ما السرّ وراء البشرة الصافية؟


يكشف خبير التجميل العالمي Michel Coulombe من Laura Mercierعن كيف تحضرين بشرتك لتبدو صافية من أجل إطلالة مثالية

 

 

ما هو تعريفك للبشرة الخالية من الشوائب؟

البشرة الخالية من الشوائب هي البشرة التي تبدو صحيّة ومرطّبة ومغطّاة بالكامل بشكل غير ملحوظ، والتي يتماشى لونها مع باقي الجسم. إنّها البشرة التي يرغب فيها الجميع!

كيف يجدر بنا تحضير البشرة قبل البدء بتطبيق المكياج من أجل الإطلالة المثاليّة؟

يجب تنظيف الوجه دائماً وتحضيره عبر اتّباع روتين جماليّ مناسب لنوع البشرة من أجل تغذيتها ومعالجتها. كما يجدر تغيير هذا الروتين بحسب الفصول وأسلوب الحياة المتبع، وبخاصة إذا كانت المرأة تعيش في مناطق مرتفعة أو تسافر كثيراً مثلاً.

ما هي النصيحة التي تسدينها للمرأة في ما يتعلّق باختيار مستحضر الأساس المناسب وتطبيقه؟

إنّ أفضل طريقة لاختيار مستحضر الأساس المناسب هي من خلال استشارة خبير مكياج يمكنه أن ينصح المرأة ويساعدها على اختيار اللون المناسب لبشرتها ودرجة التغطية التي تحتاج إليها. لكن إن لم يكن يتوفّر أي خبير مكياج للاستشارة، فإنّ أفضل طريقة لاختيار اللّون المناسب هي عبر اختيار ثلاثة تدرّجات أو أكثر وتطبيق القليل منها على خطّ الفكّ السفليّ. ولمعرفة التدرّج المناسب يجب التنبّه للتدرّج الذي يختفي أكثر والذي يتطابق مع لون البشرة. وإن كانت المرأة تعاني من بقع أغمق من غيرها على الوجه، يجب أن تحرص على تطابق تدرّج مستحضر الأساس مع لون البشرة أيضاً. ويجب ألّا تجرّب المرأة تدرّجات مستحضر الأساس على معصمها لأنّها لن تتناسب مع وجهها!

أمّا في ما يتعلّق بطريقة التطبيق، فنبدأ أولاً باختيار أداة التطبيق، وبشكل عام، تشكّل الإسفنجة الرطبة الخيار الأنسب لتوزيع المستحضر على كافّة الوجه من أجل تغطية ناعمة. أمّا الإسفنجة الجافّة فهي تؤمّن تغطية متوسّطة ومن أجل التغطية الكاملة أنا أنصح بالفرشاة ذات الشعيرات الإصطناعيّة.

أخبرنا عن بعض الحيل التي قد تساعدنا من أجل تحوّل واضح في إطلالاتنا.

يسعدني أنّنا نرى البشرة النضرة والناعمة مجدداً وأنّ صيحة المكياج “القناع” قد زالت. ومن أجل الحصول على إطلالة ناعمة وطبيعيّة، أحبّ أن أمزج زيت Infusion De Rose Nourishing Oil من Laura Mercier مع المرطّب ومستحضر الأساس الذي أستخدمه من أجل وجه مشعّ وخالي من العيوب.

والحيلة الثانية التي أنصح بها المرأة هي مزج المستحضرات معاً للحصول على النتيجة التي ترغب فيها والتي تحتاجها بشرتها. فأحبّ أن أمزج مثلاً مستحضرات تحضير البشرة لأطبّقها بعد علاج الوجه وقبل وضع المكياج لتكون البشرة لامعة في بعض المناطق وغير لامعة في مناطق أخرى. وأظنّ أن مستحضر تحضير البشرة Foundation Primer – Radiance من Laura Mercier هو الخيار المثالي لذلك، كما أنّني أحبّ أن أضع القليل منه فوق المكياج أو خلال النهار لإضافة المزيد من اللمعان والإشراق.

ما هي التقنيّات أو المستحضرات التي تؤذي البشرة في حال استُخدمت بانتظام؟

الاعتدال هو الخيار الأنسب والأفضل دائماً. تختار بعض النساء مستحضرات قويّة على البشرة بسبب النعومة التي توفّرها، مثل المقشّرات الكيميائيّة وأحماض هيدروكسي. إنّ استخدامها بضع مرّات في السنة من أجل تسريع عمليّة تجدّد الخلايا والحصول على إشراقة جميلة سيكون رائعاً لكن قد يتسبب استخدامها على مدار السنة باحمرار الوجه والحساسية والتهيّج. كما أنّني أنصح باستخدام المستحضرات التي تحمي أيضاً من أشعة الشمس فلا بدّ من حماية البشرة من الأشعة المؤذية ومن كلّ العوامل الخارجية.

ما هي نصيحتك لنا من أجل حماية البشرة من الاستخدام المتواصل للمكياج؟

يتمّ اختبار معظم المستحضرات على الجلد والعيون لذا من المفترض ألّا تتضرّر البشرة من الاستخدام المتواصل للمكياج. لكن ما يؤذي البشرة هو في الحقيقة عدم الاعتناء بها جيداً. لذا ومن أجل حماية البشرة يجب القيام ببعض الأمور الأساسية مثل إزالة المكياج كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم ووضع كريمات العناية بالبشرة على الوجه صباحاً ومساءً. كما أنّ الأقنعة مهمّة جداً للبشرة وقد تودّين اختيار مستحضرات المكياج التي تحتوي مكوّنات تعزّز قوّة البشرة. وبهذه الطريقة تحصلين على الإطلالة التي تريدينها وتهتمّين أيضاً ببشرتك فتمنحينها بعض العناصر التي تفيدها مثل الفيتامينات والزيوت.


تعليقات