كم ينفق النجوم على خواتم الخطوبة؟

بدأ رسميّاً موسم الأعراس ولا شكّ في أنّك تلاحظين أنّ كلّ الشابّات والنساء من حولك يخطبنَ ويتزوّجنَ ويلدنَ الأطفال. أمّا أنا فخطبت حديثاً، وبما أنّني أتابع كثيراً كلّ ما يتعلّق بالأعراس حاليّاً، أردت أن أكتشف المبالغ التي ينفقها النجوم على خواتم الخطوبة.
أمّا النتيجة، فكانت طبعاً مبالغ طائلة لا أظنّ أنّني قد أرى مثلها في حياتي. والمدهش هو أنّ خاتم خطوبة Meghan Markle يُعدّ من الأرخص مقارنة بخواتم أخرى. فمن خاتم Kate Middleton المرصّع بالصفير البيضويّ وصولاً إلى خاتم Melania Trump المرصّع بحجر يبلغ ثمنه حوالى مليون دولار أميركيّ، جمعنا لك بعضاً من أغلى خواتم الخطوبة التي تزيّنت بها النجمات.

 

الأميرة Eugenie
السعر: بين 30 ألف و50 ألف دولار
الوزن: 3 قراريط

احتفلت الأميرة Eugenie حديثاً بخطوبتها، إذ ركع Jack Brooksbank وطلب يدها للزواج أمام بركان في نيكاراغوا أثناء العطلة في يناير، أي بعد بضعة أشهر من تقدّم الأمير Harry بطلب يد زوجته الحاليّة. وصرّحت الأميرة لـBBC News: "كانت البحيرة رائعة والضوء مميّز للغاية". ولا بدّ من أنّ الضوء كان يشعّ على حجر الصفير المميّز والمحاط بأحجار الألماس.

 

Taraji P. Henson
السعر: بين 70 ألف و80 ألف دولار
الوزن: 3.5 قراريط
كادت النجمة Taraji P. Henson تفقد وعيها لدى رؤية خاتم الخطوبة. فطلب لاعب كرة القدم الأميركيّةKelvin Hayden يدها في يوم الأمّ هذا العام. وبحسب شركة Brilliant Earth، يُعدّ الخاتم "خاتم سوليتير كلاسيكيّاً وهو مرصّع بحجر ألماس دائريّ يزن حوالى 3.5 قراريط". وتقدّر الشركة أنّ ثمن الخاتم يتراوح بين 70 ألف و80 ألف دولار أميركيّ.

اقرئي أيضاً: نجمات BVLGARI يسطعن تحت سماء إيطاليا

Meghan Markle
السعر: 350 ألف دولار
الوزن: بين 4 و4،5 قراريط

صمّم الأمير Harry خاتم خطوبة Meghan بنفسه. يزن الحجر المتوسّط حوالى 3 قراريط وهو من Botswana، واحد من أوّل المواقع التي قصداها معاً. أمّا الحجرين اللذين يحيطان به فيزن كلّ واحد منهما بين 0،5 و0،75 قيراط وهما من مجموعة والدته الراحلة، الأميرة Diana.
ومن ينسى عرض الأمير Harry للزواج؟ فكان العاشقان يستمتعان بعشاء رومانسيّ عندما ركع وفاجأها بهذا الخاتم الرائع.

 

Kate Middleton
السعر: 500 ألف دولار
الوزن: 12 قيراطاً

طلب الأمير William يد حبيبته منذ أيّام الدراسة Kate Middleton في أكتوبر 2010، بينما كانا في رحلة صيد في أفريقيا قرب جبل كينيا. وقدّم إليها خاتماً مميّزاً مرصّعاً بحجر صفير بيضويّ الشكل يزن 12 قيراطاً ومحاطاً بـ14 حجر ألماس. وكان الخاتم ملكاً لوالدته الراحلة، الأميرة Diana.
وبالرغم من أنّ الخاتم جزء من الإرث الملكيّ ومن حقّ الأمير التصرّف به، يُقدّر ثمنه بحوالى 47 ألف دولار عندما اشتراه الأمير Charles في العام 1971. وارتفعت قيمته طبعاً منذئذ لتصل إلى حوالى 500 ألف دولار اليوم.

 

Melania Trump
السعر: 1،5 مليون دولار
الوزن: 15 قيراطاُ

احتفلت السيّدة الأميركيّة الأولى والرئيس الأميركيّ بخطوبتهما على السجّادة الحمراء في حفل الـMet Gala في العام 2004. فطلب Donald Trump يد Melania Knavs لتكون زوجته الثالثة وقدّم إليها خاتماً مرصّعاً بحجر ألماس وزنه 15 قيراطاً واعترف في إحدى المرّات أنّه ابتاعه بسعر مخفّض.
لكنّ نائب رئيس شركة Graff Diamonds التي ابتاع منها Trump هذا الخاتم، صرّح أنّ Trumpلم يتلقّ أيّ خدمة خاصّة وأنّه استمتع بالتعامل معه.

اقرئي أيضاً: الأميرة نور بنت عاصم في زفاف أسطوريّ

Jennifer Lopez
السعر: 2،5 مليون دولار
الوزن: 6 قراريط

تقدّم Ben Affleck بطلب يد Jennifer Lopez للزواج وقدّم إليها خاتماً مرصّعاً بحجر ألماس زهريّ اللون يزن 6 قراريط ويحمل توقيع Harry Winston، لكنّهما لم يعقدا قرانهما إذ انفصلا في العام 2004 فأعادت إليه Lopez الخاتم. واليوم تواعد لاعب كرة المضرب Alex Rodriguez وتتلقّى قريباً خاتم خطبة جديداً.

Blake Lively
السعر: مليوني دولار
الوزن: 12 قيراطاً

طلب Ryan Reynolds يدها فقدّم إليها خاتماً مصنوعاً من الذهب الورديّ من تصميمLorraine Schwartz. تواعدا لحوالى عام تقريباً قبل أن يفاجئ الجميع بإعلان زواجهما في Charleston مع الأهل والأصدقاء. يا لهما من ثنائيّ مميّز فعلاً.

Kim Kardashian
السعر: 4،5 مليون دولار
الوزن: 20 قيراطاً

بعد التعاون الكبير مع Adidas، قرّر Kanye West أن يحتفل مع زوجته Kim Kardashian فاشترى لها خاتماً جديداً يزن 20 قيراطاً ويحمل اسم الشركة محفوراً عليه. وتخبر Kim أنّها كانت نائمة عندما عاد زوجها وأخبرها بأنّه اشترى لها غرضاً من شركة الملابس والأحذية الرياضيّة فأجابته بأنّها سترى الحذاء في الصباح.
وتقول Kim: "وضع علبة Lorraine Schwartz على الوسادة، فاستيقظت. وقال "أبرمت عقداً مع شركة Adidas لذا أحضرت لك شيئاً يحمل توقيعها". لكن للأسف لم تضع Kim الخاتم طويلاً، إذ كانت ضحيّة عمليّة سطو مسلّح في باريس فخسرت الخاتم ومجوهرات أخرى بقيمة 6 ملايين دولار.

اقرئي أيضاً: هذا ما كشفته مصمّمة المجوهرات لدى علامة عزة فهمي

Beyoncé
السعر: 5 مليون دولار
الوزن: 18 قيراطاً

خاتم Beyoncé يزن 18 قيراطاً وهو مرصّع بحجر ألماس مستطيل أصغر حجماً من حجر خاتمKim Kardashian بالرغم من أنّه أغلى ثمناً. ولا ندري فعلاً الطريقة التي تقدّم بها زوجها الحاليّ Jay-Z بطلب يدها في العام 2007، لكنّنا نتخيّل أنّه فعل ذلك بطريقة مميّزة تماماً مثلما قدّم إليها خاتم الزواج في حفلMet Gala في العام 2017.

 

Mariah Carey
السعر: 10 ملايين دولار
الوزن: 35 قيراطاً

قدّم Jared Packer الحجر الأكبر لـMariah Carey وهو يزن 35 قيراطاً. لم يتواعد الثنائي كثيراً قبل أن يطلب يدها للزواج. وفي إحدى المقابلات، مزحت Carey قائلة: "الخاتم ثقيل إلى درجة أنّني لا أستطيع رفع ذراعي". ويُقال إنّ Carey استمرّت في وضع الخاتم حتّى بعد فسخ الخطوبة.

اقرئي أيضاً: اكتشفي عالم Chaumet وأسرارها في طوكيو

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث