضة عليها، فتسير على طريق الحريّة وفق قناعاتها وطموحاتها.

يحاول البعض تقييد حريّتي من خلال نشر أقوال مغرّضة عني، غير أنّني أرفض ذلك تماماً. الحريّة أثمن ما في الوجود، لكنّها تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين، وهي من غير قانون ليست سوى سيل مدمر.

 

هل تتمنّين المشاركة في يوم من الأيّام في عمل لـBroadway؟

بالطبع، لأنّني أهوى كثيراً المسرح الاستعراضيّ.

 

هل صوتك جميل؟

أفضّل أن يؤدّي أحد آخر الأغاني فيما أؤدّي دوري. فأحبّ الرقص والتمثيل أكثر من الغناء.

 

ما هي أهم قراراتك للعام الجديد؟

أصبّ تركيزي الأكبر على المسلسل الرمضاني الذي سأبدأ تصويره في يناير المقبل. كما أعمل على مشروع شخصيّ، وأتمنى تحقيقه في القريب العاجل.

اقرئي أيضاً: هذا هو العقد الذي اختارته نادين نسيب نجيم مراراً

تستعدّين للوقوف أمام الممثلين السوريّين قصي خولي ومعتصم النهار في "خمسة ونص".  أخبرينا عن هذه التجربة الجديدة

متحمّسة كثيراً لهذا العمل، وبخاصّة أنّني أؤدّي فيه دوراً مختلفاً، كما أنّ القصّة مشوّقة جدّاً، وهي ليست مطروحة من قبل في الأعمال الدراميّة، وتلقي جدليّة جديدة.

 

ما هي هذه الجدليّة؟

جدليّة السلطة  والمال، وفي هذا العمل لن يلتقيا كالمعتاد.

 

وأي أمرأة أنت في هذا المسلسل؟

امرأة قويّة تشغل مركزاً مرموقاً في عملها، كما ستحصل على منصب في السلطة.

 

يُعرض مسلسل "الهيبة" الذي شاركت فيه على منصّة Netflix ويحقّق نجاحاً هائلاً. فهل من عمل قريب من إنتاجها؟

يشرّفني ذلك، لكن ما من عمل مرتقب حتّى الآن.

اقرئي أيضاً: عفاف جنيفان متحرّرة لا تلزمها القيود

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث