كيف تحققين النجاح في حياتك المهنية ؟

أثبتت Christine Andrew نفسها في عالم الموضة والأعمال وذلك بعد أن أسّست مدوّنتها الخاصّة بالموضة Hello Fashion. بالإضافة إلى كونها مدوّنة بدوام كامل وصاحبة خطّ الأزياء ILY Couture، هي أيضاً أمّ وزوجة وتحبّ السفر، وهي بالفعل متعدّدة المواهب وتتمتّع بأسلوب استثنائي وذوق رفيع جداً.

وإن كنت تودين البدء بعملك الخاص، نقدّم لك نصائح خبيرة الموضة القيّمة وسبل النجاح في مسيرتك المهنية مهما كان المجال الذي تختارينه.

إذا رغبت في النجاح في عالم الموضة أو أي مجال آخر، يجب ألّا يكون الربح الماديّ هو هدفك الأساسي. بل أنصحك أن تختاري العمل الذي تحبّينه فإنّ شغفك سيمكّنك حتماً في آخر المطاف من النجاح في مسيرتك.

لن تحقّقي النجاح بين ليلة وضحاها! إن كنت ترغبين في النجاح في عالم الموضة مثلاً يجب أن تكون الموضة موجودة في كافّة تفاصيل حياتك اليومية. فلا يقتصر الأمر على اختيار الملابس الجميلة بل عليك أن تكوني جاهزة للعمل الصعب.

فبالنسبة إليّ، كنت أعلم أنّ تأسيس مدوّنتي الخاصة لن يحدث أيضاً بين ليلة وضحاها فكان عليّ المثابرة والعمل حتى لو كانت البداية بطيئة لكنّ العمل الدؤوب والجهد المتواصل هما فعلاً أساس النجاح. وقد قرأت على موقع Pinterest جملة لفتتني كثيراً وهي الآتية: "اعملوا بينما ينامون، تعلّموا بينما يمرحون، وفّروا بينما ينفقون وعيشوا الحياة التي يحلمون بها." وقد انحفر هذا القول في ذاكرتي فمن أجل تحقيق الأحلام والطموحات الكبيرة يجب فعلاً أن نضحّي كثيراً في بداية المشوار.

كوني دائماً على الموعد! سواء كان من أجل المقابلات أو لتسليم عمل أو مشروع ما أو مهما كان الأمر يجب أن تحترمي المواعيد دوماً. فهكذا سيثق الآخرون بك ويرون أنّك جدّية في العمل ويمكن الاعتماد عليك. وأي عمل في الموضة يبقى عملاً مهما كان، لذا تصرّفي على هذا الأساس!

كوني مبتكرة. لطالما أردت خوض مجال الموضة لكن بعد أن وصلت إلى طريق مسدود أكثر من مرّة وبعد أن تلقّيت رسالة رفض من معهد FIDM، قرّرت أن أجد وسيلة مختلفة لأشارك فيها إبداعي وحبّي للموضة.

ولن تكون الطريق دائماً واضحة أمامك لكن هذا لا يعني أنّ لا مكان لك في هذا المجال. بل عليك أن تتنبّهي لما يفتقره مجال الموضة وما يمكنك أن تقدّميه له، وإن اضطررت، ابتكري وسيلتك الخاصّة ومكانك الخاصّ في عالم الموضة!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث