هذا هو السبيل لتحقيق كلّ أحلامك!


هل تتساءلين عن الطريقة المثلى لإنجاز مشاريعك وتحقيق أحلامك والبقاء دائماً على المسار الصحيح؟ الحلّ لدينا! ستتمكّنين من تحقيق كلّ ذلك بفضل أبطالك الأربعة الباطنيّين. فقد تفكّرين مثلاً في تغيير حياتك للاقتراب أكثر من الطبيعة الأمّ مثلاً أو ممارسة الوعي التام على أساس يومي، لكنّك تجهلين من أين تبدأين وأيّ طريق تسلكين. ويقوم مبدأ هذه المنهجية على دعوة كلّ فرد إلى استكشاف إمكانيّاته وتطوير موارده الكامنة لديه.

من هم الأبطال الأربعة الباطنيّون؟

في الأساطير الكلاسيكية، تنقسم رحلات الأبطال إلى مراحل كبيرة. وفي رحلة تحقيق المشاريع والأحلام التي نقترحها عليك اليوم، تتوافر أربع مراحل: إعداد الرحلة، ثمّ بدء المغامرة فتحقيق الهدف وعودة البطل أخيراً. وتتجسّد هذه المراحل في الأبطال الأربعة الباطنيّين، وهم الشاعر والمغامر والفارس والخيميائي.

  • مرحلة الشاعر

هل تختلف حياتك اليوميّة عن الوضع المثالي الذي تطمحين إليه؟ هل تريدين أمراً مختلفاً؟ هل تشعرين بأنّك تبحثين عن شيء آخر في أعماقك؟ هذا هو المكان الذي تبدأ منه الرحلة: فما هو حلمك؟ وما الذي تريدين تحقيقه حقاً؟

  • مرحلة المغامر

تبدأ مرحلة المغامر بمجرّد أن تبدأين برحلتك. فحان الوقت لاتخاذ الخيارات والقيام بخطوات ملموسة نحو التغيير. إنّما التراجع أمر مستحيل في هذه المرحلة، إذ إنّها فرصتك لاختبار نفسك من حيث اندفاعك والتزامك اللذين يقودانك نحو تحقيق مسعاك.

  • مرحلة الفارس

بعد أن قطعت شوطاً طويلاً في المرحلة السابقة، تأتي الآن مرحلة الفارس. وفي خلالها ستحصّنين نفسك وتطوّرين موارد جديدة، لكنّها أيضاً الفترة التي يجب فيها مواجهة مخاوفك وشكوكك والتغلب عليها.

  • مرحلة الخيميائي

تنتهي هذه الرحلة للوصول إلى أحلامك مع مرحلة الخيميائي. هذه هي اللحظة التي ترين فيها ثمرة عملك. ففي هذه المرحلة تكونين قد اكتسبت الثقة والمعرفة الذاتية واقتربت أكثر من رغباتك الباطنيّة ومن “روحك”، فتتحّكمين بشكل أفضل بمشاعرك وأفكارك. لذا عليك من الآن فصاعداً أن تشاركي العالم هذا الكنز الذي وجدته وكلّ الخبرات الخاصة بك والحكمة الجديدة التي اكتسبتها.

Reference Marie Claire France


تعليقات