منتدى النساء العربيّات للمرّة الأولى في السعوديّة

في أواخر القرن الحادي والعشرين الجاري، تتزايد المُطالبات وتلتئم القوى الفعّالة في المُجتمعات لتحقيق ما يُمكن تحقيقه في مجالات حقوق المرأة وتمكينها.

وفي هذا السياق تستضيف المملكة العربيّة السعوديّة، وتحديداً مدينة الملك عبدالله الاقتصاديّة، للمرّة الأولى منتدى النساء العربيّاتArab Women Forum، على مدار يومين 10 و11 أبريل، ضمن مؤتمر Top CEO، لأفضل رئيس تنفيذيّ.

اقرأي أيضاً: رسالة إنسانيّة وإشادة بالمرأة

وعُقدت جلسات وحوارات عدّة جمعت بين نُخبة من صانعي القرار والمدراء التنفيذيّين والخبراء في مجال تمكين المرأة، وعالم الأعمال.

من جهته، كشف الرئيس التنفيذيّ المشارك لشركة MediaQuest المُنظّمة للمُنتدى، Julien Hawari، عن الهدف الرئيسي لـArab Women Forum، الذي يتمثّل بتفعيل دور المرأة العربيّة، حتى تتبوأ مناصب عُليا تستحقّها، وبالتالي تنشيط العجلة الإجتماعيّة والإقتصاديّة في المنطقة.

ضمن حلقة من المشاورات الواسعة في جلسة "الثورة الإقتصاديّة"، ناقش الحاضون فوائد وجود المرأة ضمن القوى العاملة التي تلخّصت بالحدّ من مستوى البطالة، وتنشيط العجلة الإقتصاديّة، وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي.

اقرأي أيضاً: مُبادرة فنّية لتمكين النساء

كما ناقشت جلسة "روّاد الأعمال" سبل دعم المشاريع التي تقوّدها النساء لتمكين سيّدات الأعمال، فيما تحاور المُشاركون خلال جلسة "الاقتصاد الجديد القائم على المجتمع" حول فعاليّة التقنيات والاقتصاد في تمهيد الطريق للسيّدات للوصول إلى عضويّة فاعلة في عالم الإقتصاد، فضلاً عن أهميّة التكنولوجيا ومُناقشة سبل تحسين تمثيل المرأة. إضافةً إلى حلقات من الحوارات والمناقشات حول التمثيل السياسي وصورة المرأة العربيّة.

كذلك، شاركت مجموعة من سيّدات الأعمال قصّتهنّ، التي وفّقن بها الحياة والعمل بطريقة مُتوازنة.

بإنتظار ما الذي يُخبّئه لنا المُنتدى يوم غد!

اقرأي أيضاً: عندما يجتمع الشغف والشجاعة يكون النجاح ثالثهما

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث