ما هي أكبر مخاوف المرأة؟

انّ الخوف شعور طبيعي ينتاب المرء بغض النظر عن جنسه. انّه يحثّه على حماية نفسه والدفاع عنها. كان الخوف قديماً يأتي من العوامل الخارجيّة مثل الخوف من الحيوانات الشرسة التي تحيط بمسكن الانسان القديم. انّما اليوم يأتي الخوف من داخل الانسان من مشاعره الخاصة. بعد إجراء الدراسات حول مخاوف النساء ومواكبتها، استطاع الأخصائيين من الوصول الى ثلاث مخاوف شائعة لدى النساء:

- الخوف من أن لا تكون محبوبة: منذ صغرها، تلعب الفتاة ألعاب البنات التي لا يوجد فيها ربح أو خسارة بل يوجد فيها تميّز. بينما يلعب الصبيان ألعاب الحرب ويسعون الى الربح. من هنا تنمو فكرة التميّز لدى الفتاة من صغرها. من الأهم أن تركزي على اعجابك بنفسك قبل اعجاب الآخرين بك. اذا كنت تعرفين نفسك جيّداً وتحبّين نفسك ستجدين أنّه لا يهمّك اذا أعجب الآخرون بك. اكسبي حبّك لنفسك، راقبي شخصاً يعجبك يمكن أن يكون أحد أصدقائك أو أحد المشاهير ... انّ اعجابك بشخص آخر يعكس أموراً في شخصيّتك. اذاً هنا يمكنك البحث عن هذه الصفات التي تعجبك في نفسك.

- الخوف من التضحية بتمضية الوقت مع العائلة بسبب العمل. تتساءل العديد من النساء عن ما اذا كان عملها يتضارب مع الوقت المخصص للعائلة. لا تشغلي نفسك بالأمور الكثيرة بل ركّزي على النجاح بما تقومين به. لا تأخذي أعمالاً أكثر مما تستطيعين أن تعملي. عندما تكونين مع أولادك وعائلتك، كوني حاضرة تماماً وأعطي كل تركيزك. اجعلي هذا الوقت وقتًا مفيداً وممتعاً، تخلي عن الهاتف الخلوي والحاسوب الآلي في هذا الوقت. ابني الذكريات من الأوقات التي تقضينها مع عائلتك.

- تخاف المرأة أيضاً من انتهاء علاقة عاطفيّة. تحلم المرأة دائماً باستمرار العلاقة مع حبيبها وغالباً ما تفكّر في الارتباط الجدّي. انّ الارتباط يؤدّي الى الاكتفاء العاطفي. لذلك تقلق المرأة حيال أمور عديدة مثل ما اذا كان حبيبها مرتاحاً معها واذا كانت تمنحه كلّ الاهتمام اللازم. تخاف المرأة من الخيانة ومن أذية الحبيب لها و ذلك لأنّها تتشارك في العديد من الأسرار معه وتقلق من أذيته عندما تفشل العلاقة ويهجرها.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث