ما هي العادات الجماليّة التي تعتمدينها في سنّ الأربعين؟
  • 1 /3
  • 1 /3
  • 1 /3


إعداد: ماري حنّا

يجب الاعتناء بالبشرة في سنّ مبكرة للحدّ من ظهور علامات التقدّم في السنّ والتأثّر بالعوامل الخارجيّة كأشعّة الشمس. وتتغيّر خصائص البشرة مع تغيّر الهرمونات في كلّ مرحلة عمريّة من سنّ المرأة. فمع بداية سنّ الأربعين، من التغيّرات الأهمّ التي تؤثر في البشرة هي بدء الجسم تدريجيّاً بإفراز كمّيّات أقلّ من هرمون الأستروجين، وهو الهرمون المسؤول عن الكولاجين الذي يساعد على ترطيب البشرة والحدّ من التجاعيد. لذلك يجب على كلّ امرأة اتّباع روتيناً يناسبها للحصول على بشرة نضرة قادرة على مقاومة ظهور أيّ علامات للتقدّم في السنّ.

اقرأي أيضاً: ما السرّ وراء البشرة الصافية؟

لذا تأكّدي من الآتي:
– استخدام واقي شمس غنيّ بمكوّنات مضادّة للأكسدة والابتعاد عن الكريم الخالي من الزيوت واختيار كريم يحتوي على مرطّب فعّال ومقاوم للعلامات الرفيعة في الوجه، فضلاً عن استعمالLa Prairie Cellular Swiss UV Protection Veil Sunscreen Broad Spectrum SPF 50، إذ إنّه غنيّ بمكوّنات مضادّة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من أيّ عوامل سلبيّة خارجيّة ويساعد في الوقت عينه على الترطيب القويّ للبشرة. استخدميه يوميّاً بعد المرطّب للحصول على النتائج الفضلى.

اقرأي أيضاً: كيف أحدثت سنة 2017 ثورة في عالم الجمال؟

– ضمّ منطقة العنق إلى الروتين اليوميّ، فهي منطقة حسّاسة سرعان ما تظهر عليها علامات التقدّم في السنّ، وتطبيق خطوات العناية بالبشرة الخاصّة بك يوميّاً، مثل استخدام واقي الشمس والسيروم المرطّب للوجه، فضلاً عن تطبيق القليل من مقشّر للوجه مرّة في الأسبوع على الأقلّ على العنق. ولا تتردّدي في تجربة Revitalizing Supreme + Global Anti-Aging Instant Refinishing Facial منEstée Lauder، إذ يساعدك على التخلّص من الخلايا الميتة من سطح البشرة والحصول على بشرة ناعمة.

 

-اختيار المكياج الذي يحتوي على الكريم بدلاً من البودرة لمساعدته على ترطيب البشرة ومنطقة حول العينين والجفون. وجرّبي ظلال الجفونEyes To Mesmerise من Charlotte Tilbury، فهو غنيّ بفيتامين E ويجعل عينيك برّاقتين.

اقرأي ايضاً: منتجات تجميل جديدة حاصلة على جائزة Nobel

 


تعليقات