كيْف يتأقلم جسمُك من جديد مع روتين العمل بعد العطلة الصيفية؟

بعد عطلةٍ صيفيّة حافلة بالسّفر وبالنّشاطات المسليّة، حان الوقت للعوْدة إلى روتين الحياة الطبيعي الحافل بالإنشغالات بالعمل أو بالدّراسة. ومع عوْدة نمط الحياة هذا، ستجدين صعوبة بادئ الأمر في الإعتياد عليْه. إليْك بعض الخطوات التي ستُساعدك على التّأقلم سريعاً والعودة بنشاط إلى عملك المعهود.

  • احرصي على إعادة برمجة روتين حياتك، فاخلدي إلى النوم واستفيقي في ساعات موحّدة، كذلك عودي إلى تناول وجبات الطّعام وإلى ممارسة نشاطاتك الرياضية في الأوقات المحدّدة عيْنها.

إقرئي أيضاً:6 خطوات بسيطة تُشعرك بالسّعادة 

  • نظّمي نوْمك من جديد لتحصلي على قسطٍ كافٍ منه، ما يُساعدك على الشعور بالنّشاط في اليوم التالي.

إقرئي أيضاً: 5 خطوات صباحيّة تُحسّن من مزاجك

  • تناولي السوائل والمياه للتّعويض عن تلك التي خسرها جسمك في خلال الصّيف.

إقرئي أيضاً:هذا هو السبيل لتحقيق كلّ أحلامك! 

  • ابتعدي عن المأكولات غيْر الصحيّة التي أُجبرت على تناولها خلال أسفارك أو النّشاطات الإجتماعيّة التي شاركت بها خلال العطلة الصيفيّة ونظّمي وجباتك وغذاءك من جديد. فيُمكنك في الأيّام الأولى أن تعتمدي تقنيّة الإنقطاع عن الطّعام لبضعة ساعات في اليوم وذلك لمساعدة عمليّة الهضم لديْك بالعوْدة إلى طبيعتها وللتّخلّص من السّموم. ثمّ تناولي كميّة كافية من المغنسيوم الموجود في الخضار المجفّفة والمكسّرات لإعادة الحيويّة لجسمك. كذلك استهلكي المأكولات التّي تحتوي على الفيتامين C، كالفلفل والبروكلي والكيويي والفيتامينات B1, B2, B6 وB9 التي تزوّدك بالطّاقة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث