Tohum Design: حلى إثنيّة لجمال طبيعيّ

Verda Alaton هي المرأة والفنّانة والمصمّمة وراء Tohum Design وكان لنا هذا الحوار معها فأخبرتنا أنّها تستوحي من ولعها القديم بالثقافات الغريبّة والمناطق النائية والفنّ والرحلات المكثّفة إلى آسيا وأفريقيا.

 

كيف تترجمين حبّك الأنثروبولوجيا في تصاميمك؟

الأنثروبولوجيا شغفي. وبالرغم من أنّني لست عالمة في هذا المجال، ثقّفت نفسي من خلال دراسة الحضارات والقبائل لسنوات. فلطالما أثار أسلوب حياة الناس في مختلف أنحاء العالم اهتمامي إضافة إلى طريقتهم في تفسير الحياة وتقاليدهم وقيمهم. وتشكّل الزينة الشخصيّة وأشكال التعبير الإبداعيّة جزءاً مهمّاً من حياة هؤلاء الناس ومصدر إلهام كبير بالنسبة إليّ.

اقرئي أيضاً: هذا ما كشفته مصمّمة المجوهرات لدى علامة عزة فهمي

باعتبارك صاحبة علامة مجوهرات، ما رأيك في التسوّق الإلكترونيّ؟

في الواقع، أتمنّى مقابلة كلّ زبوناتي شخصيّاً إذ أستمتع كثيراً بإسداء النصائح لهنّ في ما يتعلّق باختيار القطع المناسبة لهنّ من مجموعة Tohum التي تتماشى مع شخصيّة كلّ واحدة منهنّ ومعالمها وأسلوبها والألوان التي تناسبها.

لكن للأسف في عصرنا هذا أصبح ذلك مستحيلاً. لذا أهدف إلى نشر معلومات كافية عن قيم Tohum وفلسفتها لأوصل طاقة التصاميم إلى الزبونات. وبات اليوم التسوّق الإلكترونيّ الطريقة الطبيعيّة للتواصل مع الزبونات من حول العالم. وحتّى الآن، تؤكّد لي كلّ الرسائل التي أتلقّاها أنّني أسير على الدرب الصحيح.

اقرئي أيضاً: كم ينفق النجوم على خواتم الخطوبة؟

كيف تعكس تصاميمك أسلوب المرأة العربيّة وذوقها؟

أظنّ أنّ ما يجمعنا هو الأسلوب الأنثويّ الناعم والدافئ. وتساعدني جذوري التركيّة في فهم نظرة النساء في الشرق الأوسط للزينة والمجوهرات وجانبهنّ الأنثويّ. وأظنّ أنّ مجوهراتي تجسّد الجمال الأنثويّ والشغف بطريقة غاية في الرقيّ والأناقة.

 

ما النصائح التي تسدينها للمرأة التي تختار مجوهراتك؟

أتمنّى أن تشعر المرأة التي تختار مجوهرات Tohum بالثقة بالنفس والجمال المميّز فتعتنق نقاط قوّتها ومشاعرها. وأريد أن تشعر بمجوهراتي وببساطتها وطاقتها ودفئها. أمّا كلمة Tohum باللغة التركيّة فتعني البذرة أو الحبّة، وكلّ حبّة تجسّد جمالاً طبيعيّاً وتصميماً معبّراً لتشكّل معاً قطعاً خاصّة واستثنائيّة. فأتمنّى أن تشعر المرأة التي تتزيّن بمجوهراتي بالجمال الطبيعيّ والانسجام وأن تعبّر عن نفسها وعن هويّتها من خلال تصاميم Tohum. فيمكنها أن تمزجها مع مجوهراتها الخاصّة بطريقتها وبأسلوبها الفريد والمختلف.

اقرئي أيضاً: اكتشفي عالم Chaumet وأسرارها في طوكيو

كيف ساعدتك خبرتك في التصوّر التصميمي في عملك وعلامتك التجاريّة؟

ساعدتني في التركيز على شغفي وفلسفتي. أمّا مفهوم التصميم الذي أعتمده فهو التعبير الطبيعيّ البسيط والأنيق والملفت للنظر. وفي كلّ تصميم أبتكره أتأكّد من أنّني وفيّة لهذه الفكرة ولقيم الدار. وبهذه الطريقة أستمرّ في نشر هذه القيم وأبقى دائماً وفيّة لأساس الدار وجوهرها. فما زلت أعمل يدويّاً على التصاميم باستخدام تقنيّات تقليديّة وهذا ما يجعل تصاميم Tohum فريدة ومميّزة.

اقرئي أيضاً: إعادة إحياء ساعة Ebel Sport Classic الأسطوريّة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث