دليلك الكامل للعناية بجمالك بعد فصل الصيف
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
    FFACE


إعداد: Malaika Cornelio

قد يصعب عليك توديع فصل الصيف لكنّ الأصعب هو الآثار السيئة والقاسية التي يتركها على بشرتك. فمع انتهاء هذا الفصل، قد تعاني بشرتك بعض الجفاف أو التوهّج أو العيوب

أو الشحوب… لكن لا داعي للقلق فلدينا الحلّ. فيما تستعدّين لاستقبال فصل الخريف، حضّرنا لك دليلاً كاملاً متكاملاً للعناية بجمالك بعد فصل الصيف لتشعّي تألّقاً من رأسك إلى أخمص قدميك حتّى مع غياب الشمس والطقس الجميل.

 

ترطيب البشرة الجافّة

تعلمين حتماً أنّ الترطيب أساسيّ ومهمّ جدّاً في فصل الصيف، لكنّ ذلك لا يعني أنّك تستطيعين الاستغناء عن ترطيب البشرة والشعر مع حلول الخريف. لذا احتفظي دائماً بمستحضر الترطيب. واخترنا لك أحد المستحضرات الأكثر فعاليّة الذي يغذّي بشرتك ويعيد إليها صحّتها، وهو Hydra Beauty Gel Crème من  Chanel.

 

توحيد لون البشرة

هل تريدين التخلّص من البقع وعدم تجانس لون بشرتك؟ الفيتامين C هو الحلّ. فسواء اخترت تنظيف البشرة بأحماض الفواكه لمعالجة الخلايا الميتة أو بتطبيق كريمات الفيتامين C التي تعزّز إشراقة بشرتك، يضمن لك هذا المكوّن حتماً بشرة جميلة ومشدودة ومشرقة وشابّة طوال الشتاء. فهذا الفيتامين من مضادات الأكسدة القويّة ويساهم في تخفيف التهابات البشرة والتصبّغ ويعزّز أيضاً إنتاج الكولاجين، لذا استخدمي Vitamin C Lotion من Revision Skincare.

اقرئي أيضاً: العسل سرّك لبشرة مثاليّة

علاج الشعر المجعّد

تعرّضك للأشعّة ما فوق البنفسجيّة في الصيف أثّر سلباً على جمال خصل شعرك ولمعانها، فيصعب  تسريح شعرك المتضرّر. لكنّ الحلّ هو تركيبة مرطّبة تغلّف الشعر وتعيد إليه صحّته، فالجئي إلى Hair Spa Seaweed Mask من Repêchage.

 

التخلّص من المسامات المسدودة عبر تقشير البشرة

عالجي البشرة عبر تقشير ناعم تعتمدينه أسبوعيّاً للتخلّص من الخلايا الميتة. استخدمي تركيبة غنيّة بأحماض الفواكه المشبّعة بأحماض ألفا-هيدروكسي لإشراقة لا مثيل له، كمستحضر Glyco Extreme Peel من Natura Bissé.

اقرئي أيضاً: علاج موازنة الوجه التجميليّ خيارك المفضّل لتجديد شباب الوجه

 

لا تنسي الأجزاء الأخرى من جسمك

مع كلّ الآثار التي خلّفتها أشعّة الشمس على وجهك وشعرك، قد تنسين جسمك الذي كانت له أيضاً حصّته من الاسمرار. وقد تظنّين أنّ الجلد الجافّ هو مشكلة في الصيف، لكن مع قدوم فصل الشتاء يصبح الجلد الميت والبشرة الباهتة مشكلة على مرّ الفصول. لذا لا بدّ من أن يتضمّن روتينك الجماليّ أيضاً مستحضرات مرطّبة ليبقى جسمك ناعماً وموحّد اللون وصحّيّاً، فطبّقي The A  Cream Active Body Cream من  Mio Skincare.

 

تنعيم القدمين

كان الصندل خيارك المفضّل في فصل الصيف، لكنّ انتعال هذا النوع من الأحذية يؤثّر سلباً في قدميك. والحلّ الأنسب للتخلّص من خشونتهما هو استخدام المستحضرات الغنيّة بحمض الجليكوليك الذي يحلّ مشكلة الجلد القاسي والخشن  والذي يرطّب القدمين أيضاً، فلا تتردّدي في استخدام Hydrating Foot Cream من Dr. Brenner’s Rx.

اقرئي أيضاً: اكتشفي أسرار Samar Seraqui de Buttafoco الجماليّة


تعليقات