عطور Chopard فاخرة وطبيعيّة في آن
  • Alberto Morillas, Caroline Scheufele and Patrizio Stella
  • 1 /2
    Alberto Morillas, Caroline Scheufele and Patrizio Stella
  • 1 /2


Alberto Morillas, Caroline Scheufele and Patrizio Stella

عقب إطلاق مجموعة عطور دار Chopard الجديدة، كان لنا لقاء مع الرئيسة المشاركة للدار السيّدة Caroline Scheufele، والمدير التنفيذي لقسم العطور السيّد Patrizio Stella اللذين كشفا أسرار تميّزها عن العطور الأخرى.

في ظلّ موجة الإنتاج الضخم التي يشهدها السوق في يومنا هذا، كيف تنجح دوماً دار Chopard في تقديم المستوى الأرقى من الفخامة للنساء والرجال؟
Caroline Scheufele
هذا هو جوهر دار Chopard وأساسها، فنحن نطمح دوماً لتقديم المنتجات الأفخم والخدمة الأفضل للزبائن ،كما في المجوهرات الراقية مثلاً وفي تعاوننا مع مهرجان Cannes السينمائي.

 

إلى جانب التغليف الاستثنائيّ، ما الذي يميّز مجموعة العطور الجديدة هذه؟
Caroline Scheufele
ثمّة عوامل مختلفة تميّز عطور هذه المجموعة والأهمّ أنّنا حقّقنا المستوى نفسه في كلّ مجموعات الدار، أيّ الساعات والمجوهرات الراقية والعطور، سواء من الناحية الإبداعيّة في النفحات والروائح أو من ناحية اعتماد مسار الاستدامة.

اقرأي أيضاً: حدودك السماء مع Nomade من Chloé

 

كم استغرق تنفيذ فكرة ابتكار العطور؟
Patrizio Stella
استغرقنا الأمر حوالى سنتين منذ أن نشأت الفكرة، ثمّ باشرنا العمل عليها وبفضل خبير العطور الشهير السيّد Alberto Morillas تمكّنا من ابتكار هذه المجموعة.

 

ما هو التحدّي الأكبر الذي واجهتماه خلال هذه الفترة؟
Patrizio Stella
التحدّي الأكبر بالنسبة إليّ هو نفسه هدفنا الحاليّ والأساسيّ الذي يتمثّل في ابتكار العطور باستخدام مكوّنات طبيعيّة 100% ومزجها مع بعض المواد الاصطناعيّة الأساسيّة. فنحن نعمل على تقديم فئة جديدة نسمّيها “الفخامة الطبيعيّة” حيث تجتمع المكوّنات الطبيعيّة الغنيّة مع فخامة دار Chopard ورقيّها المعتاد. وهذا ليس بالعمل السهل طبعاً فيظنّ الناس أنّ الدور الراقية لا تقدّم منتجات طبيعيّة وتلك الدور الطبيعيّة لا يمكن أن تكون فاخرة.

 

لمَ أطلقت الدار أربعة عطور مختلفة في الوقت نفسه؟
Caroline Scheufele
الهدف هو منح المرأة الخيار لتجد ما يناسبها من بينها وللحصول على مجموعة متنوّعة، كما أنّ اتجاهات البوصلة أربعة، والفصول أربعة…

اقرأي أيضاً: Carolina Herrera عندما تجمع الأمّ وابنتها قواهما الإبداعيّة

 

ما هي الخطوات والإجراءات التي تتّخذها الدار لتطبيق مفهوم الاستدامة واحترام البيئة؟
Caroline Scheufele
نؤمن بأنّ الفخامة والاستدامة تتماشيان معاً. لذا بدأنا منذ 5 أعوام باعتماد نهج جديد لتعزيز الاستدامة فأعدنا مثلاً تصميم التغليف وأصبحنا نتبّع خطوات مختلفة ومسؤولة أكثر، فاحترام البيئة أمر أساسيّ ولا بدّ من الحفاظ عليها اليوم لحماية كوكبنا في المستقبل.

Patrizio Stella
نعتمد مفهوماً مختلفاً يتمثّل بالإدارة الاستباقيّة التي تُطبّق وفق معايير عدّة منها التنبّه لنسبة المكوّنات الطبيعيّة وإعادة تصميم التغلفة لخفض معدّل النفايات مثلاً.

لننتقل إلى تصميم زجاجة العطر، ما هو مصدر الإلهام وراء الزجاجات الراقية والبسيطة في الوقت نفسه؟
Caroline Scheufele
تصميم زجاجة العطر كان ممتعاً جدّاً وهكذا كانت البداية في الواقع. فقد استوحينا شكل الزجاجة من شكل الألماس المستطيل أمّا الغطاء فهو ذهبيّ لأنّ الذهب والألماس هما من أركان دار Chopard الأساسيّة.

 

تحقّق دار Chopard نجاحاً هائلاً منذ 30 عاماً، هلّا تخبرينا قليلاً عن ذكرياتك الأولى في الدار وعن الأهداف التي وضعتها لنفسك سابقاً؟ وما الذي حقّقته الآن بعد 30 عاماً؟
Caroline Scheufele
في الحقيقة، لم أظنّ يوماً أنّني سأكون موجودة اليوم في دبي لأقدّم مجموعة عطور مع فريق جديد. لطالما أذهلني عالم المجوهرات والأحجار الكريمة لذا كان تطوّري وأخي طبيعيّاً في هذا المجال فقد تقدّمت لنا هذه الفرصة ونحن نتمتّع بالشغف للمجوهرات في الوقت نفسه. أمّا الذكرى الأولى لي في الدار فهو تصميمي الأوّل أيّ قلادة Happy Diamond Clown.

اقرأي أيضاً: عطران أيقونيّان من Diptyque سينقلانك إلى حقبة الستّينات

 

كيف تستخدم الدار مواقع التواصل الاجتماعيّ؟
Caroline Scheufele
لا ننكر أنّ مواقع التواصل الاجتماعي باتت منصّة مهمّة في يومنا هذا ولا سيما للوصول إلى الجيل الجديد عندما نطلق عطراً جديداً مثلاً أو لنشر أيّ نوع من الأخبار التي تخصّ الدار. لذا تشكّل المواقع هذه منصّة رائعة في حال أتقنّا استخدامها.

 

ما هي النصيحة التي تسدينها للمرأة العربيّة بعد خبرتك ومشوارك المهنيّ؟
Caroline Scheufele
أنصح المرأة بأن تدخل في المجال الذي يستهويها، وإن
كانت تتمتّع بموهبة ما فلا بدّ من أن تنمّيها.

اقرأي أيضاً: Chopard بين الماضي والحاضر: الذاكرة تحاكي الأنوثة


تعليقات