ما هو الميزوثيرابي للوجه؟

هو إجراء يتم إجراؤه على الطبقة الوسطى من الجلد باستخدام إبرة كطريقة مشابهة للوخز بالإبر. تسمى عملية حقن الأحماض الأمينية والمعادن والإنزيمات والفيتامينات في الطبقة الوسطى من الجلد بمساعدة الإبر (أحيانًا بمفردها أو مخلوطة مع بعضها البعض) بالميزوثيرابي. من الناحية القانونية، يمكن تطبيق الميزوثيرابي على جميع الأفراد الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، إلا أن هناك أشخاص لديهم بعض الحالات التي لا يمكن تطبيق الميزوثيرابي فيها أو لديهم حالات تمنع تطبيقها.  

يتم إجراء الميزوثيرابي باستخدام إبر دقيقة للغاية، حيث يتم حقن بعض المحاليل الخاصة في الطبقة الوسطى من الجلد في المنطقة المعنية. إنه علاج للأضرار التي لحقت بالجلد. يعتمد محتوى المحاليل على مجال التطبيق والغرض من التطبيق وعمر الشخص والعديد من العوامل الأخرى .

كيف يتم تطبيق الميزوثيرابي؟
قبل تطبيق الميزوثيرابي، يتم إجراء الفحص البدني أولا. بعد الفحص البدني للمريض، يتم إجراء تشخيص محدد فيما يتعلق بأي إزعاج يشعر به المريض. بعد الانتهاء، يمكن وضع كريم مخدر على منطقة التطبيق على الشخص. يتم استخدام إبر يمكن التخلص منها لكل مريض ويتم تطبيق المحاليل التي تعتبر مناسبة للمريض على المنطقة. ويمكن في بعض الأحيان أن يتم تطبيقه باستخدام مسدس ميكانيكي لتسهيل عملية الحقن في المنطقة التي سيتم فيها التطبيق بشكل متكرر. يقوم الطبيب بإجراء حقنة زاوية إلى الطبقة الوسطى من الجلد في المنطقة التي تحتاج إلى العلاج. يتم حقن كميات صغيرة جدًا من المحلول في منطقة الحقن هذه. ويمكن إجراء المزيد من جلسات الميزوثيرابي حسب حاجة المنطقة المحددة من الجلد.

ما هي أنواع الميزوثيرابي؟
هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الميزوثيرابي، اعتمادًا على تقنية الحقن المستخدمة. الأنواع الثلاثة المختلفة هي: الميزوثيرابي نقطة بنقطة، والميزوثيرابي العلوي للجلد، والميزوثيرابي الشامل. وبصرف النظر عن هذا، ينقسم تطبيق الميزوثيرابي إلى أنواع مختلفة مثل ميزوثيرابي الشعر، وميزوليفتينغ، وميزوثيرابي الجسم وفقًا لمنطقة التطبيق.

الأشياء التي يجب الانتباه إليها بعد الميزوثيرابي
هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها بعد إجراء الميزوثيرابي. يجب على الشخص الذي سيخضع للميزوثيرابي عدم استخدام أي دواء لتسييل الدم مثل الأسبرين قبل وبعد التطبيق. يجب عدم ملامسة الماء لمنطقة التطبيق خلال أول 10 إلى 15 ساعة بعد تطبيق الميزوثيرابي. لا ينبغي ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز الضيق بعد التطبيق لأنها قد تؤثر على الدورة الدموية. في اليومين الأولين بعد تطبيق الميزوثيرابي، يجب على الشخص ألا يضغط على نفسه جسدياً. لا ينبغي وضع المكياج على الجلد خلال أول 10 إلى 15 ساعة بعد الميزوثيرابي. لا ينبغي استخدام أي أدوية مضادة للالتهابات قبل وبعد الميزوثيرابي. يجب عليك بالتأكيد تناول طعام صحي قبل وبعد تطبيق الميزوثيرابي. لا ينبغي تناول الكحول والكافيين والتدخين والأطعمة الغنية بالبروتين. من أجل منع التورم والكدمات والاحمرار في منطقة التطبيق، يجب أن يتم التطبيق البارد على المنطقة وحولها. تعتبر كمادات شاي البابونج البارد أو المواد الهلامية الباردة كافية لهذه العملية. يجب عدم خدش المنطقة التي يتم تطبيق الميزوثيرابي عليها. لا ينبغي أن يتم الضغط على المنطقة ذات الصلة. ولا ينبغي لمس المنطقة قدر الإمكان لمنع العدوى. ويجب غسل اليدين قبل لمس المنطقة. وينبغي النظر في جميع التوصيات المقدمة من الطبيب ومتابعتها دون فقدانها.

سعر الميزوثيرابي في عام 2023
 تختلف أسعار الميزوثيرابي بعوامل كثيرة مثل العيادة التي يتم فيها الإجراء، الطبيب، المواد المستخدمة في التطبيق، نوع العلاج، منطقة العلاج، جلسة العلاج، مدة العلاج، المنطقة التي تتواجد فيها العيادة. الموقع، وظروف المستشفى. أسعار طريقة الميزوثيرابي المطبقة للأغراض التجميلية تكون دائما أعلى من طريقة الميزوثيرابي المطبقة للأغراض العلاجية. إذا تم تطبيق إجراءات الميزوثيرابي في مستشفى خاص أو عيادة خاصة لأغراض تجميلية لهذه الأسباب، لا ينبغي اختيار الطبيب أو العيادة لإجراء الميزوثيرابي التجميلي فقط من خلال النظر في السعر. ومن المؤكد أنه ينبغي تفضيل العيادات والأطباء المعتمدين والمرخصين والمصرح لهم باستخدام أدوية الميزوثيرابي. يجب ألا يخاطر الناس بصحتهم أبدًا باختيار أي عيادة غير معروفة ما إذا كان مسموحًا لها بمزاولة المهنة.

في أي الحالات يكون الميزوثيرابي غير مرغوب؟
لا ينصح بالميزوثيرابي في ظروف معينة. هذه الشروط هي كما يلي:

النساء الحوامل
الأمهات المرضعات
الأشخاص الذين يعانون من تاريخ الشلل
مرضى السكر الذين يتوجب عليهم استخدام الأنسولين
مرضى السرطان
المرضى الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم
الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أي مادة تستخدم في عملية الحقن المجهري
الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التي يتم علاجها باستخدام أدوية متعددة

اقرأي أيضاُ: متى تظهر نتيجة خيوط شد الوجه؟

تعرفي على افضل ادوات العناية بالبشرة

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث