تصدّي لسرطان الثدي من خلال نظامك الغذائي!

هل تعلمين أنّ لنظامك الغذائي دوْراً أساسياً في التّصدي للأمراض والوقاية منها؟ وبيْن هذه الأمراض سرطان الثدي الذي يطال النّساء أكثر من أيّ سرطان آخر. فالإعتماد على نظام غذائي صحيّ وسليم غنيّ بالألياف وبمضادات الأكسدة وبعيد عن الملوّنات الغذائيّة والمواد المصنّعة أمرٌ أساسي للوقاية من الأمراض. فيما يلي بعض الأطعمة التي تتصدّى لهذا المرض وتساهم في قتل خلاياه الخبيثة ومنع انتشارها.

  • صفار البيْض الذي يحتوي على على مادّة الكولين التّي تساعد على النّموّ السّليم للخلايا وبالتّالي يمنع من تفشّي السّرطان فيها.
  • الفاكهة والخضار الملوّنة التي تحتوي على مضادات للأكسدة وبالتّالي تساعد على تأخير نموّ الخلايا السّرطانيّة. ومن بين هذه الأطعمة نذكر: الجزر والصّويا والسّبانخ والطّماطم والفواكه الحمضيّة والرّمان والتّفاح والإجاص والفراولة والدّراق والتّوت. غير أنّ البروكولي هو أحد أهمّ أنواع الخضارالذي يقي من هذا المرض الخبيث حيث يحتوي على مستويات عالية من الألياف كما أنّه مصدر غني بالفيتامينات C وA  وبالحديد.

إقرئي أيضاً:6 خطوات بسيطة تُشعرك بالسّعادة 

  • الزّنجبيل الذي يُخفّف من الإلتهابات ويزيد من المناعة ويُحسّن عمليّة الهضم، ويحتوي على مكوّن يساعد على محاربة الخلايا السّرطانيّة وتدميرها.
  • الفطر الذي يحتوي على مضادات للأكسدة تحمي الخلايا من هذا المرض، ويؤدّي بالتالي إلى الحدّ من إمكانيّة الإصابة بسرطان الثّديّ.

إقرئي أيضاً: 5 خطوات صباحيّة تُحسّن من مزاجك

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث